فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 12/12/2017 توقيت عمان - القدس 1:29:24 PM
جيش الاحتلال يُجري مناورات عسكرية واسعة قبالة غزة
جيش الاحتلال يُجري مناورات عسكرية واسعة قبالة غزة




أفاد موقع "0404" العبري، بأن جيش الاحتلال قد بدأ اليوم الثلاثاء، تدريبات ومناورات عسكرية جنوبي فلسطين المحتلة، وفي محيط مستوطنات "غلاف غزة" تستمر طوال نهار اليوم.

وقال الموقع العبري المقرب من جيش الاحتلال، إنه سيلاحظ حركة نشطة لقوات الجيش في المنطقة بالإضافة لحركة الآليات العسكرية.

يشار إلى أن جيش الاحتلال، كثف تدريباته العسكرية في محيط قطاع غزة، وكان قد أجرى مناورات، قبل أسبوعين، في ظل تصاعد التوتر بعد تفجير نفق للمقاومة واستشهاد عدد من الفلسطينيين داخله.

وتأتي مناورات الاحتلال الجديدة، في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية في الضفة الغربية وقطاع غزة على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وكان جيش الاحتلال، قد قصف الليلة الماضية عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، زاعمًا أنه جاء ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع باتجاه أهداف للاحتلال.

وحذر ضابط سابق في مخابرات الاحتلال "الشاباك"، من وجود "نوايا" لدى حركة حماس بتوجيه "ضربة استباقية" تكون بداية الحرب المقبلة على جبهة قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "معاريف " العبرية، عن الضابط المتقاعد إيلان لوتان قوله إن نظرية حماس العسكرية تقضي بدخول المعركة الكبيرة عبر عملية استباقية مباغتة سواء تحت الأرض أو فوقها أو جوًا أو بحرًا.

وتابع: "بالنسبة لحماس فإن أكبر إنجاز قد يحصل في المعركة هو الضربة الأولى مع الحفاظ على القدرات الصاروخية طوال أيام الحرب".

وأضاف أنه في اللحظة التي تعود فيها حركة "فتح" لتسلم زمام إدارة قطاع غزة، ستنشغل حركة حماس بالمقاومة "لا أعرف كيف سيحصل ذلك، ولكن هذا أكبر تهديد من المصالحة المذكورة".

الحقيقة الدولية - وكالات

Tuesday, December 12, 2017 - 1:29:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023