القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:20:45 PM
مصر: القضاء يفرج بكفالة عن شخصين رفعا علم المثليين في حفل لـ"مشروع ليلى"
مصر: القضاء يفرج بكفالة عن شخصين رفعا علم المثليين في حفل لـ"مشروع ليلى"
قضت محكمة جنايات مصرية الثلاثاء بالإفراج عن شخصين بكفالة، اتهما برفع علم يرمز إلى المثليين خلال حفل غنائي لفرقة "مشروع ليلى" التي تناصر حقوق المثليين في 22 أيلول/سبتمبر الماضي.

أفرجت محكمة جنايات مصرية الثلاثاء بكفالة عن شخصين اتهما برفع علم يرمز إلى المثليين خلال حفل غنائي في أيلول/سبتمبر الفائت بعدما أوقفا لثلاثة أشهر، حسبما قالت محاميتهما لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت المحامية هدى نصر "صدر قرار بإخلاء سبيل المتهمين على ذمة القضية بكفالة قدرها ألف جنيه لكل منهما وقد يخرجان من السجن بعد انتهاء الإجراءات غدا (الأربعاء) أو بعد غد (الخميس)".

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت الشاب أحمد علاء والشابة سارة حجازي بعدما لوحا بعلم يرمز إلى المثليين والمتحولين جنسيا ويمثل ألوان قوس قزح السبعة في حفل غنائي لفرقة "مشروع ليلى" التي تناصر حقوق هؤلاء في 22 أيلول/سبتمبر الفائت.

ومثل الشخصان أمام المحكمة بتهمة "الانضمام إلى جماعة على خلاف القانون والتحريض على الفسق والفجور"، بحسب نصر.

يذكر أن قوات الأمن في مصر شنت في الأشهر الأخيرة حملة اعتقال طالت عشرات من المتهمين بممارسة المثلية.

ويلجأ القضاء في مصر في غالبية الحالات إلى نصوص قانونية تتعلق بـ"الفسق" أو "التحريض على الفجور" لعدم وجود نص صريح يجرم المثلية الجنسية في القانون المصري.

وفي 27 تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، أصدرت محكمة مصرية أحكاما بالسجن ثلاث سنوات بحق 16 رجلا أدينوا بالمثلية لإقامتهم علاقات "شاذة".

وفي تشرين الأول/أكتوبر، تقدم عدد كبير من النواب المصريين بمشروع قانون يتضمن فرض عقوبات بالسجن على أشخاص من الجنس نفسه أقاموا علاقات جنسية في أماكن عامة أو خاصة، على أن تراوح مددها بين عام وثلاثة أعوام.

وفي حال الإدانة، يواجه المحكومون مجددا إمكان الحكم عليهم بالسجن لخمس سنوات، بحسب مشروع القانون.

وانتقدت منظمة العفو الدولية مشروع القانون ووصفته بأنه "تمييزي إلى حد كبير" ويشكل "انتكاسة لحقوق الإنسان".

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, January 3, 2018 - 12:20:45 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023