الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما عقد اجتماع الهيئة العامة لنقابة الصحفيين في 26 نيسان بمن حضر شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران حماس تدعو للحشد والنفير لحماية المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال الأردن يعرب عن اسفه لفشل مجلس الأمن في تبني قرار بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا بالأمم المتحدة أمبري: على السفن التجارية في الخليج وغرب المحيط الهندي البقاء في حالة حذر سانا: خسائر مادية اثر قصف العدو لمواقع داخل سوريا الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان النفط والذهب يرتفعان بعد أنباء عن التصعيد في المنطقة حزب النهج الجديد ينظم ورشة عمل في بدر الجديدة الحرس الثوري الإيراني يعلن حالة التأهب القصوى بعد صواريخ "إسرائيلية" مسؤول اميركي: صواريخ "إسرائيلية" ضربت موقعا في إيران

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 8:01:20 PM
عاصفة ثلجية تضرب أوروبا
عاصفة ثلجية تضرب أوروبا


بقي آلاف المسافرين عالقين الاثنين في مختلف انحاء اوروبا نتيجة الرياح القوية والثلوج بينما اغلقت مئات المدارس ابوابها وأُلغيت اجتماعات دبلوماسية مهمة.

وهذا اليوم الثاني من الاحوال الجوية السيئة التي تضرب القارة بينما تشهد بريطانيا اكبر تساقط للثلوج منذ أربع سنوات.

وأدى تساقط الثلوج الى الغاء نحو 90 رحلة جوية وارجاء نحو 100 اخرى في بروكسل، من بينها الرحلة التي كانت ستعيد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى بلاده.

ونصح مطار بروكسل المسافرين بعدم التوجه اليه بينما عمل الموظفون على ازالة الجليد عن الطائرات والثلوج من المدارج. وكتب المطار على تويتر "ثلوج كثيرة: لا تأتوا الى المطار حتى اشعار آخر"، مضيفا ان على المسافرين التحقق من وضع رحلاتهم.

واضطر مطار شيبول على مشارف امستردام الى الغاء 430 رحلة بحلول بعد ظهر الاثنين أي نحو ثلث كل الرحلات من والى احد المطارات الخمس الاكثر اكتظاظا في اوروبا بينما تعرضت عدة رحلات الى ارجاء طويل.

وأعلن مطار آيندهوفن ثاني اكبر مطارات هولندا بعيد الظهر انه اغلق مدرجه "بسبب الاحوال الجوية".

لكن الثلوج لم تكن وحدها السبب وراء الاضطرابات اذ من المتوقع ان تصل سرعة الرياح على طول الساحل الغربي لفرنسا الى 150 كلم في الساعة.

وانقطع التيار الكهربائي عن نحو 120 الف شخص في فرنسا حيث أدت العواصف الى جنوح سفينة في ميناء كاليه الاحد، ولا تزال تضرب وسط وغرب البلاد الاثنين.

وادت الرياح ايضا الى تعليق حركة العبارات بين مرفأي الخيسيراس في اسبانيا وطنجة في المغرب واغلاق مدارس في جنوب اسبانيا.

في تلك الاثناء، كانت بريطانيا لا تزال تحاول العودة الى الحياة الطبيعية بعد تدني درجات الحرارة بشكل كبير بسبب الثلوج ما أدى الى اغلاق مئات المدارس واضطراب في حركة الملاحة الجوية لليوم الثاني على التوالي.

وعاد التيار الى أكثر من 100 الف منزل بينما حاولت المطارات استئناف جداولها بعد أول هطول كبير للثلج في العام الحالي.

وكانت المرة الاخيرة التي شهدت فيها بريطانيا هذا الكم من الثلوج في اذار/مارس 2013.

وسجل 32 سنتم من الثلوج في سنيبريدج في جنوب ويلز الاحد، بينما تراجعت درجات الحرارة الى 11,6 درجات تحت الصفر في نورثامبرلاند بشمال شرق انكلترا.

وقالت شبكة "وسترن باور دستريبيوشن" للطاقة الكهربائية انها اعادت التيار الى اكثر من 99,500 مشترك بينما لا يزال 7 الاف آخرين بدون كهرباء، خصوصا في وسط غرب انكلترا.

لكن الاضطرابات كانت مستمرة في الطرقات والمطارات فقد اعلن مطار هيثرو في لندن الذي يسجل اكبر عدد من المسافرين في اوروبا انه لا يزال يعاني من المشاكل.

وقال المطار "سيتم تعليق بعض الرحلات في هيثرو الاثنين نتيجة الاحوال الجوية"، مضيفا "نعمل مع شركائنا من شركات الطيران على اعادة الطائرات الى المكان الذي يجب ان تكون فيه على امل استئناف الخدمات بشكل كامل".

أٌغلقت مئات المدارس في غرب انكلترا وشمال ويلز بينما ظل القسم الاكبر من البلاد تحت تحذير اللون الاصفر الذي يشير الى ثلوج وجليد.

واغلقت السلطات كل المدارس الحكومية في مدينة برمنغهام بوسط البلاد

Monday, December 11, 2017 - 8:01:20 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023