"مرض قاتل" ينتشر في ولاية أمريكية ويهدد حياة البشر بعد وصول مغامر بريطاني لأقصى نقطة في إفريقيا ركضا.. خبراء يوضحون ما يفعله الجري بالجسم "الديناصور" الهندي.. هل يسرح في الطبيعة حقا أم في مخيلة البشر؟ هل تغلب ريال مدريد على مان سيتي بالحظ؟.. غوارديولا ينهي الجدل أراوخو يرد على انتقادات غوندوغان لأدائه في لقاء سان جيرمان 4 من دولة واحدة.. 5 نجوم عرب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا رئيس الأركان الجزائري: بلادنا في أشد الحرص على قرارها السيادي تونس.. القبض على إرهابي مصنف بأنه "خطير جدا" الناطق باسم اليونيفيل: القوة الأممية المؤقتة في لبنان محايدة ولا تقوم بأنشطة مراقبة ولا تدعم أي طرف اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب ماكرون يرفض الاتهامات بازدواجية المعايير بسبب زيادة مشتريات فرنسا من الغاز الروسي بينهم محكوم عليهم بالإعدام.. رئيس زيمبابوي يعفو عن آلاف السجناء بمناسبة عيد الاستقلال بروكسل تعتزم استثمار نحو 3 مليارات يورو من الفوائد على الأصول الروسية المجمدة في دعم أوكرانيا القوات الجوية الروسية تدمر 5 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية الصفدي يبحث مع رئيسة اللجنة الدولية للصليب وجهود إيصال المساعدات لغزة

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:03:45 AM
ترمب يغرّد مجددا وإيران تدعوه لإطعام جوعاه
ترمب يغرّد مجددا وإيران تدعوه لإطعام جوعاه

 





نشر الرئيس الأميركي دونالد ترمب تغريدة جديدة في موقع تويتر، يندد فيها بالنظام في إيران ويتهمه بتجويع شعبه، وردت طهران بدعوته إلى الاهتمام بالمشردين والجوعى في بلاده.
ففي تغريدته الجديدة اليوم الثلاثاء، قال ترمب إن الشعب الإيراني تحرك أخيرا ضد ما وصفه بالنظام الإيراني الوحشي والفاسد.
وأضاف أن جميع الأموال التي منحها الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما لإيران بـ"حماقة كبيرة" قد ذهبت للإرهاب ولجيوب النظام، وكان يشير إلى الأموال الإيرانية التي رفع عنها التجميد عقب الاتفاق النووي بين طهران والقوى الدولية الكبرى في يوليو/تموز 2015.
وتابع الرئيس الأميركي "أما الشعب الإيراني فلديه القليل من الطعام ويعيش في ظل تضخم اقتصادي كبير دون تمتع بحقوقه الإنسانية"، وختم تغريدته بقوله إن الولايات المتحدة تراقب.
ورد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي اليوم، بالقول إن على الرئيس الأميركي الاهتمام قليلا بقضايا بلاده الداخلية بدلا من إهدار وقته في إطلاق التغريدات العبثية والمسيئة، بحسب تعبیره.
وأضاف في بيان "عوضا عن إضاعة وقته في كتابة تغريدات عديمة الفائدة ومهينة بخصوص دول أخرى، الأحرى به (ترمب) الاهتمام بالقضايا المحلية في بلاده مثل القتل اليومي لعشرات الأشخاص، ووجود ملايين المشردين والجوعى".
وبالتزامن، ندد الإصلاحيون في إيران بما سموه خداع الولايات المتحدة من خلال تأييدها الاحتجاجات في بلادهم.

وكان ترمب نشر منذ بداية الاحتجاجات في مدينة مشهد الإيرانية ما لا يقل عن سبع تغريدات في موقع تويتر، ووصف في إحداها الاحتجاجات بالكبيرة والسلمية، وكتب في أخرى أن "زمن التغيير" حان في إيران، وأن الشعب الإيراني "متعطش" للحرية، داعيا دول العالم لإبداء دعمها للاحتجاجات المنددة بسياسات الحكومة الاجتماعية والاقتصادية.
كما وصف إيران في إحدى تغريداته بأكبر دولة راعية للإرهاب، وقال إن الأنظمة التي على شاكلة نظامها لا يمكن أن تدوم.
وردّ الرئيس الايراني حسن روحاني الأحد على أولى تغريدات ترمب، بالقول إنه لا يحق للرئيس الأميركي التعاطف مع المحتجين الإيرانيين بعدما وصف قبل بضعة أشهر الأمة الإيرانية بأنها إرهابية.


الحقيقة الدولية – وكالات 




Wednesday, January 3, 2018 - 12:03:45 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023