إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : مستشفيات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 31/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:23:28 PM
إجراء عملية "الناسور الكهفي السباتي الدماغي" في مدينة الحسين الطبية
إجراء عملية "الناسور الكهفي السباتي الدماغي" في مدينة الحسين الطبية

 


أجرى فريق طبي في قسم الأشعة التداخلية بمدينة الحسين الطبية عملية نادرة ونوعية على مستوى الشرق الأوسط لمرض يسمى "الناسور الكهفي السباتي الدماغي".

ووصف أخصائي الأشعة التداخلية المقدم طبيب ماهر الخوالدة هذا المرض بأنه عبارة عن اتصال شرياني وريدي على شكل تشوه بين الشريان السباتي والتجويف الكهفي في الدماغ.

وقال إن المريض الذي أجريت له العملية والبالغ من العمر خمسة وخمسين عاماً وصل إلى مدينة الحسين الطبية وكان يعاني من جحوظ واحمرار شديدين في العين وألم غير محتمل مع ازدياد في ضغط العين بشكل كبير، وبعد إجراء الفحوصات الشعاعية للمريض تبين بالفعل أنه يعاني من مرض الناسور الكهفي السباتي الدماغي.

وبين الخوالده أن أعراض هذا المرض في العادة تظهر تدريجياً على مدى أشهر وسنوات وتكون ناتجة عن حوادث وإصابات مباشرة على منطقة العين، ولكن هذه الحالة كانت نادرة حيث ظهرت جميع الأعراض خلال أسبوعين بدون أسباب مرضية أو إصابات.

وأضاف أن الصعوبة في هذه الحالة كانت تكمن في عدم إمكانية الوصول إلى هذا الناسور والتشوه المحيط به,لعدم نضج الأوردة المصابة والتي كانت على شكل شعيرات دموية، بالإضافة إلى محاولة الوصول إلى الناسور من خلال ثلاثة جيوب (تجويفات) دماغية كانت مغلقة تم خلال العملية فتحها بواسطة القسطرة للوصول إلى هذا التشوه ومعالجته.

وأشار الخوالدة إلى أنه عرض هذه الحالة المرضية على خبراء واستشاريين عالميين في تخصص الأشعة التداخلية الذين أكدوا بأنها عملية نادرة وصعبة ونسبة نجاحها ضئيله جداً، مبينا إلى أن المريض أجريت له العملية بنجاح بمساعدة الرائد الطبيب سامر الجفوت والفريق الطبي والتمريضي والفني من ذوي الكفاءة العالية في التعامل مع مثل هذه الحالات.

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, December 31, 2017 - 3:23:28 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018