استشهاد ٣ مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديدا وعيار 21 عند 48.6 دينار للغرام السعايدة يلتقي مسؤولين بقطاع الطاقة في الإمارات

القسم : مستشفيات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 15/01/2018 توقيت عمان - القدس 3:10:25 PM
زيادة مضطردة في نسبة الإشغال ومعدل دوران السرير لعام 2017 في "الملك المؤسس"
زيادة مضطردة في نسبة الإشغال ومعدل دوران السرير لعام 2017 في "الملك المؤسس"
الحقيقة الدولية – الرمثا – محمد فلاح الزعبي

أظهرت الأرقام الواردة في التقرير السنوي لمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي للعام 2017 والذي صدر اليوم، أن حجم العمل الكلي في المستشفى للعام 2017 بلغ قرابة 7 مليون إجراء في كافة التخصصات والإجراءات الطبية والعلاجية والمخبرية والشعاعية مسجلاً زيادة بلغت حوالي نصف مليون إجراء وبنسبة (7%) عن السنة التي سبقتها.

وذكر مدير عام المستشفى الأستاذ الدكتور إسماعيل مطالقة أن الزيادة في حجم العمل جاءت نتيجة احتواء المستشفى على جميع الأقسام الطبية وإشغالها على مدار العام، مضيفاً أن هذه الأقسام مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة (والتي تم تحديثها مؤخراً بكلفة زادت عن 15 مليون دينار)، ووسائل التشخيص والعلاج لجميع الحالات المرضية والتي تقدم الخدمة الصحية للمرضى بإشراف كوادر طبية وتمريضية وفنية مؤهلة في وقت قياسي، بالإضافة إلى تنوع الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى المراجعين والداخلين.

وأشار أن المستشفى قد طور في العام 2017 بنيته التحتية بقيمة (8.5) مليون دينار من خلال مشروع مركز العلاج بالأشعة، وحدّث أو استبدل عدد من الأجهزة حسب الأولوية العلاجية بقيمة (6.5) مليون دينار والتي شملت: (شراء جهاز C-ARM with FLAT DETECTOR)، وشراء أجهزة قسطرة القلب والشرايين والأوردة ، وشراء أجهزة DR System في قسم الأشعة، وشراء جهاز رنين مغناطيسي وجهاز تصوير طبقي متطوران، وشراء أجهزة حاضنات لقسم الخداج، وشراء أجهزة تنفس اصطناعي، وشراء أجهزة تصوير تلفزيوني، وشراء أجهزة تكييف مركزية موفرة للطاقة، وشراء أجهزة التعقيم المركزي، وطرح عطاء تحديث المصاعد الموجودة في المستشفى).

وأشار المطالقة أن المستشفى قد حقق ثقة المواطنين وشهرة على المستويين المحلي والدولي بفضل التزامه الدائم بأعلى معايير تقديم الرعاية الصحية الشاملة، مما أهله ليكون أحد المستشفيات الرائدة في الأردن.

من جهته قال مدير الدائرة الطبية في المستشفى، وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور سليمان المومني أن زيادة نسبة الإشغال في المستشفى مردها الازدياد المضطرد في عدد السكان، وكثرة الأمراض المختلفة، حيث بلغت النسبة العامة للإشغال 73.8 وبزيادة ملحوظة عن السنة التي سبقتها بنسبة 1.2%، مؤكداً أن النسبة كانت تصل في بعض الأشهر إلى 92%، بينما كان معدل دوران السرير 73.2% دورات سريرية، الأمر الذي أدى إلى تقليص عدد أيام الإقامة لتصبح 3.5%.

وأضاف الدكتور المومني أن مستشفى الملك المؤسس هو المستشفى التحويلي الوحيد لكافة محافظات الشمال، كما أن السمعة الممتازة للكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية في المستشفى كان لها الأثر الكبير في إقبال المراجعين على المستشفى سواء كانوا مواطنين أو من الدول الشقيقة.

وفي سياق آخر أكد المومني أن حالات العناية الحثيثة المسجلة للعام 2017 بلغت حوالي (4,388)، مشيراً إلى أن أسرّة العناية الحثيثة في المستشفى والبالغة (120) سرير تشكل ما نسبته (22%) من مجمل أسرّة المستشفى، حيث تقدم وحدة العناية الحثيثة التي يتوفر فيها كادر طبي وتمريضي متميز وأجهزة إنعاش متطورة، أقصى أنواع الرعاية الصحية الممكنة للمرضى أصحاب الحالات الحرجة والخطيرة.

Monday, January 15, 2018 - 3:10:25 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023