أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 11:06:36 PM
منخفض عميق تصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية الجمعة
منخفض عميق تصاحبه أمطار غزيرة ورياح قوية الجمعة

الحقيقة الدولية - عمان

حذرت مواقع طقس وخرائط وصور جوية من دخول منخفض عميق جداً ومن العيار الثقيل إلى المملكة بإذن الله يتمركز فوق جزيرة قبرص مساء الخميس، ويبدأ تأثيره تدريجياً على المملكة مع ساعات ليلة الخميس/الجمعة بدءاً من المناطق الشمالية ثم يمتد للمناطق الوسطى ثم بقية مناطق المملكة، يُصاحبه كتلة هوائية باردة رطبة قادمة من وسط المحيط الأطلسي، ويتوقع أن يمكث تأثيره لمدة 40 ساعة.

وتبدأ الجبهة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي العميق بالتأثير على المملكة إعتباراً من ساعات ليلة الخميس/الجمعة مصحوبة بالرياح القوية التي تزيد سرعة هباتها عن 100 كم/ساعة، مع تساقط الأمطار الغزيرة على مناطق واسعة من المملكة خاصة بعد منتصف الليل تبدأ من شمال الممكلة وتمتد لباقي المناطق، مع تشكل الضباب الكثيف أحياناً.

وصباح الجمعة يتحرك المنخفض نحو شرق جزيرة قبرص، حيث تشتد الرياح بشكل متزايد ويصبح الطقس عاصفاً في كافة المناطق مع استمرار الامطار الغزيرة والرعدية والمصحوبة بزخات البرد، حيث يخشى من تشكل السيول وربما الفيضانات في مناطق عدة خاصة المنخفضة منها.
ويشتد تأثير الكتلة الهوائية الباردة المصاحبة للمنخفض الجوي العميق بعد ظهر الجمعة مع تمركز المنخفض الجوي الى الغرب من لبنان مع إستمرار هطول الأمطار الغزيرة وزخات البرَد وهبَّات الرياح القوية التي تزيد سرعتها عن 100 كم/ساعة.

ومع ساعات فجر وصباح السبت تضعف سرعة الرياح تدريجياً وتخف حدة الأمطار بشكل واضح، حيث يُصبح الطقس ضبابياً مع تساقط زخات الأمطار والرياح النشطة، وتتراجع سرعة الرياح أثناء نهار السبت وتصبح الأمطار على شكل زخات متفرقة مع إستمرار حدوث الضباب الكثيف أحياناً.
ويتوقع أن يستقر الطقس الأحد ويطرأ إرتفاع على درجات الحرارة بشكل تدريجي، مع إنخفاض سرعة الرياح وتواجد لبعض الغيوم، وتكون الأجواء مشمسة.

Wednesday, January 3, 2018 - 11:06:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023