سكن وظيفي للأطباء مهدد بالسقوط في البتراء.. وثائق الصبيحي: 5195 طلب اشتراك اختياري خلال النصف الأول 2018 الرزاز يزور مديرية الامن العام الشوبك.. افتتاح فعاليات مهرجان صيفك معنا احلى إقليم البترا تستقبل "مبادرة مجد" لتشجيع سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة...صور مادبا.. إصابة خطيرة لسيدة اثر حادث دهس مصدر لـ"الحقيقة الدولية": مرجعيات عليا تمنح "الرزاز" ضوءا اخضر بفتح ملف "فضيحة الدخان" وزير جيش الاحتلال يقدم عرضا مشروطا لحماس اقتحامات واسعة للمستوطنين المتطرفين لباحات الأقصى غنيمات لـ"الحقيقة الدولية ":لا حصانة لفاسد.. وتحويل أي شخص يثبت تورطه إلى القضاء.. فيديو الاحتلال الصهيوني يعتقل 7 فلسطينيين بالقدس بينهم ناشطة مقدسية هزة أرضية تضرب طبريا بقوة 3.4 درجات الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول التنمية: توقعات بارتفاع عدد الحضانات لـ2200 مصدر: الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار.. وثيقة

القسم : اقتصاد
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 7:59:14 PM
السيارات "الهجينة".. تثير جدلا بالأردن
السيارات "الهجينة".. تثير جدلا بالأردن

أثار قرار الحكومة الأردنية، تمديد العمل بإعفاء المركبات التي تعمل بمحرك هجين "هايبرد" من الضرائب، لمدة شهر واحد، جدلا وسط تجار السيارات، ووضعهم أمام سباق مع الزمن، بحسب وسائل إعلام أردنية.

وقال تجار لوسائل إعلام محلية، إن التمديد لفترة شهر لن يحقق الهدف المرجو منه نظرا لوصول شحنات لبعض التجار خلال الأسابيع المقبلة، موضحين أن المهلة التي حددتها الحكومة تشمل المركبات التي ستدخل المملكة قبل نهاية الشهر الحالي.

وأوضح التجار أن توقف العمل بقرار تمديد إعفاء المركبات "الهايبرد" سيشكل ضربة للقطاع خلال العام المقبل، الأمر الذي سينعكس سلبا على تحديث أسطول المركبات وانخفاض إيرادات الخزينة إضافة إلى ارتفاع أسعار مركبات الهايبرد بنسب تتراوح من 4 إلى 6 آلاف دينار.

من جانبه، أكد عضو اللجنة المالية في مجلس النواب النائب عواد الزوايدة أهمية الإبقاء على الإعفاء الممنوح للسيارات الهجينة للمساعدة في الحفاظ على البيئة وخفض فاتورة الطاقة.

ودعا الزوايدة الحكومة إلى العمل على تحديد الأهداف الاستراتيجية ووضع خطط طويلة المدى وواضحة المعالم لتجنب حالة التخبط التي تعاني منها الأسواق قبيل كل موازنة.

فيما أكد عضو هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية، هيثم قطيشات، أن الهيئة ترفض قرار مجلس الوزراء المتعلق بتمديد إعفاء المركبات الهجينة "الهايبرد" من الرسوم الجمركية شهرا واحدا "بشروط"، قائلا "إما أن تمدد سنة كاملة أو توقف القرار".

وقال قطيشات إن الحكومة مددت الإعفاء شهرا واحدا لصالح بعض المتنفذين من أصحاب الوكلات التجارية، وليس المستثمرين في المنطقة الحرة كما يعتقد البعض، مجددا مطالبته بوقف القرار الذي صدر مؤخرا.

وكانت الحكومة، تمنح إعفاء ضريبيا للسيارات الهجينة، تخفض بموجبه نسبة الضريبة الخاصة على هذه السيارات إلى 25 في المئة بدلا من 55 في المئة، كما تخفض نسبة الضريبة على السيارات التي تشطب، مقابل استبدالها بسيارات "هايبرد" إلى 12.5في المئة بدلا من 40 في المئة من القيمة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 03, 2018 - 7:59:14 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018