وفيات الاردن وفلسطين اليوم الاربعاء 18/9/2019 معلمون:على مجلس النقابة ان يتمتع بقدر من الحكمة بما يخدم المعلم وعودة الطلبة إلى المدارس "الأمن" يحقق بمقطع فيديو لفتى يدعي تعرضه لسوء معاملة والده افتتاح دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في عمان بوتين: روسيا ستواصل دعم الجيش السوري في محاربة الإرهاب انتخابات تونس.. سعيد والقروي في المقدمة الرياض: الأدلة تشير لاستخدام أسلحة إيرانية في هجوم أرامكو ترامب: لم أعد بحماية السعودية.. ومساعدتنا إياهم ستكلف أموالا قائد بوروسيا دورتموند: نريد أن يلعب ميسي حتى يكون لفوزنا طعم آخر ترامب يقول إنه غير مستعد لزيارة كوريا الشمالية رهان زيدان محفوف بالمخاطر في مباراة ريال مدريد القادمة سوريا.. الخلافات مستمرة بين "الدول الضامنة" سي إن إن: قاعدة إيرانية قريبة من العراق وراء الهجوم على منشأتين تابعتين لشركة "أرامكو" السعودية جيش الاحتلال يفرض اغلاقًا شاملًا على الضفة وقطاع غزة "المركز الاسلامي" تعلن فتح مدارسها للتوجيهي اعتباراً من الأحد المقبل

القسم : مستشفيات
تابع أخبار وكالة الحقيقة الدولية على تطبيق نبض
نشر بتاريخ : 06/12/2017 توقيت عمان - القدس 11:37:11 AM
"هبة الحياة بين الأخوة" تتجسد في مستشفى الملك المؤسس
"هبة الحياة بين الأخوة" تتجسد في مستشفى الملك المؤسس


الحقيقة الدولية – الرمثا – محمد فلاح الزعبي

اجريت في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي عملية ناجحة لاستئصال كلية من متبرع عشريني ليتم زراعة هذه الكلية لأخيه الثلاثيني الذي كان يعاني من فشل كلوي مزمن وخضع لغسيل كلى على مدى السنوات الثلاث الماضية بواقع ثلاث مرات في الأسبوع، تحت إشراف اخصائي أمراض الكلى في المستشفى الدكتور أشرف عويس.

وقد أجرى فريق طبي متخصص من أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا، والمكون من الجراحين الأخصائيين في جراحة زراعة الأعضاء بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي الدكتور عبد الرحمن مناصرة والدكتور خالد عبيدات، عملية زرع الكلية في المتلقِّي (المريض)، في حين أجرى عملية استئصال الكلية من المتبرع كل من أخصائيي جراحة الكلى والمسالك البولية الأستاذ الدكتور ابراهيم الغلاييني والدكتور عمر حلالشه، حيث خضع كل من المتبرع وشقيقه المريض (المتلقي) الى إجراء التخدير العام تحت إشراف الدكتور أحمد أبو بكر.  

وذكر عضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا، أخصائي جراحة زراعة الأعضاء في المستشفى وأحد أعضاء الفريق الطبي الذي أجرى العملية الدكتور عبد الرحمن المناصرة، أن المريض كان يعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم الشرياني والذي أدى إلى صعوبة ضبطه بالمثبطات الدوائية الاعتيادية، مشيراً إلى وجود تباينات تشريحية متعددة في الشرايين والأوردة التي تم وصل الكلية المزروعة بها.

وأضاف المناصرة أن كلا من المتبرع والمريض لا يزالان في المستشفى وهما يتمتعان بصحة جيدة ويتماثلان للشفاء التام، بعد أن تكللت عمليتي الاستئصال والزراعة للكلية بنجاح باهر، مشدداً في الوقت نفسه على وجوب اتباع المريض المتلقي التعليمات الصادرة عن الطبيب المختص لما بعد العملية وتطبيقها بكل دقة، والالتزام بأخذ الأدوية والعلاجات الأخرى اللازمة لضمان عدم عودته لا سمح الله لإجراء غسيل الكلى مرة أخرى.

والجدير بالذكر ان مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي يعتبر المركز الوحيد لزراعة الأعضاء في شمال المملكة ويضم نخبة من استشاريي أمراض الكلى والتخدير، وجراحة الكلى والمسالك البولية، وجراحة الأوعية الدموية وجراحة زراعة الأعضاء، بالإضافة الى اخصائيي التغذية والصيدلة السريرية والمعالج النفسي والاجتماعي والكادر الفني والإداري، حيث يتم فيه اجراء عمليات زراعة الكلى من المتبرعين الأحياء بين الحين والآخر وبنسب نجاح تجاوزت 97% وبما يضاهي نسب النجاح المسجلة عالميا، ويسعى المستشفى الى تدشين عمليات جراحة زراعة أعضاء اخرى في المستقبل القريب، مثل زراعة الكبد والبنكرياس، بالإضافة الى تفعيل عمليات زراعة الأعضاء من المتوفين دماغيا و زيادة الوعي بجدوى زراعة الأعضاء وآثارها الإيجابية على الفرد والمجتمع.

Wednesday, December 06, 2017 - 11:37:11 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
حسين الزعبي
نايفه
ياريت يكون تعيين دكتور الجامعات على الديوان افضل ما يكون مزاجي لرئيس الجامعه دكتور يائس ... تعليقا على الخبر ...
لؤي فواز عقله بني هاني الأردن إربد
انا اريد ماذا على أن افعل ... تعليقا على الخبر ...إيطاليا تدفع 27 ألف دولار لمن ينتقل إلى بلداتها
نداء محمد البدارنه
الي رديات ولس مااستلمت امتا بنزلو ... تعليقا على الخبر ..."الضريبة" تبدأ بصرف الرديات والأولوية للموظفين
انا معلم تعين جديد هل يجب دفع رسوم الامتحان. التكميلي علما باني لم اجتاز الامتحان الاول ... تعليقا على الخبر ...توضيح من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين حول نظام مزاولة المهن التعليمية
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018