إحباط تهريب 124 "كرتونة" تحوي 6200 "كروز" دخان عبر حدود جابر 3 إصابات إثر تدهور مركبة على طريق المطار النواصرة: الحكومة تستخدم الطلبة كرهينة وعليها افساح المجال لحكومة اخرى في حال عدم حل مشكلة المعلمين اطلاق الحملة الإعلامية حول عدم التسامح مطلقاً مع العنف ضد النساء والفتيات.. تقرير تلفزيوني مدير الجمارك: حريصون على تسهيل الاستثمار والتجارة بالمملكة.. تقرير تلفزيوني أبو غزاله يفوز بجائزة شخصية العام الاقتصادية الإمارات تشارك تجربتها في استشراف المستقبل مع الأردن سفارة الإمارات ت بالأردن تستقبل مواطنيها للإدلاء بأصواتهم اردنيون: تغيير الحكومات لم يعد كافياً كحلٍ للخروج من الأزمات المتتالية.. تقرير تلفزيوني نظام حوافز موحد للمهن الصحية 25 ألف وحدة سكنية مأهولة بغزة تحتاج لإعادة بناء البرلماني العربي يطالب بتوحيد المواقف ضد الخطر المحدق بقضية فلسطين 88 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى الخارجية الفلسطينية: جلسة مجلس الأمن عكست حقيقة الدعم الدولي لفلسطين الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء في قلنسوة المحتلة

القسم : مستشفيات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 07/12/2017 توقيت عمان - القدس 4:44:40 PM
استئصال شلل الأطفال على مستوى العالم ورشة عمل في مستشفى الجامعة
استئصال شلل الأطفال على مستوى العالم ورشة عمل في مستشفى الجامعة


الحقيقة الدولية – عمان

نظّم مكتب السيطرة على العدوى في مستشفى الجامعة الأردنية وبالتّعاون مع وزارة الصحة ممثّلةً بالدكتور حيدر العتوم والدكتور سمير صبري ومنظمة الصحة العالمية ممثّلة بالأستاذ الدكتور أسامة مرعي والدكتور عقاب أبو وندي ورشة عمل حول (نحو خلوّ الأردن من شلل الأطفال) والتي تهدف إلى زيادة وعي الكوادر الصحية للتبليغ عن الحالات المصابة بالشلل الرخوي الحاد إضافةً إلى تثقيف المجتمع المحلي بأهمية أخذ المطاعيم بمواعيدها وعدم إغفال أي منها، بمشاركة عدد من المهتمين دائرة طب الأطفال ودائرة التمريض في المستشفى.

وافتتح فعاليات الورشة مدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات والذي رحّب بالحضور مؤكداً  على أهمية هذه المبادرة التوعويّة والمتعلّقة ببرنامج شلل الأطفال وبرنامج التطعيم الوطني ونظام الرّصد الوبائي.

وأكّد الدكتور الزيادات بأنّ المستشفى يُعتبر شريكاً فاعلاً للوزارة والمنظّمة في تحقيق هدف تحسين صحة المواطنين وتقديم كل ما يلزم لدعم نظام رصد الأمراض السارية.

وقال الدكتور فارس البكري مدير مكتب السيطرة على العدوى في المستشفى بأنّ الأردن يسعى جاهداً وقد نجح بالتخلّص من مرض شلل الأطفال، حيثُ سُجّلت آخر حالة في الأردن  عام 1992، مما يؤكّد التزام وزارة الصحة وشركائها بالهدف الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية والذي يتلخّص باستئصال شلل الأطفال على مستوى العالم.

وأضاف الدكتور البكري بأنّ الأردن استطاع أيضاً التّقليل من عدد حالات الإصابة بمرض الحصبة والحصبة الألمانيّة حيث أصبحت الإصابات بمثل هذه الأمراض نادرة جداً ومحودة.

من جانبه بيّن الدكتور أسامة مرعي منسّق برنامج استئصال شلل الأطفال في منظمة الصحة العالمية بأنّه قد تمّ رصد حوالي (17) حالة شلل أطفال فقط في العالم خلال عام 2017 والتي ظهرت في أفغانستان وباكستان، مضيفاً بأنّ الأوضاع الحاليّة في المنطقة أدّت إلى ظهور تحديات في مجال العمل على استئصال هذا المرض لعلّ أهمها ظهور حالات شلل أطفال في سوريا خلال عام 2013، وفي العراق خلال عام 2014 الأمر الذي استدعى تكثيف الرصد وحملات التطعيم.


Thursday, December 07, 2017 - 4:44:40 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018