فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/12/2017 توقيت عمان - القدس 10:51:11 PM
"الصحة العالمية": نصف سكان العالم لا يحصلون على خدمات صحية أساسية
"الصحة العالمية": نصف سكان العالم لا يحصلون على خدمات صحية أساسية

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء إن نصف سكان العالم على الأقل لا يتمكنون من الحصول على خدمات صحية ضرورية فيما يجبر كثيرون آخرون على دفع مبالغ مالية ضخمة تفوق طاقتهم مقابل الخدمات الصحية مما يدفعهم إلى الفقر المدقع.

وأضافت المنظمة أن نحو 800 مليون شخص في أنحاء العالم أنفقوا عشرة بالمئة على الأقل من دخلهم على الرعاية الصحية لأنفسهم أو
لأطفالهم وما يصل إلى مئة مليون منهم لم يتبق لهم سوى 90.1 دولار يوميا للعيش به نتيجة لذلك.

وقالت المنظمة في تقرير مشترك مع البنك الدولي إن من غير المقبول على الإطلاق ألا يحصل أكثر من نصف سكان العالم على الرعاية الصحية الأساسية.

وقال رئيس البنك الدولي جيم يونج كيم في بيان صدر مع التقرير "إذا كنا جادين، ليس فقط بشأن تحسين النتائج الصحية ولكن أيضا بشأن إنهاء الفقر، علينا أن نكثف جهودنا الخاصة بالرعاية الصحية العالمية بشكل عاجل".

ولم تكن كل الأنباء في التقرير سيئة إذ قال إن القرن الحالي شهد تزايدا في أعداد من يتلقون خدمات التحصين عبر اللقاحات والأمصال ومن يتناولون أدوية فيروس نقص المناعة المكتسب/الإيدز وموانع الحمل والشبكات الواقية من البعوض.

لكن هناك فجوات ضخمة فيما يخص توافر الخدمات الصحية في الدول الأفريقية جنوبي الصحراء الكبرى ودول في جنوب آسيا حسبما خلص التقرير فيما تعاني الأسر في مناطق أخرى للدفع مقابل خدمات أساسية مثل تنظيم الأسرة وتطعيم الأطفال رغم توافرها بصورة أفضل.

وقال يونج كيم إن ذلك إشارة على أن "النظام فاشل".وأضاف "نحتاج إلى نقلة نوعية في الطريقة التي نوجه فيها الموارد من أجل الصحة ورأس المال البشري خاصة على مستوى الدول".

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, December 13, 2017 - 10:51:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023