دفاع مدني غزة: مئات الشهداء بمحيط مستشفى الشفاء لا نستطيع الوصول لهم يزهو سور مدرستي.. مبادرة فنية لتجميل أسوار المدارس فى لواء ماركا رئيس وزراء العدو يوافق على جولة جديدة من محادثات الهدنة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش انطلاق برنامج وزارة الثقافة للأمسيات الرمضانية بمدينة السلط وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن.. السبت 125 ألفًا أدوا الجمعة الثالثة من رمضان في الأقصى منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان دراسة: الكلاب تفهم كلام البشر أكثر مما نظن 1.4 مليار دولار أرباح "أو.سي.بي" المغربية في 2023 تحذير عالمي من أسوأ موسم لمرض فيروسي بلدغة بعوضة تقرير: دبابات تشالنجر المرسلة لأوكرانيا "عديمة الفائدة" مكاسب تاريخية من حيث النقاط لمؤشر نيكي في السنة المالية على خطى ريغان.. مساع أميركية لتغيير تصنيف البطاطا 12 مليار دولار أرباح هواوي في 2023.. نمو بأكثر من الضعف

القسم : علوم وتكنولوجيا
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/12/2017 توقيت عمان - القدس 8:08:11 PM
"الحوت الأزرق" تواصل حصد الأرواح في دولة عربية
"الحوت الأزرق" تواصل حصد الأرواح في دولة عربية
 




انتشرت على شبكة الإنترنت لعبة تسمى "الحوت الأزرق"، ويطلق عليها أيضا اسم "تحدي الحوت الأزرق"، وهي اللعبة التي أثارت رعبا وفزعا، حيث تتكون من تحديات لمدة 50 يوما، وفي التحدي النهائي يطلب من اللاعب الإنتحار، وهو ما حدث بالفعل في دولة عربية، والتي وصل عدد ضحايا اللعبة المميتة بها إلى 5 أشخاص في أقل من شهرين.

وتسببت اللعبة في انتحار طالبين بمدينة سيدي عيش ببجاية في الجزائر، الجمعة الماضية، بحسب صحيفة "الخبر" الجزائرية.

وذكرت الصحيفة أن المراهقين اللذان انتحرا شنقا، يدرسان في نفس الثانوية، ويبلغان من العمر 16 سنة.

وقال والد أحد الطفلين في تصريح لوسائل الإعلام، إن ابنه كان "جد هادئ ومجتهدا في دراسته، قبل أن يتغير سلوكه فجأة، حيث عزل نفسه عن مجتمعه وأسرته وظل طوال المدة الأخيرة يعيش منفرداً مع هاتفه النقال، إلى أن تم العثور عليه، جثة هامدة بمسكنه العائلي".

وأشار الأب إلى أنه كان لا يعلم وجود لعبة قاتلة اسمها الحوت الأزرق، حيث دعا باقي الأولياء إلى ضرورة مراقبة أبنائهم بعدما تحولت الإنترنت من "تكنولوجيا العصر إلى سم قاتل يهدد الأطفال والمراهقين".


كما طالب في نفس الوقت بضرورة حظر هذه اللعبة التي أدخلت الخوف والحزن إلى بيوت الجزائريين.

يذكر أن مدينة سطيف شهدت في أقل من شهر انتحار 3 أطفال، بعد أن أقدم هذا الأسبوع طفل يبلغ من العمر 15 سنة على شنق نفسه بحبل، وذلك عقب انتحار طفل في التاسعة من عمره، وقبلهما ضحية أولى يبلغ من العمر 11 سنة توفي في شهر نوفمبر الماضي، بعد أن وضع حدا لحياته بشنق نفسه داخل غرفته بالمنزل.

وقامت تلميذة أخرى بقطع شرايين يدها محاولة الانتحار، وتم إنقاذها من الموت.

وقام مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بتدشين حملات على مواقع السوشيال ميديا لتحذير الأولياء والأطفال من مخاطر هذه اللعبة ودعوتهم لمراقبة استخدام أبنائهم لشبكة الإنترنت.

كما حذرت شرطة دبي من مخاطر اللعبة الإلكترونية، التي تهدد حياة أبنائهم.

وكتب مدونون ومطورون ألعاب إلكترونية تغريدات تدعو إلى الانتباه على الأطفال من اللعبة التي أطلقوا عليها "تحدي الموت".

Sunday, December 10, 2017 - 8:08:11 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023