ماذا قال الحسين الأب والحسين الابن عن جلالة الملك عبدالله الثاني .. فيديو الجزيرة ينجز المهمة المستحيلة في كأس الاتحاد الاسيوي وزير الداخلية حمّاد: لا أعرف عوني مطيع الملك يؤكد اهمية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حماد : نسعى الى تطوير قدرات الحكام الاداريين من خلال جملة من المشاريع والبرامج "الضمان" توضح أبرز التعديلات المقترحة على قانونها وفاة شخصين وإصابة (3) آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد - صور اسحاقات: " الدعم التكميلي " ليس بديلا لـ"صندوق المعونة" واستراتيجتنا تتلخص في" فرصة – كرامة – تمكين " - فيديو وزير التخطيط: 7 مليار يورو مساعدات أوروبية خلال الفترة الماضية.. ولا ضرائب جديدة على الأردنيين لعامين.. فيديو من هم الشباب الذين جلسوا بجانب الملك في حفل العشرينية؟ شباب وشابات الوطن يحتفون بالملك بمناسبة العيد العشرين للجلوس الملكي.. مصور وفيديو رئيس الوزراء يلتقي يوهانس هان لبحث سبل دعم الاردن لمواجهة التحديات الاقتصادية كوشنير في افتتاح ورشة البحرين: الاتفاق على مسار اقتصادي شرط ضروري للسلام.. فيديو الرزاز: لن نرضى الا أن تكون العلاقة الأردنية العراقية في أعلى مستوياتها .. تقرير تلفزيوني جلسة لمناقشة الالتزام الأول ضمن مبادرة شراكة الحكومات الشفافة.. تقرير تلفزيوني

القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 19/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:45:02 PM
محاضرة حول الأنفلونزا (H1N1 2009) في مستشفى الجامعة الأردنية
محاضرة حول الأنفلونزا (H1N1 2009) في مستشفى الجامعة الأردنية



الحقيقة الدولية – عمان

ضمن سلسلة المحاضرات التوعويّة التي يُنظمها مكتب السيطرة على العدوى في مستشفى الجامعة الأردنيّة نظّم المكتب محاضرة توعويّة حول مرض الأنفلونزا (H1N1 2009) شارك فيها كل من الأستاذ الدكتور الدكتور نذير عبيدات عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية –اختصاصي أمراض صدرية-  والدكتور فارس البكري مدير مكتب السيطرة على العدوى –اختصاصي أمراض معدية-  بحضور الدكتور عبد العزيز الزيادات مدير عام المستشفى والأستاذ الدكتور عماد العبداللات نائب المدير العام للشؤون الطبية وحشد كبير من الطواقم الطبيّة والتمريضية والإدارية.

ورحّب الدكتور الزيادات بالحضور مؤكّداً على أهمية توعية الكوادر الطبية والتمريضية والفنيّة وبالأخص ممن هم على تماس مباشر مع المرضى في المستشفى حول مرض الأنفلونزا، مع الأخذ بعين الاعتبار طرق الوقاية منه وكيفيّة التعامل مع الحالات المشتبه بها أو المصابة بهذا المرض والتعامل معهم بمهنيّة.

وأضاف الدكتور الزيادات بأنّ المستشفى اتخذ كافّة الإجراءات والاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذا المرض ووضع خطط وتعليمات للتعامل مع الحالات المصابة بناءاً على رأي الأطباء المختصين أصحاب العلاقة، مؤكّداً على أنّ كافة العلاجات اللازمة متوفّرة في المستشفى وبكميات كافية.

 وتناول الدكتور نذير عبيدات محور الأعراض السريرية لهذا المرض وطرق وخطوات التعامل معه وكيفية تحديد الحالات سواءً المشتبه بها أو المحتملة أو المؤكدة، مؤكداً على أهمية اتباع إجراءات ضبط العدوى والسلامة العامة في التعامل مع هذه الحالات، وكذلك التأكد من تقديم الرعاية الطبية والعلاج الملائم والتعامل المناسب مع المخالطين.

واستعرض الدكتور عبيدات الوضع في العالم وللأردن منذ العام 2014 حتى العام 2017.

من جانبه تناول الدكتور فارس البكري تعليمات ضبط العدوى ووسائلها سواء الوقاية الشخصية أو الوسائل الطبية للكوادر الصحية عند التعامل مع الحالات المشتبه بها أو المثبتة إصابتها بالمرض مركّزاً على أهمية الغسل المتكرر للأيدي، وتجنب ملامسة العيون والأنف، واتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل مع المرضى الذين يعانون من أعراض الأنفلونزا، واستخدام المناديل عند السعال والعطاس، وبين التوصيات العالمية بخصوص أهمية سبل الوقاية وأبرزها أخذ المطعوم الخاص بالأنفلونزا، بالإضافة إلى ارتداء الأقنعة الطبية الجراحية عند التعامل مع الحالات المرضية.

وشدّد الدكتور البكري على أهمية أخذ المطعوم للأشخاص الذين ترتفع لديهم نسبة خطورة الإصابة بهذا المرض وهم الأطفال ممن يقل عمرهم عن 5 سنوات، وكبار السن ممن تزيد أعمارهم عن 65 سنة، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة بالإضافة إلى النساء الحوامل.

وفي ختام المحاضرة دار نقاش موسّع بين الكوادر العاملة والاطباء المختصين حول سبل الوقاية والعلاج والتعامل مع الحالات المرضية.

Tuesday, December 19, 2017 - 3:45:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يوسف ابراهيم
تشكر امانة عمان على اهتمانها بموضوع النقل العام الذي من المتوقع ان يخدم المواطنين ويساهم في التخفيف من ازمة السير ونتمنى ان تكون الجبيهه حي الكليه وحي الصديق وصولا الى حي المهندسين وربطها بمجمع الشمال من خلال شارع الاردن من ضمن خطة الامانه فعلاوه على انه يخدم سكان هذه المناطق فهو يساهم بتخفيف ازمة السير في محيط الجامعه الاردنيه ... تعليقا على الخبر ...أمين عمان: إطلاق 135 حافلة نموذجية الأحد وقرش واحد أجرة الرحلة لمدة شهر
كلمة حق
بعد عام كانت إنجازات دولة الرئيس كسابقيه. ولكن هنا تطور ملحوظ وهو الاعتراف بعدم امتلاكه العصا السحرية! التواصل عبر تويتر هو الانجاز العالمي الأكبر وهو الذي يحد من المديونية ويحل مشكلة البطالة. قال رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت". ... تعليقا على الخبر ...الرزاز: أنا راضٍ عن إنجازات الحكومة في عامها الأول.. ولا نملك عصا سحرية.. فيديو
بدي اسجل اذا سمحتم ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
محمد عبدالله محمد العمري
الدعم التكميلي ... تعليقا على الخبر ...140 ألف أسرة ستستفيد من "الدعم التكميلي"
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018