وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 10/12/2017 توقيت عمان - القدس 6:35:42 PM
"الزراعة النيابية" تؤكد دعم القطاع الزراعي
"الزراعة النيابية" تؤكد دعم القطاع الزراعي


الحقيقة الدولية – عمان

أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية خالد الحياري ضرورة دعم القطاع الزراعي وايلائه الاهتمام الكافي ليتمكن من مواصلة دوره الرئيسي في رفد الاقتصاد الوطني .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الاحد لبحث التحديات والهموم التي تواجه القطاع الزراعي لاسيما موضوعي العمالة الوافدة والواقع المائي في المملكة خصوصاً المشاريع المائية وتهيئة السدود لموسم الشتاء وكميات المياه الجوفية بحضور وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر وامين عام سلطة وادي الاردن المهندس سعد ابو حمور وعدد من المعنيين بالقطاع .

واضاف الحياري " اننا معنيون بالنهوض بالقطاع الزراعي ولابد من ازالة كافة العقبات التي تقف امامه وايجاد الحلول الجذرية لها عبر خطوات واجراءات قابلة للتطبيق ."

كما ثمن الحياري الدور الذي تقوم به وزارة المياه والري وايلاء الناصر مطالب لجنة الزراعة والمياه النيابية الاهتمام الكافي مشيداً بتعاون الوزارة وتواصلها المستمر مع اللجنة خدمة للقطاعين الزراعي والمائي. 

من جهته استعرض الناصر الواقع المائي في المملكة والاستراتيجيات التي اتخذتها الوزراة وسبل توفير المياه  لكافة المواطنين وفي مقدمتهم المزارعين .

وقال نحن ملتزمون بتوزيع مياه الري للمزارعين وضمن الامكانيات المتاحة ولدينا  مشاريع رائدة بهذا الخصوص ستزيد من نسبة المياه مطمئناً المزارعين بهذا الصدد بأنه سيكون  هناك تغيير نحو الافضل .

وحول مياه الشرب قال الناصر لقد استطعنا ابعاد شبح نقص المياه عن الاردنيين وانهاء معاناتهم بهذا الامر من خلال مشاريع  استراتيجية كثيرة معظمها قيد التنفيذ في جميع مناطق المملكة .

وتوقع الناصر بان مستوى تزويد المياه بالمملكة يتجه نحو الافضل واعداً بحل مشكلة المياه في معظم محافظات المملكة بما فيها محافظات الشمال .

Sunday, December 10, 2017 - 6:35:42 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023