القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 07/12/2017 توقيت عمان - القدس 4:44:40 PM
استئصال شلل الأطفال على مستوى العالم ورشة عمل في مستشفى الجامعة
استئصال شلل الأطفال على مستوى العالم ورشة عمل في مستشفى الجامعة


الحقيقة الدولية – عمان

نظّم مكتب السيطرة على العدوى في مستشفى الجامعة الأردنية وبالتّعاون مع وزارة الصحة ممثّلةً بالدكتور حيدر العتوم والدكتور سمير صبري ومنظمة الصحة العالمية ممثّلة بالأستاذ الدكتور أسامة مرعي والدكتور عقاب أبو وندي ورشة عمل حول (نحو خلوّ الأردن من شلل الأطفال) والتي تهدف إلى زيادة وعي الكوادر الصحية للتبليغ عن الحالات المصابة بالشلل الرخوي الحاد إضافةً إلى تثقيف المجتمع المحلي بأهمية أخذ المطاعيم بمواعيدها وعدم إغفال أي منها، بمشاركة عدد من المهتمين دائرة طب الأطفال ودائرة التمريض في المستشفى.

وافتتح فعاليات الورشة مدير عام المستشفى الدكتور عبد العزيز الزيادات والذي رحّب بالحضور مؤكداً  على أهمية هذه المبادرة التوعويّة والمتعلّقة ببرنامج شلل الأطفال وبرنامج التطعيم الوطني ونظام الرّصد الوبائي.

وأكّد الدكتور الزيادات بأنّ المستشفى يُعتبر شريكاً فاعلاً للوزارة والمنظّمة في تحقيق هدف تحسين صحة المواطنين وتقديم كل ما يلزم لدعم نظام رصد الأمراض السارية.

وقال الدكتور فارس البكري مدير مكتب السيطرة على العدوى في المستشفى بأنّ الأردن يسعى جاهداً وقد نجح بالتخلّص من مرض شلل الأطفال، حيثُ سُجّلت آخر حالة في الأردن  عام 1992، مما يؤكّد التزام وزارة الصحة وشركائها بالهدف الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية والذي يتلخّص باستئصال شلل الأطفال على مستوى العالم.

وأضاف الدكتور البكري بأنّ الأردن استطاع أيضاً التّقليل من عدد حالات الإصابة بمرض الحصبة والحصبة الألمانيّة حيث أصبحت الإصابات بمثل هذه الأمراض نادرة جداً ومحودة.

من جانبه بيّن الدكتور أسامة مرعي منسّق برنامج استئصال شلل الأطفال في منظمة الصحة العالمية بأنّه قد تمّ رصد حوالي (17) حالة شلل أطفال فقط في العالم خلال عام 2017 والتي ظهرت في أفغانستان وباكستان، مضيفاً بأنّ الأوضاع الحاليّة في المنطقة أدّت إلى ظهور تحديات في مجال العمل على استئصال هذا المرض لعلّ أهمها ظهور حالات شلل أطفال في سوريا خلال عام 2013، وفي العراق خلال عام 2014 الأمر الذي استدعى تكثيف الرصد وحملات التطعيم.


Thursday, December 07, 2017 - 4:44:40 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ام اردنية
هلأ انا رح اطلع من الموضوع انا ابني عنده توحد بس بدي حدا يتكفل لعلاجه عمره تسع سنوات حرام عمره بيضيع عالفاضي هو ابني الوحيد الباقي بناتان اناشاء موظفة و زوجي موظف بس والله مش قادرين انا ما بالحد و نفسي عزيزة بس مش هاني علي يضل هيك لما الظروف تتحسن لأنا مديونين و الديانة ما بيرحمو ... تعليقا على الخبر ...الطفل المعنّف لدى حماية الأسرة.. ومحافظ جرش يوعز بجلب الخال المعتدي
برنامج الدعم التكميلي
تحياتي لكل القائمين على هذا البرنامج . واتمنى التوضيح للمنتفع بعد الدخول والتسجيل ماهي رسالة الرد؟؟حيث لايتم إرسال رسالة رد للمشترك او المنتفع الذي قام بالتسجيل على الرابط والموقع الإلكتروني المعلن ؟؟ او كيف يعلم بان طلبه قد اصبح مسجلا لديهم الكترونيا ؟؟ هل هنالك رد لاحق أم مباشر على تسجيل الطلب على الموقع ؟؟؟ وماهي الخطوه التاليه التي عليه القيام بها للاشتراك بالانتفاع من هذا البرنامج ؟؟ شاكرا لكم حسن تعاونكم ولطف تجاوبكم . ... تعليقا على الخبر ...صندوق المعونة: لا تمديد لفترة تقديم طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
حسبي الله ونعم الوكيل فيه لازم ياخد جزاءه ... تعليقا على الخبر ...فيديو لتعنيف طفل يثير غضب الاردنيين
خالد حسني على موسى
وحيد
ليش المنتفعين من المعونه الوطنيه لا يشملهم الدعم التكميلي علما ما في واحد اكثر ٢٥٠ ... تعليقا على الخبر ..."المعونة الوطنية" يعلن استمرار إستقبال طلبات الانتفاع من برنامج الدعم التكميلي
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018