وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : مستشفيات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 19/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:45:02 PM
محاضرة حول الأنفلونزا (H1N1 2009) في مستشفى الجامعة الأردنية
محاضرة حول الأنفلونزا (H1N1 2009) في مستشفى الجامعة الأردنية



الحقيقة الدولية – عمان

ضمن سلسلة المحاضرات التوعويّة التي يُنظمها مكتب السيطرة على العدوى في مستشفى الجامعة الأردنيّة نظّم المكتب محاضرة توعويّة حول مرض الأنفلونزا (H1N1 2009) شارك فيها كل من الأستاذ الدكتور الدكتور نذير عبيدات عميد كلية الطب في الجامعة الأردنية –اختصاصي أمراض صدرية-  والدكتور فارس البكري مدير مكتب السيطرة على العدوى –اختصاصي أمراض معدية-  بحضور الدكتور عبد العزيز الزيادات مدير عام المستشفى والأستاذ الدكتور عماد العبداللات نائب المدير العام للشؤون الطبية وحشد كبير من الطواقم الطبيّة والتمريضية والإدارية.

ورحّب الدكتور الزيادات بالحضور مؤكّداً على أهمية توعية الكوادر الطبية والتمريضية والفنيّة وبالأخص ممن هم على تماس مباشر مع المرضى في المستشفى حول مرض الأنفلونزا، مع الأخذ بعين الاعتبار طرق الوقاية منه وكيفيّة التعامل مع الحالات المشتبه بها أو المصابة بهذا المرض والتعامل معهم بمهنيّة.

وأضاف الدكتور الزيادات بأنّ المستشفى اتخذ كافّة الإجراءات والاحتياطات اللازمة للتعامل مع هذا المرض ووضع خطط وتعليمات للتعامل مع الحالات المصابة بناءاً على رأي الأطباء المختصين أصحاب العلاقة، مؤكّداً على أنّ كافة العلاجات اللازمة متوفّرة في المستشفى وبكميات كافية.

 وتناول الدكتور نذير عبيدات محور الأعراض السريرية لهذا المرض وطرق وخطوات التعامل معه وكيفية تحديد الحالات سواءً المشتبه بها أو المحتملة أو المؤكدة، مؤكداً على أهمية اتباع إجراءات ضبط العدوى والسلامة العامة في التعامل مع هذه الحالات، وكذلك التأكد من تقديم الرعاية الطبية والعلاج الملائم والتعامل المناسب مع المخالطين.

واستعرض الدكتور عبيدات الوضع في العالم وللأردن منذ العام 2014 حتى العام 2017.

من جانبه تناول الدكتور فارس البكري تعليمات ضبط العدوى ووسائلها سواء الوقاية الشخصية أو الوسائل الطبية للكوادر الصحية عند التعامل مع الحالات المشتبه بها أو المثبتة إصابتها بالمرض مركّزاً على أهمية الغسل المتكرر للأيدي، وتجنب ملامسة العيون والأنف، واتخاذ الاحتياطات اللازمة عند التعامل مع المرضى الذين يعانون من أعراض الأنفلونزا، واستخدام المناديل عند السعال والعطاس، وبين التوصيات العالمية بخصوص أهمية سبل الوقاية وأبرزها أخذ المطعوم الخاص بالأنفلونزا، بالإضافة إلى ارتداء الأقنعة الطبية الجراحية عند التعامل مع الحالات المرضية.

وشدّد الدكتور البكري على أهمية أخذ المطعوم للأشخاص الذين ترتفع لديهم نسبة خطورة الإصابة بهذا المرض وهم الأطفال ممن يقل عمرهم عن 5 سنوات، وكبار السن ممن تزيد أعمارهم عن 65 سنة، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة بالإضافة إلى النساء الحوامل.

وفي ختام المحاضرة دار نقاش موسّع بين الكوادر العاملة والاطباء المختصين حول سبل الوقاية والعلاج والتعامل مع الحالات المرضية.

Tuesday, December 19, 2017 - 3:45:02 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018