القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 31/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:23:28 PM
إجراء عملية "الناسور الكهفي السباتي الدماغي" في مدينة الحسين الطبية
إجراء عملية "الناسور الكهفي السباتي الدماغي" في مدينة الحسين الطبية

 


أجرى فريق طبي في قسم الأشعة التداخلية بمدينة الحسين الطبية عملية نادرة ونوعية على مستوى الشرق الأوسط لمرض يسمى "الناسور الكهفي السباتي الدماغي".

ووصف أخصائي الأشعة التداخلية المقدم طبيب ماهر الخوالدة هذا المرض بأنه عبارة عن اتصال شرياني وريدي على شكل تشوه بين الشريان السباتي والتجويف الكهفي في الدماغ.

وقال إن المريض الذي أجريت له العملية والبالغ من العمر خمسة وخمسين عاماً وصل إلى مدينة الحسين الطبية وكان يعاني من جحوظ واحمرار شديدين في العين وألم غير محتمل مع ازدياد في ضغط العين بشكل كبير، وبعد إجراء الفحوصات الشعاعية للمريض تبين بالفعل أنه يعاني من مرض الناسور الكهفي السباتي الدماغي.

وبين الخوالده أن أعراض هذا المرض في العادة تظهر تدريجياً على مدى أشهر وسنوات وتكون ناتجة عن حوادث وإصابات مباشرة على منطقة العين، ولكن هذه الحالة كانت نادرة حيث ظهرت جميع الأعراض خلال أسبوعين بدون أسباب مرضية أو إصابات.

وأضاف أن الصعوبة في هذه الحالة كانت تكمن في عدم إمكانية الوصول إلى هذا الناسور والتشوه المحيط به,لعدم نضج الأوردة المصابة والتي كانت على شكل شعيرات دموية، بالإضافة إلى محاولة الوصول إلى الناسور من خلال ثلاثة جيوب (تجويفات) دماغية كانت مغلقة تم خلال العملية فتحها بواسطة القسطرة للوصول إلى هذا التشوه ومعالجته.

وأشار الخوالدة إلى أنه عرض هذه الحالة المرضية على خبراء واستشاريين عالميين في تخصص الأشعة التداخلية الذين أكدوا بأنها عملية نادرة وصعبة ونسبة نجاحها ضئيله جداً، مبينا إلى أن المريض أجريت له العملية بنجاح بمساعدة الرائد الطبيب سامر الجفوت والفريق الطبي والتمريضي والفني من ذوي الكفاءة العالية في التعامل مع مثل هذه الحالات.

الحقيقة الدولية - بترا

Sunday, December 31, 2017 - 3:23:28 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018