"مكافحة الأوبئة”: الأردن خال من أية إصابات بالملاريا الأشغال: بدء أعمال مشروع صيانة تأهيل طريق جرش-المفرق يوم السبت مواطنون : المقاعد الحزبية بمجلس النواب يمكن أن تشكل تمثيل أكثر فاعلية – تقرير تلفزيوني العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان – تقرير تلفزيوني الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين التنمية الفلسطينية تبدأ صرف مساعدات لأيتام غزة بالتعاون مع الأردن قرار بتوقيف محكوم "غَسل أموال" اختلس مليون دينار الجيش ينفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب انتشال نحو 392 جثمانا من مجمع ناصر الطبي في خان يونس على مدار 5 أيام الهلال الأحمر: لا توجد بيئة صالحة للحياة في قطاع غزة تشافي سيبقى في منصبه مدربا لبرشلونة مباراتان بدوري المحترفين الجمعة المدرب أوناي إيمري يجدّد عقده مع أستون فيلا

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 31/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:46:42 PM
الزعنون: اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني منتصف الشهر المقبل
الزعنون: اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني منتصف الشهر المقبل




أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني (مقرّه في العاصمة الأردنية عمّان)، سليم الزعنون، عن انعقاد الدورة الثامنة والعشرين للمجلس المركزي في مقر السلطة الفلسطينية بمدينة رام الله، منتصف الشهر المقبل.

وقال الزعنون في تصريح صحفي، الأحد، إن المجلس المركزي (يتبع لمنظمة التحرير الفلسطينية) سينعقد يومي الأحد والاثنين الموافق 14 و15 كانون ثاني/ يناير المقبل، تحت عنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".

وأكد على أهمية الدورة القادمة للمجلس المركزي الفلسطيني؛ نظرا للظروف الحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية، خاصة عقب الإعلان الأميركي عن مدينة القدس المحتلة كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن المجلس بصدد "إجراء مراجعة شاملة للمرحلة السابقة بكافة جوانبها، والبحث في استراتيجية عمل وطنية لمواجهة التحديات التي تواجه المشروع الوطني الفلسطيني".

وقاوذكر أن المجلس الوطني سيقوم بتوجيه الدعوات الرسمية لكافة أعضاء المجلس المركزي الفلسطيني خلال اليومين القادمين؛ بمن فيهم أعضاء حركة "حماس"، كما سيتم توجيه دعوة رسمية لحركة "الجهاد الإسلامي" للمشاركة في أعمال هذه الدورة.

ويشار إلى أن المجلس المركزي الفلسطيني هو هيئة دائمة منبثقة عن المجلس الوطني، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، وقد تقرر تشكيله عام 1973، للمساعدة في تنفيذ قرارات المجلس الوطني وإصدار التوجيهات المتعلقة بتطور القضية الفلسطينية.

والمجلس الوطني هو المسؤول بشكل مباشر عن المجلس المركزي، الذي يتكون أعضاؤه من اللجنة التنفيذية، ورئيس المجلس الوطني، وممثلين عن المجلس التشريعي، وممثلين عن فصائل، وحركات المقاومة، والاتحادات الشعبية، والمستقلين الفلسطينيين، ويبلغ عددهم 122 عضوا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, December 31, 2017 - 3:46:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023