حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 24/11/2017 توقيت عمان - القدس 12:10:26 AM
الأميركيون يغرقون أسطول إيران بخليج المكسيك.. بالسخرية
الأميركيون يغرقون أسطول إيران بخليج المكسيك.. بالسخرية

 



ما أن تدوالت وسائل إعلام غربية ما قاله قائد البحرية الإيرانية بشأن عزم بلاده إرسال أسطول إلى خليج المكسيك، حتى أطلق الأميركيون النكات والفكاهة على القدرات الإيرانية والاستعراض المبالغ به.
وقال قائد البحرية الإيرانية الجديد، الأميرال حسين خان زادي، في أول مؤتمر صحفي له بعد تعيينه، إن الأسطول الإيراني سيغادر قريبا إلى المحيط الأطلنطي، ويرفع العلم الإيراني في خليج المكسيك.
واهتمت وسائل الإعلام الأميركية بتصريحات خان زادي، لكنها تساءلت عن الهدف مما وصفوه باستعراض القوة في خليج المكسيك، وإذا ما كان يأتي في سياق "حرب باردة" على الطريقة الإيرانية، حسبما أوردت مجلة نيوز ويك.
لكن التهويل في التصريحات الإيرانية ومحاولة إظهار القوة العسكرية بشكل مبالغ فيه، لم يمر مرور الكرام، فقد جلب وابلا من السخرية من الأميركيين على صفحات التواصل الاجتماعي.
وقال مستخدم أطلق على نفسه اسم "ذا تروث هيرتس ألوت":" مدمرة إيرانية.. حقا؟ إن زورق الصيد الخاص بي أكبر منها.. ما هذا الوهم.".
وعلق ذاتس هابي بالقول إنه "إذا اقتربوا من مياه تكساس فسنغرق هذا الأسطول بأكمله بأسلحتنا الشخصية".
واعتبر بيلي هوك أن أخطر شيء يواجه الأسطول الإيراني هو احتمال أن يقفز الطاقم إلى المياه والسباحة إلى الأرض الأميركية للاستمتاع بحياة أفضل.
أما ماك فيد فتساءل إذا كانت السفن الإيرانية لديها ما يكفي من الصودا كوقود لتتمكن من الإبحار كل تلك المسافة.
وقبل ثلاثة أعوام، هدد القائد السابق للبحرية الإيرانية الأميركال علي فدوى بمطاردة الأسطول الأميركي من الخليج العربي حتى خليج المكسيك، خلال فيلم وثائقي بثه التلفزيون الإيراني.
وقال حينها إن بمقدور البحرية الإيرانية إغراق الأسطول الأميركي خلال 50 ثانية.
ولا يوجد أي مانع قانوني من تجول القطع الحربية في المياه الدولية حول القارات، ولا تعتبر البلدان ذلك تهديدا طالما لم تدخل هذه القطع إلى مياهها الإقليمية.


الحقيقة الدولية – وكالات 












Friday, November 24, 2017 - 12:10:26 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023