قوات النظام تقصف نوى السورية وخروج المستشفى الوحيد عن الخدمة وفيات الاردن وفلسطين الاربعاء 18/7/2018 سانا نقلا عن شهود: سقوط طائرة حربية مجهولة في ريف الحسكة الجنوبي شمال شرق سوريا رئيس الوزراء البولندي يدعو الناتو لتعزيز جناحه الشرقي تونس.. المصادقة على قانون التصريح بالمكاسب ومكافحة الإثراء غير المشروع ترامب: الناتو أصبح أقوى بجهودي فقط ولقائي مع بوتين أفضل من قمة الناتو إيران تقاضي الولايات المتحدة أمام محكمة العدل الدولية المدفعية الإيرانية تقصف مناطق بكردستان العراق العراق: تريث في التحالفات السياسية بسبب الاحتجاجات السلطات السعودية تعدم 5 أشخاص السفير الأمريكي الأسبق: بوتين حقق انتصارا خياليا في قمته مع ترامب الحكومة المصرية ترد على وجود مادة في الخبز لكبح تناسل المصريين "الامن" يوضح حيثيات توقيع اتفاقية مع سلطة المياه بما يتضمن ايقاع الحجز التحفظي طائرة تقل الأردنيين العالقين في مطار صبيحة التركي طائرة أردنية لنقل ركاب "الطائرة الكويتية"

القسم : ملفات ساخنة
نشر بتاريخ : 09/12/2017 توقيت عمان - القدس 9:26:10 PM
ضجر شعبي من النواب.. احراج "الطراونة" وفطنة "المصري" في مسيرة "الحسيني" نصرة للأقصى.. فيديو
ضجر شعبي من النواب.. احراج "الطراونة" وفطنة "المصري" في مسيرة "الحسيني" نصرة للأقصى.. فيديو




الحقيقة الدولية – كتب محرر الشؤون المحلية

الاحراج الذي تعرض له رئيس مجلس النواب عاطف يوم امس الجمعة خلال المسيرة الحاشدة في وسط العاصمة احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي ترامب بالاعتراف بالقدس كعاصمة لكيان الاحتلال، عندما رفض المعتصمون الاستماع الى كلمته، تدلل على مستوى الضجر الشعبي من مجلس النواب. 

الطراونة حاول جاهدا القاء كلمة خلال المسيرة الحاشدة، بيد ان بوصلة المعتصمين كانت تشير الى اتجاه اخر، اتجاه لم يستطع المجلس قراءته لا في الشارع ولا تحت القبة، ويؤشر على شرخ في العلاقة يجب على المرجعيات العليا في الدولة الأردنية التنبه له، ومعالجته، ان كانت معنية بتطوير الحياة البرلمانية والديموقراطية وصولا الى الحكومات البرلمانية وفق رؤية جلالة الملك.

رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري كان اكثر ذكاء وفطنة من الطراونة والتقط رسالة المعتصمين ورفض القاء كلمة تجنبا للإحراج الذي تعرض له زميله، على الرغم من ان برنامج المسيرة كان يتضمن كلمة له.


مجلس النواب الأردني لم يعد عند طموح الشعب الذي انتخبه، فقد توالت إخفاقاته حتى أصبح المواطنون لا يُعيرون له أي إنتباه، حتى لو كان هناك مناقشة لمواضيع تهم حياتهم، فقد "إلتدغوا" كثيراً منهم والمؤمن لا يُلدغ من جُحرٍ مرتين.

مواقف حساسة ومصيرية تهم المواطنين من فرض ضرائب ورفع أسعار ومناقشة قوانين ومواد لهم فيها حقوق أو مطالب، لم تخرج من تحت القبة منتصرة لهم ولو ببصيص أمل، بدأت هذه المواقف "المهزومة" تُفقد الثقة لدى الشعب بالنواب الذين انتخبوهم.
واجه ويواجه مجلس النواب في الكثير من الأحيان نقداً لاذعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد كل تصويت على القوانين التي تطالب بحقوق لهم أو في صالحهم مشككين بمصداقية النواب وأنهم في كل الحالات "يخنعون" في النهاية للحكومة، وكأنهم هم الختم الذي "يبصم" على تلك القوانين.

وتعرض عدد كبير من نواب المجلس الحالي لـ "حنق" الشارع وقواعدهم الإنتخابية لما لمسوه من مهادنة ومبايعة للحكومة في فرض ما تراه من قوانين تستهدف جيوبهم، حتى أصبح لدى الكثير من المواطنين "بلادة" في الإستماع أو حضور أي فعالية أو كلمة أو برنامج تلفزيوني لهؤلاء النواب. 

وكان عدد من النواب حصل على نصيب الأسد من الإنتقادات عبر مواقع التواصل، نتيجة ظهوره في فيديوهات أو صور يستعرض فيها بأنه مع الموقف الطارىء ومع أبناء الوطن، مثل صورة إحدى النواب التي انتشرت بشكل كبير وهي ترفع يديها للسماء في ساحات "الأقصى" تدعو الله أن يرجع إلى المسلمين، والكثيرون لا يعرفون أن إحدى تلك اليدين رفعت بالتصويت لصالح دخول إسرائيل بصندوق الإستثمار الأردني.

مشهد رئيس مجلس النواب في مسيرة وسط العاصمة، يجب على المجلس الوقوف عنده، وإعادة قراءته، ومحاولة معالجة أسبابه، ان رغب ان يكون ممثلا للشعب.

Saturday, December 09, 2017 - 9:26:10 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
الضغوطات النفسيه للشباب هي سبب اي مشاكل لشبابنا الشعب كله مضغوط حياة صعبه قله الشغل وغلاء معيشه باهظ ورواتب مافي لأجل هيك شبابنا روحهم بانفهم الله يجيرنا يارب ويحمي أولادنا ويحمي ها البلد ويبعد عن أولادنا آفاق السوء يارب العالمين ... تعليقا على الخبر ...عمّان.. مقتل شخص "نحرا" واصابة اخر بإصابات بالغة في مشاجرة بمخيم الحسين
إبراهيم عبدالله مرعي
جزى الله خيرا د. عبدالله العكايلة لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر او ليوشكن الله ان يعمكم بعذاب من عنده ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : الوزيرات غير المحجبات في حكومتك لا يمثلن المجتمع الاردني... صور
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
طلب العلم فريضه على كل مسلم ومسلم !! من طلب العلا سهر الليالي !! اطلب العلم من المهد الى اللحد !! الدكتوره الصيدلانيه فرح محمد بكر !! انه لمن دواعي الفخر والاعتزاز ان تنالي هذه الشهاده بامتياز وتفوق !!شكرا لوالديك ولكل من علمك حرفا !!والشكر والتقدير لسمو الامير خالد بن فيصل على تكريمه لك ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) وفقك الله لخدمة بلدك العزيز المملكه السعوديه !! وابارك بك لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده والشعب السعودي الشقيق !! ... تعليقا على الخبر ...السفير خالد بن فيصل يكرم طالبة سعودية حاصلة على درجة الامتياز في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
الشكر الجزيل والعرفان للهاشميين الكرام !! هم اهل العون زالسخاء والايثار !!شكرا مولانا رعاك الله !! ... تعليقا على الخبر ... بتوجيهات ملكية ..محافظ المفرق: تأمين مسكن واطراف صناعية لسيدة وابنتيها بمنطقة جابر السرحان
منصور محمد الجندي _ معان الشهامه _اردن الصفاء والنقاء .
كلكم تيارات اسلاميه وهل نحن تيارات شيوعيه ؟؟كلنا مسلمون ونشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله !! انا مش عارف شو هذه الافكار اذا كان النسلم مش في هذا التيار هو كافر وملحد وهم التابعون ؟؟ ( المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ) الرزاز ملم ابن مسلم وفي ارض الاسلام !! ... تعليقا على الخبر ...العكايلة للرزاز : حكومتك خلت من التيار الاسلامي... فيديو
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018