القسم : احداث متدحرجه
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 12:55:09 PM
ناشط مغربي يدعو قمة إسطنبول إلى "شطب" عملية التسوية
ناشط مغربي يدعو قمة إسطنبول إلى "شطب" عملية التسوية




دعا ناشط مغربي قمة منظمة التعاون الإسلامي المزمع عقدها في تركيا الأربعاء المقبل إلى "شطب" عملية السلام مع "إسرائيل"، ودعم المقاومة الفلسطينية، في أعقاب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لـ "إسرائيل".

وقال الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عزيز هناوي (غير حكومية تضم مختلف الأطياف السياسية المغربية)، وفي تصريح "للأناضول" إن "على الأنظمة العربية والإسلامية شطب كل مرجعية لما يسمى بمسلسل التسوية مع إسرائيل".

وأضاف "هذا ليس مطلبًا فقط بل هو تحصيل حاصل، لأن أمريكا شطبت كل المرجعيات التي راهنت عليها الأنظمة العربية والإسلامية".

ودعا الأنظمة العربية إلى العودة لشعوبها عوضًا عن الركض وراء الإدارة الأمريكية، مشددًا على ضرورة أن تعيد الأنظمة العربية والإسلامية قراءة المرحلة في اتجاه دعم مقاومة الشعب الفلسطيني.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان دعا خلال اتصالات هاتفية مع رؤساء دول عربية وإسلامية الأربعاء الماضي، إلى عقد مؤتمر قمة طارئة لدول منظمة التعاون الإسلامي يوم 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في مدينة إسطنبول؛ لبحث القرار الأمريكي حول القدس.

وأعلن الرئيس الأمريكي الأربعاء الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل"، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، وأدى هذا القرار إلى موجة إدانات واحتجاجات متواصلة في العديد من الدول العربية والإسلامية والغربية، وسط تحذيرات من تداعياته على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 11, 2017 - 12:55:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018