عمان : مشاجرة بين سائق احدى الحافلات و كنتروله مع مواطن.. فيديو 233 متقاعدا برتبة وزير مخصصاتهم 578 ألف دينار شهريا الأردن.. العجز بالميزان التجاري يرتفع بنسبة 10 بالمائة العام الماضي فريق توعوي للضمان في بلدية عجلون الثلاثاء مجلس الوزراء يشكل اللجان الوزارية نواب: التعديل الوزاري صفعة للمجلس.. تقرير تلفزيوني الجيزة.. يوم طبي مجاني يعالج 1500 مريض بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية نواب ينتقدون التوقيف الإداري ويطالبون بعفو عام.. تقرير تلفزيوني إرادة ملكية بترفيع الفقيه إلى رتبة فريق السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود نشر ثقافة الإسعاف.. محاضرة في كلية الأميرة رحمة الجامعية الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم "الأسرة النيابية" تستمع لمقترحات حول "الأحوال الشخصية" الملكة رانيا العبدالله تشارك في اليوم المفتوح لتكريم وبناء قدرات العاملين بالمدارس المعتمدة صحيا قوات الاحتلال تفرض طوقًا أمنيًا على الضفة الغربية حتى الأحد المقبل بسبب "المساخر"

القسم : فلسطين - ملف شامل
نشر بتاريخ : 24/11/2017 توقيت عمان - القدس 11:04:58 AM
الاحتلال الصهيوني يثبت 3455 بيتا استيطانيا على أراض فلسطينية خاصة
الاحتلال الصهيوني يثبت 3455 بيتا استيطانيا على أراض فلسطينية خاصة

كشفت وسائل الإعلام الصهيونية أمس، عن الإجراءات المتسارعة التي يقوم بها، المستشار القضائي لحكومة الاحتلال، أفيحاي مندلبليت، لتثبيت كل ما يسميه الاحتلال "مستوطنات غير قانونية"، بقصد البؤر الاستيطانية، و"البيوت غير المرخصة"، والتي بناها المستوطنون، على أراض فلسطينية.
وتبين، أن مندلبليت، وضع إجراءات لتثبيت 1048 بيتا للمستوطنين، تمهيدا لتثبيت 3455 بيتا كلها مقامة مع أراض فلسطينية خاصة في أنحاء مختلفة من الضفة.
وحسب ما نشرته صحيفة "هآرتس" أمس، فإن مندلبليت، على قناعة بأن المحكمة العليا الإسرائيلية، ستلغي قانون سلب ونهب الاراض بملكية خاصة، أو حسب تسمية الاحتلال "قانون التسويات"، الذي أقره الكنيست، في مطلع العام الحالي 2017.
وكان مندلبليت، قد عارضه، إلا أن الحكومة أصرت عليه، وهو قانون يفرض التعويض قسرا على أصحاب الاراضي الفلسطينية المنهوبة، لغرض تثبيت عشرات البؤر الاستيطانية، وتثبيت قرابة 3500 بيت استيطاني.
إلا أن مندلبليت ذاته، الذي عارض ذلك القانون، كونه يتعارض أيضا مع القانون الدولي، أعد اجراءات بديلة لحكومته، توصل الى ذات الهدف الذي يسعى له الاحتلال، وهو تثبيت كافة البؤر الاستيطانية، وبقاء كل البيوت، وعدم تحرير أي من الأراض الفلسطينية المصادرة والمنهوبة. 
وفي المرحلة الأولى، سيعمل مندلبليت على تثبيت 1048 بيتا، قائمة داخل مستوطنات أنشأتها حكومات الاحتلال، في حين، تزعم سلطات الاحتلال أن الأراضي تم استخدامها بداية، على أنها ما يسمى "أراض دولة"، ولاحقا تبين انها أراض بملكية خاصة، لذا سيتم فرض المصادرة الكلية لتلك الأراضي، وفرض تعويض مالي أو مادي على اصحابها. ويقول مندلبليت في الابحاث الداخلية في أجهزة الاحتلال، إنه في كل الأحوال لن يكون بمقدور اصحاب الاراضي استخدامها، كونها تقع داخل المستوطنات.
وهذا القرار، سيكون خطوة تمهيدية، لتثبيت الاراضي الباقية، وفي مرحلة أخرى، سيتم بلورة إجراءات لتثبيت 1285 بيتا استيطانية، اقيمت مع معرفة مسبقة أنها على أراض فلسطينية بملكية خاصة، وهي أقيمت قبل فترة طويلة. والمرحلة الثالثة، كما يمكن فهمه من تقرير هآرتس، سيتم تثبيت 1122 بيتا أقيمت في السنوات العشرين الأخيرة، وهذه بيوت قائمة في عشرات البؤر الاستيطانية.
وهذا القرار الثالث الصادر عن مندلبليت في أسبوع واحد، فيوم الأربعاء، أصدر "وجهة نظر قضائية"، تقضي بمصادرة كلية لـ 45 دونما تعود لملكية فلسطينية خاصة، في داخل مستوطنة عوفرا، كان استولى عليها المستوطنون منذ عدة سنوات، واقاموا عليها بيوتا. في حين أن النيابة الإسرائيلية كانت قد أعلنت في العام الماضي، أن تلك الاراضي صودرت بالخطأ.
وفي مطلع الأسبوع، أصدر مندلبليت قرارا يسمح بمصادرة اراض فلسطينية لما يسمى "الاحتياجات العامة في المستوطنات"، بقصد شق شارع نحو بؤرة استيطانية. إلا أنه من شأن القرار أن يسري على ما لا يقل عن 13 بؤرة استيطانية في الضفة، والتسريع في تثبيتها.

الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Friday, November 24, 2017 - 11:04:58 AM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018