أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : تعليم وجامعات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 06/12/2017 توقيت عمان - القدس 6:05:24 PM
الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف



الحقيقة الدولية – عمان

ضمن احتفالات الجامعة الألمانية الأردنية بذكرى المولد النبوي الشريف وبرعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور منار فياض نظمت عمادة شؤون الطلبة محاضرة ألقاها فضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي  اليوم الأربعاء في رحاب الجامعة.

واستهل النابلسي حديثه بتوضيح حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف مبينا بأنه نشاط إسلامي وليس عبادة لأن الأصل في العبادة الحظر، والأصل في غير العبادات الإباحة ولا تُقبل عبادة مضافة على العبادات إلا بأصل القطع.

وأشار إلى أهمية التعرف على رسول الله مبادئه، شمائله، خصائصه والتعرف على أقواله وأفعاله وصمته لأنها جزء من الدين وتشريع لمنهجه.

وبين النابلسي مسؤولية الإنسان عندما اختار أن يحمل الأمانة ليصبح عند الله المخلوق الأول وفي المرتبة الأولى بين المخلوقات، فسخر الله له ما في السموات وما في الارض جميعا منه تسخير تعريف وتكريم.

وتطرق خلال المحاضرة إلى مواضيع عدة تضمنت علة وجود الإنسان في الدنيا، وسلامة وجوده، وعلامة الإيمان،  مزودا الحضور بأمثلة حية وواقعية علمية واجتماعية.

Wednesday, December 6, 2017 - 6:05:24 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023