سكن وظيفي للأطباء مهدد بالسقوط في البتراء.. وثائق الصبيحي: 5195 طلب اشتراك اختياري خلال النصف الأول 2018 الرزاز يزور مديرية الامن العام الشوبك.. افتتاح فعاليات مهرجان صيفك معنا احلى إقليم البترا تستقبل "مبادرة مجد" لتشجيع سياحة الأشخاص ذوي الإعاقة...صور مادبا.. إصابة خطيرة لسيدة اثر حادث دهس مصدر لـ"الحقيقة الدولية": مرجعيات عليا تمنح "الرزاز" ضوءا اخضر بفتح ملف "فضيحة الدخان" وزير جيش الاحتلال يقدم عرضا مشروطا لحماس اقتحامات واسعة للمستوطنين المتطرفين لباحات الأقصى غنيمات لـ"الحقيقة الدولية ":لا حصانة لفاسد.. وتحويل أي شخص يثبت تورطه إلى القضاء.. فيديو الاحتلال الصهيوني يعتقل 7 فلسطينيين بالقدس بينهم ناشطة مقدسية هزة أرضية تضرب طبريا بقوة 3.4 درجات الطويـســي: تـنسيـب الجـامـعــات لـ «القبول الموحد» غير مقبول التنمية: توقعات بارتفاع عدد الحضانات لـ2200 مصدر: الحكومة السابقة طالبت شركات لها صلة ب"مصنع الدخان" بأكثر من 155 مليون دينار.. وثيقة

القسم : رياضة
نشر بتاريخ : 27/12/2017 توقيت عمان - القدس 7:17:48 PM
2017 يسدل الستار على "عشرية رونالدو وميسي"
2017 يسدل الستار على "عشرية رونالدو وميسي"



على مدار عقد كامل، احتكر كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي السيطرة على زعامة كرة القدم في العالم، وكان اللاعبان بطلي أقوى وأطول منافسة فردية على لقب الأفضل، ربما في تاريخ الرياضة بشكل عام.

فمنذ عام 2007، عندما حصل البرازيلي ريكاردو كاكا على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، ظل هذا اللقب حكرا على البرتغالي والأرجنتيني، اللذين اقتسماه قسمة العدل.

لكن بمرور الزمن، ومع اقتراب رونالدو نجم ريال مدريد من إطفاء الشمعة الثالثة والثلاثين في عمره، يبتعد "الدون" رويدا رويدا من المنافسة على لقب الأفضل، بعد أن حصل عام 2017 على الكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" وأفضل لاعب في العالم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ويعتقد قطاع كبير من خبراء ومتابعي كرة القدم، أن عام 2017 سيكون الأخير في مسيرة تألق أسطورة البرتغالي، بحكم السن، وبالتالي سوف يسدل الستار على المنافسة التاريخية مع ميسي، الذي بلغ بدوره سن الثلاثين.

ويستشهد هؤلاء بالبداية المتباطئة للفريق الملكي، ولرونالدو شخصيا، في موسم الدوري الإسباني الجاري، حيث يحتل الفريق الملكي المركز الرابع خلف برشلونة المتصدر وأتلتيكو مدريد وفالنسيا، بعد مرور 17 جولة من الليغا.

ورونالدو الذي اعتاد أن يكون ماكينة أهداف طوال مسيرته، فلم يسجل سوى 4 أهداف، في 12 مباراة خاضها بالدوري الإسباني، علما أنه أوقف 6 لقاءات في بداية الموسم، بينها مباراة إياب السوبر المحلي أمام الفريق الكتالوني.

وفي طريقه للقب الأفضل خلال السنوات العشر الماضية، يرى كثيرون أن قطار رونالدو وميسي دهس عددا من نجوم اللعبة وحرمهم الحصول على الكرة الذهبية بحكم الموهبة والمردود والإنجازات، ومنهم نجما بايرن ميونيخ الألماني فرانك ريبيري وأرين روبين، ولاعبا برشلونة الإسباني أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

إلا أن أفول نجم رونالدو المتوقع في 2018 لا يعني خلو الساحة لميسي، الذي تثبت الأرقام تراجع مجهوده إلى حد كبير في المباريات، بحيث بات يقضي أكثر من ثلاثة أرباع دقائق اللعب "يتمشى" في الملعب.

فـ"البرغوث" سيقود منتخب بلاده في كأس العالم في يونيو المقبل، وهو في عمر 31 عاما، وسيتعين عليه إثبات تفوقه على لاعبين في أعمار أصغر بكثير.

ومن أبرز النجوم المرشحين للمنافسة على لقب الأفضل في العالم، بعد "عشرية رونالدو - ميسي"، البرازيلي نيمار المنتقل هذا العام إلى باريس سان جرمان الفرنسي، والبلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وهداف الدوري الإنجليزي "الظاهرة الجديدة" هاري كين، وغيرهم.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, December 27, 2017 - 7:17:48 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
جميل البايض الأردن
أنا لحام إبحث عن عمل في قطر 0790610048 ... تعليقا على الخبر ...تفاصيل تقديم الوظائف الى قطر
صخر العدوان
لا حول ولا قوة الا بالله .. حسبي الله ونعم الوكيل .. الله يجبر صوابهم ... تعليقا على الخبر ...البلقاء : 3 قتلى و3 إصابات بمشاجرة مسلحة في الشونة الجنوبیة.. صور
ادم فاضل المليكي
جزا الله خيرا كفووو ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
الله يجزيك الخير ... تعليقا على الخبر ...الطفيلة.. شاب ينقذ اسرة من هجوم حيوان مفترس...صور
محمد عويدات
على هامان يا فرعون الطفل ابن ١٥ سنه يعرف خدمات م .البشير المشكله المسؤولين يكذبوا الكذبه وبعدين يصدقوها انا اتحدى كل وزراء الصحه وه رىيس الوزاء اذا يرضى يدخل ابنه او ابنه او مرته في م.البشير البلد هذه كل واحد يكذب ع الثاني وفي النهايه ال ماله احد رايح فيها بلد مزرعه القوي مأكل الضعيف ... تعليقا على الخبر ...الشياب : تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات يجب ان يستمر على مدار 24 ساعة
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018