الحاج عبدالكريم غدير علي الصرايره /ابومحمد في ذمة الله طقس صيفي عادي حتى الجمعة وزارة الصحة العراقية: 8 قتلى و56 مصابا بين المدنيين منذ بداية الاحتجاجات مصر تستعد لإنشاء صندوق سيادي برأس مال ضخم مصدر فلسطيني لوكالة "الأناضول": حماس وافقت على مقترح مصر للمصالحة الفلسطينية صحف ومواقع ناطقة بالعربية تلقي الضوء على قمة هلسنكي قوات النظام تقصف نوى السورية وخروج المستشفى الوحيد عن الخدمة وفيات الاردن وفلسطين الاربعاء 18/7/2018 سانا نقلا عن شهود: سقوط طائرة حربية مجهولة في ريف الحسكة الجنوبي شمال شرق سوريا رئيس الوزراء البولندي يدعو الناتو لتعزيز جناحه الشرقي تونس.. المصادقة على قانون التصريح بالمكاسب ومكافحة الإثراء غير المشروع ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو إيران تقاضي الولايات المتحدة أمام محكمة العدل الدولية المدفعية الإيرانية تقصف مناطق بكردستان العراق العراق: تريث في التحالفات السياسية بسبب الاحتجاجات

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 3:06:01 PM
مسلخ بلدية جرش "متهالك" ويفتقر لشروط الصحة والسلامة العامة
مسلخ بلدية جرش "متهالك" ويفتقر لشروط الصحة والسلامة العامة

الحقيقة الدولية - جرش -عيسى المقابلة 

يعاني المسلخ البلدي التابع لبلدية جرش الكبرى والمقام على ارض مخيم سوف من تردي أوضاعه وتحول محيطه إلى مكرهة الصحية، بسبب افتقاره لشروط الصحة والسلامة العامة وعدم توفر برك تجميع لمخلفات الذبائح بالإضافة إلى تجمع أكوام المخلفات الناتجة عن الذبائح في جوانب المسلخ مما يتسبب بانتشار الروائح الكريهة وتكاثر الحشرات والقوارض والكلاب الضالة. 

وبثت "الحقيقة الدولية تقارير ميدانية ومقابلات مع المواطنين لعدة مرات والذين ما زالوا يؤكدون حاجة المحافظة لإنشاء مسلخ حديث للذبائح، بحيث يكفل للقصابين مكانا مناسبا لممارسة أعمالهم، ويضمن سلامة وصول الذبائح للمستهلكين، لافتين أن هذا المطلب قائم منذ سنوات، ولم يتحقق حتى الآن، رغم المناداة بإنشائه من مؤسسات رسمية ومواطنين.

وطالبوا البلدية" بضرورة أنشاء مسلخ حديث ومتطور بعيدا عن التجمعات السكانية ويتناسب مع الشروط الصحية لإقامة المسلخ وان يكون متكاملا ليخدم جميع مناطق المحافظة بما يتفق والقواعد الفنية والتشريعات المعمول بها لضمان سلامة الغذاء وجودته للاستهلاك البشري في جميع مراحل تداوله.

ويقول احد سكان مخيم سوف إن بعض القصابين يضطرون إلى ذبح المواشي خارج المسلخ المتهالك، بسبب افتقاره لشروط الصحة والادوات الضرورية ما يضطر القصابين إلى الذبح في منازلهم والمزارع بعيدا عن رقابة الأطباء البيطريين المكلفين بالتأكد من سلامة الذبائح، داعيا إلى توفير المخصصات الكافية لإنشاء مسالخ حديثة.

ويرى مواطن من سكان الحي الغربي في المخيم ومجاور للمسلخ " أن المسلخ البلدي يعاني من تردي أوضاعه من الناحيتين الإنشائية بشكل عام والفنية التي تختص بالمعدات والأرضيات، من جهة سوء البلاط والقنوات التي يجري من خلالها دم الذبحيات ومعدات تعليق الذبائح وتقطيعها.

بدوره يستهجن احد المجاورين للمسلخ " وجود سلبيات كثيرة في المسلخ البلدي منذ عدة سنوات من دون أن تقدم البلدية على حلها، معتبرا أن الذرائع التي تسوقها البلدية غير مقنعة نظرا لأن صيانة المسلخ " ليست معجزة".

ويوضح أن المسلخ الحالي يعاني من عدة سلبيات تتمثل بانتشار الكلاب الضالة حوله، ووجود مواش نافقة وعدم تفعيل شفاطات الهواء، وعدم وجود شبك منخل على أبواب المسلخ.

ويطالب بضرورة إنشاء مسلخ جديد ومتطور بديلا للمسلخ الحالي، بحيث يتواءم مع التطورات التي شهدتها المحافظة، فيما يبين أن إجراء صيانة عامة وعاجلة للمسلخ الحالي ضرورة ملحة ولا بد منها.

من جهة اخرى اكدت النائب السابق نجاح العزه" ان مخلفات المسلخ جعل المنطقة مكانا لتجمع الكلاب الضالة التي تعيش على هذه المخلفات التي تنبعث منها الروائح الكريهة وتتجمع عليها الحشرات بمختلف أنواعها ، وذلك بسبب الإهمال والغياب الواضح من قبل الجهات المعنية. وبينت ان المواطنين سبق ان تقدموا بعدة مذكرات لنقل المسلخ الى مكان اخر.

واشارت العزه " الى أن المسلخ بوضعه الحالي غير صحي ولا بيئي. ويعاني من نقص في اللوازم والأدوات حيث انه بحاجة إلى طلاء الجدران وسور وبوابة وونش كهربائي لرفع الذبائح إضافة إلى معالجة الرطوبة في السقف الذي أصبح يشكل خطرا على السلامة العامة بسبب تساقط القصارة الداخلية للسطح .

Wednesday, January 03, 2018 - 3:06:01 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الضغوطات النفسيه للشباب هي سبب اي مشاكل لشبابنا الشعب كله مضغوط حياة صعبه قله الشغل وغلاء معيشه باهظ ورواتب مافي لأجل هيك شبابنا روحهم بانفهم الله يجيرنا يارب ويحمي أولادنا ويحمي ها البلد ويبعد عن أولادنا آفاق السوء يارب العالمين ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. مقتل شخص "نحرا" واصابة اخر بإصابات بالغة في مشاجرة بمخيم الحسين
إبراهيم عبدالله مرعي
جزى الله خيرا د. عبدالله العكايلة لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر او ليوشكن الله ان يعمكم بعذاب من عنده ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : الوزيرات غير المحجبات في حكومتك لا يمثلن المجتمع الاردني... صور
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
طلب العلم فريضه على كل مسلم ومسلم !! من طلب العلا سهر الليالي !! اطلب العلم من المهد الى اللحد !! الدكتوره الصيدلانيه فرح محمد بكر !! انه لمن دواعي الفخر والاعتزاز ان تنالي هذه الشهاده بامتياز وتفوق !!شكرا لوالديك ولكل من علمك حرفا !!والشكر والتقدير لسمو الامير خالد بن فيصل على تكريمه لك ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وفقك الله لخدمة بلدك العزيز المملكه السعوديه !! وابارك بك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي الشقيق !! ... تعليقا على الخبر ...السفير خالد بن فيصل يكرم طالبة سعودية حاصلة على درجة الامتياز في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
الشكر الجزيل والعرفان للهاشميين الكرام !! هم اهل العون زالسخاء والايثار !!شكرا مولانا رعاك الله !! ... تعليقا على الخبر ... بتوجيهات ملكية ..محافظ المفرق: تأمين مسكن واطراف صناعية لسيدة وابنتيها بمنطقة جابر السرحان
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
كلكم تيارات اسلاميه وهل نحن تيارات شيوعيه ؟؟كلنا مسلمون ونشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله !! انا مش عارف شو هذه الافكار اذا كان النسلم مش في هذا التيار هو كافر وملحد وهم التابعون ؟؟ ( المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ) الرزاز ملم ابن مسلم وفي ارض الاسلام !! ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : حكومتك خلت من التيار الاسلامي... فيديو
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018