وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات الجامعة العربية تدعو العالم للاعتراف بدولة فلسطين لإنقاذ فرص السلام روسيا تمنع تمرير مشروع قرار أمريكي في مجلس الأمن الدولي حول عدم نشر الأسلحة النووية في الفضاء القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام " البلقاء التطبيقية" تقر خطة النشاطات الرياضية للفصل الثاني 3 وفيات جراء حادث سير مروع بوادي موسى - فيديو "البدور والنوايسة": سيكون هناك 'غربلة ' للأحزاب ولا يمكن إيقاف "الانتخابات" لأنها غير جاهزة نقل نجم المنتخب الأرجنتيني السابق إلى المستشفى قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ من هولندا.. تقرير يشير إلى بديل محتمل لكلوب مدير الدفاع المدني: "سواعد النشامى" محاكاة لتهديدات التغيرات المناخية مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي عشريتي الظهراوي والنعيمات أرباح "تسلا" تهبط 55% في الربع الأول من العام الملك ينبه من خطورة التصعيد في المنطقة

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 09/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:50:21 PM
الجامعة الألمانية تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
الجامعة الألمانية تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة
 

نظم مكتب مستشار الرئيس لشؤون المجتمع المحلي بالجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع جمعية بشائر النور الخيرية في مأدبا احتفالا باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي يصادف في الثالث من كانون الأول من كل عام.

وشدد نائب رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة خلال رعايته الحفل، اهمية معاملة ذوي الاحتياجات الخاصة معاملة الأسوياء ليكونوا طاقة إيجابية منتجة، مبيناً أن الجامعة اولت هذه الفئة اهتماما خاصا منذ سنوات فأسست مركز التدريب البصري الخاص بالأشخاص من ذوي الإعاقات البصرية لمنحهم الأمل ودمجهم مع أقرانهم في المجتمع.

وبين مدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة مأدبا عمر الربطة ان الاحتفال بهذه المناسبة يسهم في دفع الجهود لتحقيق هدفها العام وهو تمتع ذوي الاحتياجات بحقوق الإنسان والمشاركة المجتمعية.

وقالت مديرة الجمعية سهام التعمري إن البرامج التأهيلية للجمعية أهتمت بدمج ذوي الإعاقات الذهنية (متلازمة داون) بشكل كامل في المجتمع، الأمر الذي ساهم في إنجاز مشغل للحرف اليدوية لتدريبهم وتأهيلهم للعمل في السوق المحلي.

وبين مستشار الرئيس عبدالحكيم عربيات ان الجامعة من منطلق دورها في مشاركة المجتمع المحلي بنشاطاته المختلفة أدرجت ضمن خطتها السنوية في التعاون مع المجتمع هذه الاحتفالية، تقديراً منها لهذه الفئة من أبناء المجتمع ولذويهم وللمؤسسات والجمعيات القائمة على رعايتهم .

واشتمل الحفل على اطلاق عدة رسائل ودعوات من أطفال متلازمة داون لدمجهم في المجتمع، وفقرات تراثية وعروض في رياضة الكراتيه.

وفي نهاية الحفل وزع الخرابشة كسوة الشتاء على الأطفال المشاركين في الحفل، وتكريم الجهات المساندة.

الحقيقة الدولية - وكالات

Saturday, December 9, 2017 - 3:50:21 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023