القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 12:56:48 PM
مظاهرة ضخمة وسط برلين دعمًا للقدس ورفضًا لقرار ترمب
مظاهرة ضخمة وسط برلين دعمًا للقدس ورفضًا لقرار ترمب



شهدت العاصمة الألمانية برلين مساء الأحد مسيرة ضخمة ضمت آلاف المشاركين بدعوة من حزب اليسار الألماني، وبمشاركة فاعلة من الجالية والمؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية والإسلامية في برلين، وحركات التضامن والمقاطعة الألمانية، تنديداً بالقرار الأميركي بحق القدس ودعماً لحرية فلسطين.

وانطلقت المسيرة التي قدر عدد المشاركين فيها بأكثر من عشرة آلاف شخص، من أمام بلدية نيو كولون أكبر بلديات العاصمة الألمانية برلين، لتجوب الشوارع الرئيسيّة في برلين لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة، قبل أن تستقر أمام محطة القطارات الرئيسية في المدينة. وألقيت العديد من الكلمات التي ألهبت مشاعر المشاركين ورفعت حماستهم في هتافات متواصلة لفلسطين وللقدس.

وأكد حزب اليسار الألماني المنظم الرئيسي للمسيرة، رفضه القاطع ورفض كل أحرار العالم للقرار الأمريكي الجائر والمنحاز لـ"اسرائيل" بحق عاصمة دولة فلسطين مدينة القدس المحتلة.

وطالب حكومة المانيا بضرورة التحرك أوروبيا للتصدي لهذا التعجرف الأميركي ومساسه بكل القوانين، والمواثيق والقرارات الدولية المتعلقة بمدينة القدس المحتلة والتصدي للقرار الأميركي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

ورفع المشاركون من جنسيات مختلفة خلال المسيرة، الأعلام الفلسطينية، مؤكدين أن القدس خط أحمر، ومرددين شعارات من قبيل "نتنياهو برا برا .. فلسطين دولة حرة"، و"فلسطين عربية القدس عاصمة أبدية"، و"أمريكا هي هي .. رأس الدولة الرجعية"، وذلك تنديداً بقرار ترامب الداعم للاحتلال.

كما رفع المتظاهرون لافتات تدعم مطالبهم أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، مرددين هتافات ساخطة على القرار الأميركي.

وتأتي المسيرة الحاشدة ضمن مجموعة الفعاليات المستمرة بألمانيا وعشرات المدن الأوربية، احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وكانت برلين قد شهدت تظاهرة غاضبة أمام السفارة الأمريكية مساء الجمعة، شارك فيها الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والمسلمة ومتضامنون ألمان، احتجاجاً على قرار ترامب، كما دعت المؤسسات العربية والفلسطينية في برلين لتظاهرة حاشدة الثلاثاء القادم أمام السفارة الأمريكية لمواصلة الاحتجاج والتنديد بقرار ترامب الظالم بحق المدينة المقدسة.

من جانبها، أفادت دائرة شؤون المغتربين في بيان لها الاثنين، أن  قيادة الجالية الفلسطينية والعربية في برلين، وباقي مدن ألمانيا في حالة انعقاد مستمر للتباحث حول كيفية اتخاذ إجراءات احتجاجية قانونية رداً على القرار الأميركي الخطير، كما ستنظم العديد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 11, 2017 - 12:56:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018