النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة سعدات يدعو فتح وحماس للموافقة على المبادرة الجديدة توغل "إسرائيلي" محدود شرقي البريج

القسم : مستشفيات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 5:50:20 PM
إنجاز جديد في مستشفى الجامعة الأردنية
 إنجاز جديد في مستشفى الجامعة الأردنية



الحقيقة الدولية – عمان

ضمن خطة  قسم الجراحة الخاصة لاستحداث وحدة خاصة لجراحة العمود الفقري وعلاج الألم أدرجت شعبة جراحة الأعصاب والعمود الفقري في مستشفى الجامعة الأردنية عمليتين متطورتين ضمن العمليات التي تُجرى عبر ما يعرف بالجراحة الذكية أو التداخل الجراحي المحدود في عمليات العمود الفقري.

ويُجرى هذا التداخل عبر فتحة جانبية أو أمامية في العمود الفقري في بعض الحالات المرضية المعقدة التي يصعب فيها التداخل الجراحي الروتيني عبر الظهر، ويتميّز هذا التداخل بتقليل الضرر للأنسجة والعظم قدر الإمكان خلال الجراحة، بالإضافة إلى اختصار المدة والحصول على الفائدة القصوى في ذات الوقت.

من جانبه قال الدكتور طارق كنعان رئيس شعبة جراحة الدماغ والأعصاب والعمود الفقري أن المستشفى لديها فريق متكامل لجراحة العمود الفقري يشمل جراحي أعصاب وجراح عظام عمود فقري بالاضافة الى الاختصاصات المساندة كجراحة الصدر والأوعية الدموية، مضيفاً بأن وحدة جراحة العمود الفقري وعلاج الألم والتي وصلت لمراحلها النهائية ستكون الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

يُذكر أنّ عدد العمليات التي أجرتها الشعبة تجاوز ال(1000) حالة خلال العام2017 شملت عمليات استئصال الأورام الدماغية وجراحة الصرع وعمليات العمود الفقري لاستئصال الانزلاقات الغضروفية العنقية والقطنية وتثبيت العمود الفقري وتعديل التقوس بالاضافة الى تداخلات علاج الام العمود الفقري بالحقن الموجّه بالأشعة.

Wednesday, January 03, 2018 - 5:50:20 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018