"البدور والنوايسة" : لاول مرة من ٣٥ عام سنرى احزاب داخل "النواب" ..و لا يمكن إيقاف عجلة الانتخابات لأن الأحزاب غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة نداء لتمويل الأونروا بـ 1.21 مليار دولار الاتحاد الأوروبي يدعو لتحقيق مستقل بشأن المقابر الجماعية في غزة 44 مليار دولار حجم سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية في 2023 بالحالة العاطفية.. اكتشاف وجه شبه "مذهل" بين الدجاج والبشر الذهب يواصل التراجع للجلسة الثالثة على التوالي الدولار يتعافى والين يقترب من مستوى 155 مقابل الدولار الإمارات تخصص ملياري درهم لمعالجة أضرار مساكن المواطنين

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/12/2017 توقيت عمان - القدس 12:06:20 AM
ليبيا تتعهد بمعاقبة المتورطين في "الاسترقاق"
ليبيا تتعهد بمعاقبة المتورطين في "الاسترقاق"

 


قال وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني الليبية محمد طاهر سيالة إن بلاده شكلت لجان تحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان، وتشمل التحقيقات ما أثير مؤخرا عن "استرقاق" مهاجرين غير نظاميين.
وأضاف سيالة -في مؤتمر صحفي مع نظيره الروسي سيرغي لاغروف في موسكو اليوم الثلاثاء- أن من تثبت مشاركته في تجارة الرقيق في صفوف اللاجئين المهاجرين على الأراضي الليبية سيُعاقب. كما قال إن هناك عصابات مرتبطة بدول تمارس شتى أنواع الأعمال غير الشرعية في ليبيا.
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن لافروف دعم بلاده حكومة الوفاق الوطني انطلاقا من اتفاق الصخيرات، ودعوته إلى استئناف الحوار السياسي بين كل الأطراف في ليبيا.
وتأتي تصريحات الوزير الليبي بشأن ما تردد عن "بيع" مهاجرين أفارقة غير نظاميين على الأراضي الليبية عقب ضجة أثارها تقرير مصور بثته شبكة "سي أن أن" الأميركية منتصف تشرين الثاني الماضي، ويظهر التقرير ما وُصف بسوق لبيع مهاجرين أفارقة مقابل 1200 دينار ليبي (ثمانمئة دولار تقريبا للفرد) في منطقة قريبة من العاصمة الليبية طرابلس.
وأثار التقرير ردود أفعال غربية، وبلغ الأمر حد عرض مسألة الاسترقاق المفترضة في مجلس الأمن الدولي الذي أدان في بيان رئاسي في وقت سابق من الشهر الجاري الممارسات التي وردت في تقرير الشبكة الأميركية، كما تحدثت فرنسا ودول أفريقية خلال القمة الأفريقية الفرنسية التي عقدت مؤخرا في أبيدجان بساحل العاج عن خطة لإجلاء آلاف المهاجرين المعرضين لانتهاكات في ليبيا.

من جهته، طلب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج سرعة الانتهاء من التحقيق عن مزاعم بيع مهاجرين غير نظاميين. وتقدر الأمم المتحدة عدد المهاجرين غير النظاميين في ليبيا بنحو سبعمئة ألف.


الحقيقة الدولية – وكالات 

Wednesday, December 13, 2017 - 12:06:20 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023