القسم : محلي - نافذة على الاردن
نشر بتاريخ : 24/11/2017 توقيت عمان - القدس 1:40:28 PM
"محافظة" يرعى ماراثون جرش السياحي الاول ... مصور وفيديو
"محافظة" يرعى ماراثون جرش السياحي الاول ... مصور وفيديو
الحقيقه الدوليه – جرش - -عيسى المقابله

اكد رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عزمي محافظة ان الاردن يشكل بما يحتويه من مواقع اثرية وتاريخية متحفا سياحيا هائلا اذا ما احسن استغلاله وترويجه وتفاعل المجتمعات المحلية معه استثمار وتفاعلا لما له من دور اساسي في خلق حالة تنموية فريدة وتعظيم للدور الاقتصادي الهام الذي يصنعه هذا القطاع .

واضاف الدكتور المحافظة خلال رعايته اليوم ماراثون جرش السياحي الاول الذي نظمته وزارة السياحة بالتعاون مع الجامعة الاردنية ومشاركة طلبة من خمس جامعات اردنية  ان مدينة جرش تعتبر من اهم المدن السياحية المتكاملة في ابنيتها ومسارحها ومدرجاتها على مستوى العالم وحافظت على هذا الارث التاريخي على مر العصور لافتا الى اهمية الالتفات الى هذه المدينة والاهتمام بها اكثر لما لها من دور بارز في استقطاب النشاط السياحي والزوار من مختلف انحاء العالم .

وقال الدكتور المحافظة لا يخفى على احد اهمية قطاع السياحة كرافد من روافد الناتج الاجمالي المحلي مضيفا ان هذا القطاع وفي الكثير من دول العالم يشكل العمود الفقري لاقتصادياتها ، ومن هنا فان التفاعل مع هذا القطاع يستحق منا عملا وجهدا من حيث تفاعل المجتمعات المحلية معه واقامة النشاطات بانواعها ومنها الانشطة الرياضية ، ومنها ما نحتفي به اليوم في هذه المدينة الخالدة باطلاق ماراثون جرش السياحي الاول ليكون نواة لانطلاقات اخرى من خلال الاندية الشبابية والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني  .
واكد الدكتور المحافظة ان الجامعة الاردنية التي هي ام الجامعات الاردنية تعمل على التواصل المستمر مع المجتمعات المحلية والاستجابة لها والمشاركة في تنفيذ انشطتها سواء في القطاعين العام او الخاص .
والقى مدير سياحة جرش الدكتور بسام التوبات كلمة رحب فيها بالمشاركين في الماراثون وطلبة الجامعات الاردنية ومنها الاردنية واليرموك والهاشمية مؤكدا على نهج وزارة السياحة المستمر في التواصل مع المجتمعات المحلية والتشبيك مع قادة مؤسسات المجتمع المدني وصولا الى تحقيق الرؤى والتطلعات التي يسعون لتحقيقها وفي مقدمتها ان يلمس المواطن اثر النشاط السياحي تنمويا عليه .
وثمن مدير السياحة كافة الجهود التي اثمرت بتنظيم هذا الماراثون وفي مقدمتها جهود محافظ جرش الدكتور رائد العدوان وكافة مؤسسات المجتمع المدني ,
وتحدث رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة مبينا ان خطط البلدية الهادفة لربط المدينتين الاثرية بالحضرية تقوم اساسا على التشبيك مع وزارة السياحة والمجتمعات المحلية مؤكدا على ان مدينة جرش بشقيها الاثري والحضري مدينة واحدة ويكمل كل منهما الاخر ، لافتا الى سعي البلدية المستمر ليكون هذا القطاع ذا اثر حقيقي على المواطنين .
وكان رئيس الجامعة والحضور اعطى شارة البدء للمشاركين في الماراثون من بوابة قوس النصر حيث شمل مسار الماراثون شارع الاعمدة والساحة البيضاوية والمسرحين الجنوبي والشمالي وانتهى بساحة مركز الزوار . 
وفي ختام الماراثون  الذي حضره امين عام السياحة المهندس عيسى قمو ورئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم وعدد كبير من القطاعات المحلية كرم رئيس الجامعة ومحافظ جرش الطلبة الفائزين بالماراثون والمشاركين فيه والداعمين والناشطين في القطاع السياحي ويذكر ان عريف الحفل ومقدم الفقرات الزميل حسني العتوم من جريدة الدستور .

Friday, November 24, 2017 - 1:40:28 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018