البلقاء التطبيقية تبحث تطوير خطط برامج الشهادة الجامعية المتوسطة تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة الجمعة أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا.

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 07/12/2017 توقيت عمان - القدس 3:41:05 PM
مالية النواب تواصل مناقشتها لمشروعي قانوني الموازنة العامة
مالية النواب تواصل مناقشتها لمشروعي قانوني الموازنة العامة


الحقيقة الدولية – عمان

واصلت  اللجنة المالية النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب احمد الصفدي مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة و موازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2018 مع وزارة الصحة و الدوائر التابعة لها .

و طالب النائب الصفدي خلال الاجتماع الذي حضره وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ضرورة شمول من اعمارهم 60 عام فما فوق بمظلة التأمين الصحي شرط ان لا يكون منتفعا بالتأمين الصحي المدني او العسكري .

و قال ان دعم وتطوير القطاع الطبي اصبح ضرورة لازمة خدمة للوطن و المواطن عبر عدد من الاستراتيجيات اهمها معالجة العقبات التي تقف امام الوزارة فيما يتعلق بأطباء الاختصاص و الكوادر الطبية مع العمل على دعمهم من خلال زيادة الرواتب و توفير البيئة الطبية المناسبة لهم .

كما طالب اعضاء اللجنة باهمية تطوير المستشفيات و المراكز الصحية الشاملة من خلال رفدها بالكوادر و الاجهزة الطبية اللازمة .

بدوره اوضح الشياب خلال رده على استفسارات النواب سيما فيما يتعلق بالمخصصات المالية المرصودة للقطاع الطبي ان نسبة 42% من المخصصات موجهة الى رواتب الكوادر الطبية على مختلف الاختصاصات .

و بين ان المخصصات المالية المرصودة لمجالس المحافظات المعنية بالقطاع الطبي تم تحديدها وفق عدد من المعطيات اهمها عدد السكان و المساحة و معدلات البطالة و الفقر.

و لفت الشياب الى ان الوزارة وضعت خطة للعام الحالي تهدف الى تطوير عدد من المستشفيات و المراكز الصحية بما يخدم المواطنيين .  

و كانت اللجنة  ناقشت مساء امس موازنة وزارة تطوير القطاع العام وديوان الخدمة المدنية ومعهد الادارة العامة بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير تطوير القطاع العام مجد شويكة.

وقال الصفدي ان على وزارة تطوير القطاع العام تطوير عملها عبر ازالة التشوهات وتطبيق مبدء الشفافية والعدالة الوظيفية لافتا الى اهمية اعتماد ثقافة الخدمة العامة اساسا للوظيفة العامة خدمة للمواطنين .

ودعا خلال الاجتماع الذي حضره اضافة للوزير شويكة رئيس ديوان الخدمة المدنية الى ضرورة وضع اليات واضحة لعمل الديوان سيما فيما يتعلق بأسس التعيين  وتوفير الدورات التدريبية المناسبة  للموظفين للارتقاء بالاداء الوظيفي .

و قال الصفدي ان اللجنة استمعت في اجتماع منفصل حضرته الوزيرة شويكة ومدير عام شركة البريد الاردني ومدير صندوق التوفير البريدي وعدد من مدراء الدوائر الى ابرز التحديات والمعيقات التي تواجه شركة البريد الاردني خصوصا بعد وقف الدعم الحكومي المقدم لها منذ عام 2009 .

 من جانبها قالت شويكة ان الوزارة وضعت خطة تهدف الى  تطوير الية عمل البريد الاردني من التقليدي الى الالكتروني بحيث يتم تزويد مكاتب البريد في المناطق النائية بالاجهزة والمعدات اللازمة و تأهيل الكوادر البشرية للارتقاء بالخدمات المالية والالكترونية الشمولية المقدمة للمواطنين .


Thursday, December 7, 2017 - 3:41:05 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023