الموقعة النارية.. قمة الريال والسيتي بين طعنة رودريجو والدرس القاسي رباعية مذلة.. ريمونتادا باريس تلقي برشلونة خارج دوري الأبطال وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 17 – 4- 2024 اليونيسف: أجساد الأطفال الممزقة شهادة على وحشية الاحتلال نداء أممي لجمع 2.8 مليار دولار لمساعدة الفلسطينيين الصحة العالمية تجدد نداءها لوقف إطلاق النار في غزة وإعادة بناء المستشفيات الميثاق الوطني يشيد بالجهود الأردنية لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة الأمم المتحدة: تأجيل مؤتمر المصالحة الليبية المقرر نهاية نيسان القوات المسلحة: نعمل على حماية حدود الوطن والحفاظ على أمنه وسلامة المواطنين عسكريون : استحالة خروج "إسرائيل" من قطاع غزة - فيديو رئيس الوزراء البريطاني يدعو نتنياهو إلى التحلي بـ"الهدوء" الأردن سيستمر بإرسال مساعدات لغزة عبر جسر الملك حسين آخر زلات بايدن.. أشاد بدولة غير موجودة لدعمها أوكرانيا 8 شهداء في قصف الاحتلال استهدف سيارة للشرطة وسط غزة المغرب يكتسح زامبيا بـ13 هدفا في كأس إفريقيا لكرة الصالات

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/12/2017 توقيت عمان - القدس 12:08:08 AM
القوات الأفغانية تستعد لشن هجوم واسع على داعش
القوات الأفغانية تستعد لشن هجوم واسع على داعش

 


قالت وزارة الدفاع الأفغانية، الثلاثاء، إن قوات البلاد تستعد لشن هجوم واسع النطاق ضد تنظيم داعش الذي يضم مقاتلين أجانب بينهم فرنسيون في شمال أفغانستان.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة الجنرال دولت وزيري "نعد لعملية ضد داعش في ولايات ساريبول وفرياب وجوزجان".
وأضاف "نعلم أن ثمة مقاتلين أجانب، لكننا سنقضي عليهم أيا كانت جنسياتهم".
وتدرك السلطات المحلية والدولية، وجود مقاتلين أجانب أتوا ليحاربوا في صفوف تنظيم داعش في تلك المناطق.
وذكرت مصادر متطابقة لفرانس برس، أن مجموعة من المقاتلين الفرنسيين من بينهم نساء يرافقهم مترجم طاجيكستاني وصلوا بين مطلع وأواسط نوفمبر الى منطقة معزولة من إقليم جوزجان.
والتحق هؤلاء بمعسكر تدريب يضم 200 شخص بالقرب من قريبة بيبي مريم، وهم خليط من العرب والأوروبيين والسودانيين والباكستانيين"، إضافة شيشانيين وأوزبكيين من الحركة المتشددة في اوزبكستان.
وبرز تنظيم داعش في أفغانستان عام 2015، وتقوى نفوذه في ولايتي ننغرهار ثم كونار المحاذيتين لباكستان.



الحقيقة الدولية – وكالات 

















Wednesday, December 13, 2017 - 12:08:08 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023