سكن وظيفي للأطباء مهدد بالسقوط في البتراء.. وثائق الصبيحي: 5195 طلب اشتراك اختياري خلال النصف الأول 2018 الرزاز يزور مديرية الامن العام الشوبك.. افتتاح فعاليات مهرجان صيفك معنا احلى إقليم البترا تستقبل "مبادرة مجد" لتشجيع سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة...صور مادبا.. إصابة خطيرة لسيدة اثر حادث دهس مصدر لـ"الحقيقة الدولية": مرجعيات عليا تمنح "الرزاز" ضوءا اخضر بفتح ملف "فضيحة الدخان" وزير جيش الاحتلال يقدم عرضا مشروطا لحماس اقتحامات واسعة للمستوطنين المتطرفين لباحات الأقصى غنيمات لـ"الحقيقة الدولية ":لا حصانة لفاسد.. وتحويل أي شخص يثبت تورطه إلى القضاء.. فيديو الاحتلال الصهيوني يعتقل 7 فلسطينيين بالقدس بينهم ناشطة مقدسية هزة أرضية تضرب طبريا بقوة 3.4 درجات الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول التنمية: توقعات بارتفاع عدد الحضانات لـ2200 مصدر: الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار.. وثيقة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 04/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:31:34 AM
ترامب "يطور" صاروخا يهدد بخرق معاهدة مع روسيا
ترامب "يطور" صاروخا يهدد بخرق معاهدة مع روسيا


وقع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على الميزانية الدفاعية التي بلغت 700 مليار دولار الشهر الماضي، لكنه خصص 25 مليون دولار منها لتمويل عملية تطوير صاروخ، يشكل خرقا لمعاهدة "ستارت" الموقعة بين الأميركيين والروس إبان الحرب الباردة.
و"ستارت" هي معاهدة ثنائية بين للحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، تم توقيعها في 31 يوليو 1991، ودخلت حيز التنفيذ في 5 ديسمبر 1994. ونتج عن التنفيذ النهائي للمعاهدة في أواخر عام 2001، إزالة نحو 80 في المائة من جميع الأسلحة النووية الاستراتيجية.
وكانت إدارة الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، قد اتهمت روسيا بخرق الاتفاق أولا، بسبب صاروخ عملت على تطويره، ولم تفلح في إقناع الكرملين بالتخلي عنه.
وكان كريستوفر فورد، المسؤول في إدارة ترامب، قد قال في نوفمبر الماضي إن الرئيس الأميركي سيتبع سياسة مختلفة عن أوباما، ترتكز على "المواجهة" و"مقاربة العقلية القوية".
ويتم خرق المعاهدة في حال تم اختبار أو تصنيع أو إطلاق الصاروخ الأميركي الجديد ، لأنه صاروخ أرض جو متوسط المدى وقابل للنقل، أي يمكن إطلاقه من مواقع مختلفة.
إلا أن القرار الذي وقعه ترامب ينص على إجراء أبحاث و"تطوير" الصاروخ، مما يعني أنه لم يخرق المعاهدة، وفق ما ذكر موقع "تايم".
من جانبها، نفت روسيا الاتهامات الأميركية لها بخرق الاتفاق، إذ أصدرت السفارة الروسية في واشنطن بيانا في ديسمبر الماضي، قالت فيه إن الولايات المتحدة تبحث عن "ذريعة" للتملص من الاتفاق، متهمة واشنطن بارتكاب 10 خروقات لاتفاقات منع انتشار الأسلحة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Thursday, January 04, 2018 - 12:31:34 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018