البريزات: تراجع الحركة السياحية في البترا 70% بسبب الحرب على غزة أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي الثلاثاء الملك وولي العهد في المفرق تعيين الدكتور ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة اربد الأهلية الصفدي يؤكد للاتحاد الأوروبي اهمية استمرار دعم الأردن لتوفير توفير العيش الكريم للاجئين السوريين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد المبيضين: بعض وسائل الاعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية وزير الاتصال الحكومي: الأردن ينفذ 83 إنزالا جويا لمساعدات إنسانية على غزة ناجي مديرا للشركة الأردنية لضمان القروض مديرية الأمن العام تحتفي بيوم العلم البرلمان العربي يدعو لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لزيارة سجون الاحتلال الصحة بغزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مستشفيات القطاع الضمان: 600 دينار الحد الأعلى لسقف بدل التعطل لعام 2024 جوجل تطلق أدوات تحرير الصور بالذكاء الاصطناعي لجميع المستخدمين مجانا رجل كندي يُزيل إصبعين من يده لأنه يشعر أنهما لا ينتميان إلى جسده

القسم : اقتصاد
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 30/12/2017 توقيت عمان - القدس 1:55:44 PM
الدولار يهبط لأدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر
الدولار يهبط لأدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر



هبط الدولار اليوم لأدنى مستوياته منذ ثلاثة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية ليتجه لتسجيل أسوأ انخفاض سنوي منذ العام 2003، وذلك بسبب شكوك بشأن استمرار نمو الاقتصاد الأميركي في أعقاب تمرير الكونغرس الأسبوع الماضي قانونا للإصلاح الضريبي.

وصعد اليورو ليتخطى مستوى 1.20 دولار للمرة الأولى منذ 22 سبتمبر/أيلول الماضي لتحقق العملة الأوروبية الموحدة زيادة منذ العام الحالي بنسبة 14.1%.

كما انخفض الدولار أمام الين الياباني والجنيه الإسترليني والدولار الكندي والكرونا السويدية والفرنك السويسري، وهي العملات الرئيسية التي تشكل مقياس عالمي لرصد أداء العملة الأميركية مقابل سلة عملات عالمية.

وكان الدولار ارتفع مع بداية العام إلى أعلى مستوياتها منذ 14 عاما مدفوعا بالآمال المعقودة على وعود الرئيس الأميركي دونالد ترمب لتحفيز أكبر اقتصادات العالم.

صعود الذهب

وأدى هبوط الدولار إلى ارتفاع الذهب لأعلى مستوى له في أكثر من شهرين، متجها نحو تسجيل أكبر زيادة سنوية منذ 2010، وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1304.70 دولار للأوقية (الأونصة)، وارتفعت العقود الأميركية للذهب إلى 1305.2 دولار للأوقية.

وفي سياق متصل، أظهرت بيانات من صندوق النقد الدولي اليوم أن حصة الدولار في الاحتياطيات العالمية للنقد الأجنبي تراجعت في الربع الثالث من العام الحالي إلى أدنى مستوى منذ منتصف 2014، في حين زادت حصة اليورو واليوان الصيني.

وزادت الاحتياطيات المحتفظ بها بالدولار الأميركي إلى 6.13 تريليون دولار، أي ما يعادل 63.5% من مخصصات الاحتياطيات في الربع الثالث، وذلك بعدما كان بحدود 5.91 تريليون دولار أو ما يعادل 63.8% في الربع الثاني. وهذا هو ثالث انخفاض فصلي على التوالي لحصة العملة الأميركية في الاحتياطيات العالمية.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, December 30, 2017 - 1:55:44 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023