القسم : عربي - نافذة شاملة
نشر بتاريخ : 24/11/2017 توقيت عمان - القدس 12:28:03 PM
تركيا.. اعتقال عشرات المدرسين "بشبهة" غولن
تركيا.. اعتقال عشرات المدرسين "بشبهة" غولن


أصدرت السلطات التركية، الجمعة، أوامر باعتقال 79 مدرسا سابقا، في إطار حملة واسعة النطاق منذ محاولة الانقلاب، العام الماضي.

وذكرت وكالة الأناضول، أن المدرسين كانوا يعملون في مدارس يشتبه في صلتها برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب، في يوليو 2016.

من ناحيته، ينفي غولن الذي يعيش في بنسلفانيا منذ 1999 أي دور له في محاولة الانقلاب على الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتنفذ قوات الأمن، عمليات القبض على المشتبه فيهم في أنقرة، حيث وصل آلاف من المدرسين من جميع أنحاء البلاد، لزيارة ضريح مصطفى كمال أتاتورك مؤسس الجمهورية التركية الحديثة للاحتفال باليوم الوطني للمدرسين.

وسجنت السلطات التركية أكثر من 50 ألفا، منذ محاولة الانقلاب، في انتظار محاكمتهم للاشتباه في صلاتهم بغولن بينما أقيل أو أوقف نحو 150 ألفا عن العمل في الجيش والقطاعين العام والخاص.
الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 24, 2017 - 12:28:03 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018