سكن وظيفي للأطباء مهدد بالسقوط في البتراء.. وثائق الصبيحي: 5195 طلب اشتراك اختياري خلال النصف الأول 2018 الرزاز يزور مديرية الامن العام الشوبك.. افتتاح فعاليات مهرجان صيفك معنا احلى إقليم البترا تستقبل "مبادرة مجد" لتشجيع سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة...صور مادبا.. إصابة خطيرة لسيدة اثر حادث دهس مصدر لـ"الحقيقة الدولية": مرجعيات عليا تمنح "الرزاز" ضوءا اخضر بفتح ملف "فضيحة الدخان" وزير جيش الاحتلال يقدم عرضا مشروطا لحماس اقتحامات واسعة للمستوطنين المتطرفين لباحات الأقصى غنيمات لـ"الحقيقة الدولية ":لا حصانة لفاسد.. وتحويل أي شخص يثبت تورطه إلى القضاء.. فيديو الاحتلال الصهيوني يعتقل 7 فلسطينيين بالقدس بينهم ناشطة مقدسية هزة أرضية تضرب طبريا بقوة 3.4 درجات الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول التنمية: توقعات بارتفاع عدد الحضانات لـ2200 مصدر: الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار.. وثيقة

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:31:32 PM
مشروع قانون (إسرائيلي) يسمح للشرطة باحتجاز جثامين الشهداء
مشروع قانون (إسرائيلي) يسمح للشرطة باحتجاز جثامين الشهداء

أفادت قناة "20" العبرية، بأن وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان ووزيرة القضاء اييليت شاكيد في حكومة الاحتلال، أعدا مشروع تعديلا لما يعرف بـ "قانون مكافحة الإرهاب"، يسمح للشرطة باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين.

وقالت القناة العبرية اليوم الأربعاء، إن مشروع القانون يهدف إلى منع تحول جنازات الشهداء إلى مظاهرات للتحريض على المقاومة وتنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

وأوضحت أن التعديل يتضمن تمكين شرطة الاحتلال من إصدار أمر بتأخير تسليم جثة الشهيد الفلسطيني إلى أن تستوفى الشروط التي تطلبها الشرطة من منظمي الجنازات.

وبحسب القناة، ستكون الشرطة قادرة على ممارسة سلطتها إذا كان هناك "قلق حقيقي من وجود أضرار ناجمة عن الجنازة أو تشكل خطرًا أو تحريضًا على الإرهاب (المقاومة)، أو ارتكاب عمل إرهابي (فدائي)، أثناء الجنازة".

وأشارت القناة "20" إلى أن التعديلات تستهدف "فرض قيود أخرى على جنازات الشهداء، منها الحدّ من عدد المشاركين وتحديد هويتهم، ومنع مشاركة أي شخص قد يمثل خطرًا على السلامة العامة، وعدم السماح بأكثر من جنازة في وقت واحد، وفي حالات محددة يجوز للشرطة أن تحدد مكان الدفن".

ووفقًا لمشروع القانون، يجوز للشرطة أن تأمر بإيداع ضمان مالي لضمان استيفاء الشروط التي وضعتها، أثناء الجنازة في إحدى حالتين محتملتين؛ عندما يكون هناك قلق من احتمال تعرض السلامة والأمن العامين للأذى، أو عندما يعتقد بأن هناك خوفًا من تحول الجنازة إلى تأييد لمنظمات إرهابية أو تحريض على الإرهاب.

وصرّح أردان لـ "القناة 20"، بأن "جنائز الإرهابيين (الشهداء الفلسطينيين) تتحول إلى مظاهرات للتحريض ودعم الإرهاب التي تزيد من احتمال وقوع هجمات إرهابية"، على حد زعمه.

وأضاف "لسوء الطالع، حكمت محكمة العدل العليا بأن الشرطة ليس لديها سلطة لاحتجاز جثة الإرهابيين حتى يتم استيفاء شروطها، وعلينا أن نفعل كل ما هو ممكن حتى تتم الموافقة على القانون سريعًا وستكون الشرطة قادرة على منع التحريض".

يُشار إلى أن المجلس الوزاري الصهيوني المصغر "كابينيت"، قد قرّر في الأول من كانون ثاني/ يناير 2017، عدم تسليم جثامين الشهداء المنتمين لحركة "حماس" المحتجزين منذ قيامهم بعمليات ضد الاحتلال حيث سيتم دفنهم في "مقابر الأرقام".

وأصدرت المحكمة العبرية العليا، قرارًا ينص على عدم صلاحية الحكومة باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين، وأمهلتها ستة أشهر؛ لتسن خلالها قانونًا يجيز لها احتجاز الجثامين، وفي حال عدم إقرار أي قانون سيتم تسليم جثامين الشهداء المحتجزين إلى ذويهم. .

وتحتجز سلطات الاحتلال جثامين 10 شهداء فلسطينيين في الثلاجات ونحو 250 جثمانًا في "مقابر الأرقام".

و"مقابر الأرقام"؛ هي مقابر عسكرية مغلقة، تحتجز فيها سلطات الاحتلال رفات شهداء فلسطينيين وعرب، وتتميز شواهد قبورها بأنها عبارة عن لوحات مكتوب عليها أرقام بدلاً من أسماء الشهداء، ويحظر الدخول إليها؛ سواء من قبل ذويهم أو من قبل مؤسسات حقوق الإنسان، كما تبقى طي الكتمان ولا تنشر أي معلومات شخصية تتعلق بأصحاب تلك القبور.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 03, 2018 - 12:31:32 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018