الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من الهلال الأحمر صحة غزة : 6 مجازر ضد العائلات في مناطق متفرقة بالقطاع وصل منها للمستشفيات 62 شهيدا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب الربط الكهربائي الأردني العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل 7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام حزب الله يستهدف موقع ‏رويسات العلم وجنود العدو في محيط مستعمرة شتولا بقذائف المدفعية دراسة: البشر ينقلون فيروسات إلى الحيوانات أكثر مما نلتقط منها عالمة روسية: جٌلّ الأبحاث الغربية مجرد أكاذيب علماء أميركيون على وشك التوصل لعقار يغنيك عن الرياضة فلوريدا تحظر إنشاء حسابات للأطفال على وسائل التواصل الاجتماعي 32552 شهيدا و74980 مصابا من جراء العدوان على غزة لعبة مخفية في رسائل "إنستغرام" 44.40 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية الأردن و بريطانيا يبذلان جهودًا مشتركة لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:12:52 PM
التحقيق مع مذيعة في التلفزيون المصري بتهمة "شتم السيسي"
التحقيق مع مذيعة في التلفزيون المصري بتهمة "شتم السيسي"


أحال التلفزيون المصري المذيعة "عزة الحناوي" إلى النائب العام للتحقيق معها بتهمة "سب وقذف رئيس الجمهورية".

وحققت وحدة الشؤون القانونية المركزية بالتلفزيون المصري مع المذيعة "الحناوي" عدة مرات، وأوقفتها عن العمل بسبب انتقادها لعدم إنجاز الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أيّا من وعوده، وتشبيهها أفعاله بأفعال الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر (1889 - 1945).

من جانبها، رفضت المذيعة "الحناوي" التعليق على قرار إحالتها للنيابة، والذي يعني إحالتها للمحاكمة لاحقا، انتظارا لنتائج التحقيق، ولكنها وصفت التحقيقات معها بأنها "شكلية"، مشيره إلى أن "قرار الإدانة جاهز".

وكانت المذيعة المصرية قد قالت في برنامجها "أخبار القاهرة" على القناة الثالثة التابعة للتلفزيون الحكومي، منذ أكثر من عام، إلى الرئيس المصري قائلة بإنه "يطالب كل الناس أن يعملوا وهو لا يعمل والاقتصاد انهار"، وشبهت خطاباته للجمهور المصري بخطابات هتلر.

وردّت المذيعة على قرار إيقافها عن العمل ومنع دخولها مبىي التلفزيون وإحالتها للمحاكمة تأديبية، بالدعوة لوقف الرئيس عن العمل ومنعه من دخول رئاسة الجمهورية، مبرّرة هذه الدعوة بالقول "إن السيسي قال إن القانون لازم يتم تطبيقه على الجميع وعليه هو شخصيا، وأنا أطالب بمحاسبة الجميع بدءا من رئيس الجمهورية وحتى أصغر منصب في الدولة".

وتقول المذيعة المصرية إن "التضييق الذي واجهته منذ بداية حكم السيسي أكثر شراسة من أي وقت مضى أثناء مسيرتها المليئة بالمتاعب، بسبب إصرارها على عرض وجهات نظر معارضة منذ بداية عملها بالتلفزيون المصري منذ 29 عامًا".

واعتبرت أن "نظام السيسي أكثر فاشية من (نظام الرئيس المصري حسني) مبارك و (وفترة حكم جماعة) الإخوان (المسلمين)، وأنا قمت بعملي كإعلامية في انتقاد ما أراه خطأ في ممارسات النظام .. ومنذ تولي السيسي، تم إطلاق أيدي المسئولين بماسبيرو (مجمع الإعلام المصري) بشكل غير مسبوق لإبعاد كل الأصوات المعارضة بأي ثمن".

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, December 13, 2017 - 3:12:52 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023