مدعوون للمقابلات الشخصية في وزارة التربية - أسماء نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل مشاركة عزاء بوفاة الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه الحاج وليد حسن عبد الكريم ديريه في ذمة الله إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية "مخزنة بظروف غير صحية" أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع"

القسم : منوعات عامة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 03/01/2018 توقيت عمان - القدس 12:01:42 AM
سفاح الموصل في قبضة القوات العراقية
سفاح الموصل في قبضة القوات العراقية
 



اعتقلت القوات العراقية قبل أيام رجلا مسنا من تنظيم داعش المتشدد، كان قد ظهر في  العديد من مقاطع الفيديو المنسوبة للتنظيم وهو يعطي أوامر بقتل ضحاياه رجما بالحجارة أو بقطع الرأس، في الموصل شمالي العراق.
وكان القاتل، المعروف باسم أبو عمر، واحد من الإرهابيين المعروفين في المدينة ممن أثاروا الفزع في صفوف سكان الموصل، وكان مشهورا برمي الناس بالحجارة حتى الموت، وفق ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الثلاثاء.
وقد تأكد اعتقال الرجل يوم الجمعة الماضي على أيدي مدنيين أبلغوا السلطات العراقية عن مجموعة إرهابية كانت تختبئ بعيدا عن الأنظار ، وذلك بعد أشهر من طرد داعش من الموصل.
وتشير التقديرات إلى أن أقل من 1000 مسلح من داعش يوجدون حاليا في كل من سوريا والعراق، بعد أن تم طردهم من أجزاء واسعة في البلدين في الآونة الأخيرة.
وفي آذار 2015، ظهرت صور لثلاثة رجال متهمين بالمثلية الجنسية وهم يجثون على ركبهم قبل أن يعطي أبو عمر أوامره بقطع رؤوسهم بالسيف في العلن بإحدى الساحات العامة بالموصل.
وظهر أبو عمر في إحدى المرات وهو يتلو قائمة تهم فوق رأس أحد الضحايا وشط حشد كبير، قبل أن يتقدم أحد الجلادين بسيفه ويقطع رأس ضحيته.

وفي حين عاد ما يقرب من 3 ملايين عراقي إلى أراضيهم بعد أن تم استعادتها من أيدي مسلحي داعش، فإن أكثر من 3 ملايين شخص آخرين لا يستطيعون العودة ويعيشون حاليا في المخيمات.
وفي الموصل وحدها، تقدر الأمم المتحدة أن 40 ألف منزل بحاجة إلى إعادة بنائها.
وتحتاج الحكومة العراقية إلى حوالي 100 مليار دولار لإعادة بناء الموصل ومناطق أخرى من شمال وغرب العراق بعد ثلاث سنوات من الحرب ضد داعش.

الحقيقة الدولية – وكالات


Wednesday, January 3, 2018 - 12:01:42 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023