حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 11/12/2017 توقيت عمان - القدس 12:13:05 AM
المخابرات الألمانية تكشف حسابات صينية سرية
المخابرات الألمانية تكشف حسابات صينية سرية



نشر جهاز المخابرات الألماني تفاصيل حسابات تواصل اجتماعي، قال إنها "واجهات" فتحتها المخابرات الصينية لجمع معلومات شخصية عن مسؤولين وساسة ألمان.
واتخذ الجهاز خطوة غير معتادة بإعلان أسماء صفحات أفراد، يقول إنها "وهمية ومنظمات وهمية"، لتحذير الشخصيات العامة من مخاطر تسريب معلومات شخصية قيمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت المخابرات: "أجهزة المخابرات الصينية تنشط على مواقع إلكترونية مثل (لينكد إن)، وتحاول منذ فترة استقاء معلومات وإيجاد مصادر مخابراتية بهذه الطريقة، بما في ذلك السعي وراء معلومات عن عادات وهوايات واهتمامات الساسة".
وأضاف الجهاز، أن "9 أشهر من البحث أظهرت أن أكثر من 10 آلاف مواطن ألماني تلقوا اتصالات عبر موقع (لينكد إن) للتواصل المهني من صفحات وهمية تتخفى في شكل صفحات بحث عن خبرات ومستشارين وباحثين وأكاديميين".. "قد تكون هناك أعداد كبيرة من الأفراد المستهدفين والصفحات الوهمية التي لم تحدد بعد".
وأظهرت مراجعة "رويترز" لهذه الصفحات أن بعضها على صلة بدبلوماسيين وساسة بارزين من عدة دول أوروبية، لكن ليس هناك طريقة لمعرفة ما إذا كانت اتصالات أخرى جرت باستثناء الإضافة على الموقع.
ويعكس التحذير تنامي القلق في أجهزة المخابرات الأوروبية والغربية من أنشطة صينية سرية في بلادها، ويأتي في أعقاب تحذير من وكالة المخابرات المركزية الأمريكية من محاولات أجهزة أمنية في اقتصادات عملاقة تجنيد مواطنين أمريكيين عملاء لها.
ودعا جهاز المخابرات الداخلية الألماني المستخدمين المعنيين للاتصال به في حال صادفوا حسابات تواصل اجتماعي تبدو مشبوهة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, December 11, 2017 - 12:13:05 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023