الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم نور شمس ويُحدث دمارا واسعا بالبنية التحتية والممتلكات مصر.. انخفاض كبير في أسعار السلع لأول مرة قائد الجيش الإيراني: خبراؤنا يجرون تحقيقا بأبعاد حادث أصفهان زعيم الحوثيين: استهدفنا نحو 100 سفينة منذ بدء حرب غزة "إيران لن ترد".. الرسالة وصلت لـ(إسرائيل) بطرق متعددة صحافة عبرية: الهجوم على أصفهان نفذته طائرات بصواريخ بعيدة المدى بعد هجوم (إسرائيل) على إيران.. النفط يقفز فوق 90 دولارا المعتقل مهنا زيود من السيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال ضربة أصفهان.. الصين ترفض التصعيد وروسيا تدعو لضبط النفس الاحتلال يقتحم المغير شرق رام الله الاحتلال يعتقل طفلا من مخيم عين السلطان الاحتلال يعتقل شابا من مردا شمال سلفيت الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي وزير الخارجية: ندين كافة الأعمال التي تهدد بجر المنطقة إلى الحرب وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما

القسم : محلي - نافذة على الاردن
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/11/2017 توقيت عمان - القدس 9:29:33 PM
اوقاف الرمثا توزع عدد من المشاريع والمساعدات على مستحقيها وتنظم يوم طبي مجاني... مصور
اوقاف الرمثا توزع عدد من المشاريع والمساعدات على مستحقيها وتنظم يوم طبي مجاني... مصور
الحقيقة الدولية – الرمثا – محمد فلاح الزعبي

رعبت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية اليوم الخميس عدد من الفعاليات المتميزة التي نظمتها مديرية اوقاف الرمثا حيث من ابرزها  ملتقى الوعظ والارشاد وتوزيع مشاريع انتاجية على مستحقيها مقدمة من صندوق الزكاة بقيمة تجاوزت ال 10 الاف دينار بالاضافة الى مساعدات ايتام ل 50 يتيم بقيمة خمسين دينار لكل منهم كما اقامت يوم  طبي مجاني لابناء الرمثا فيه عدد من الاختصاصات عدا عن افتتاح مسجد ووضع حجر اساس لمسجد اخر .

واكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات على  اهتمام الوزارة بنهج اقامة الملتقيات لنشر قيم الدين الاسلامي الحنيف وترسيخ الاخلاقيات والسلوكيات التي تؤسس لمواطنة صالحة.

وقال مدير اوقاف الرمثا الشيخ ياسر حجازي ان مثل هذه الملتقيات تعزز الدعوة والارشاد لإيصال كلمة الخير الى الجميع وغرس العمل الصالح والقدوة الحسنة عند مرتادي المساجد لما في ذلك من دور في تعزيز الوعي والثقافة الانسانية.

واوضح حجازي ان اقامة الملتقيات تأتي ضمن فلسفة الوزارة ومنطلقاتها التي تعزز الجانب الاخلاقي الايجابي عند الانسان بالحكمة والموعظة الحسنة ونشر دعوة الاسلام بعيدا عن التطرف الفكري والتكفيري والتعصب المذهبي.

وثمن حجازي الدور الذي تقوم به المساجد في توعية الناس بأحكام الشرع الحنيف وجهود الأئمة والوعاظ والخطباء في سبيل أداء رسالة الوزارة وتوعية المواطنين بأهمية ودور الوعظ والارشاد في ترسيخ قيم المحبة والعمل الصالح والعطاء مع الاخرين، لافتا الى دورهم في عمليات الاصلاح والتوجيه والنصح والارشاد الى فعل الخير ومساعدة المحتاج .

واكد حجازي على ان مديرية الاوقاف معنية ايضا بنشاطات من قبيل عمل يوم طبي مجاني فالاجر والثواب طرقه كثيرة وسبله واسعة مؤكدا كذلك ان توزيع المشاريع الانتاجية على مستحقيها ياتي من باب تمكيل الاسر المحتاجة من اعالة نفسها وتحقيق مراد الاسلام في عف يدها عن مال الغير مشيرا الى ان من سبل الاجر والثواب هو مساعدة طالب العلم ومن هنا جاء توزيع مبالغ مالية على 33 طالب بقيمة 100 دينار لكل منهم .
و أكد متصرف الرمثا الدكتور خالد عليمات  في كلمته على دور وزارة الأوقاف في الملتقيات الوعظ والارشاد في نشر الدين الإسلامي الحنيف والتنوير في أمور الدين في الاعتدال والوسطية

واشار عليمات الى  دور أهل لواء الرمثا  الفاعل في حماية الوطن والذود عن حماه من خلال عدد من الخطباء الذين ينشرون مفاهيم الاسلام الوسطي وخاصة في خطب الجمعة والتي هي منابر مؤثرة وتصل الى كل فرد في المجتمع

واستعرض عليمات عدد من المطالب من ابرزها  صيانة المسجد العمري والذي هو اقدم مسجد في الرمثا واكبرها وتحسين مستوى المعيشة للائمة والوعاظ وبناء مبنى لمديرية اوقاف الرمثا  وكذلك سد النقص الحاصل في عدد الائمة والوعاظ

الشيخ عمر السلمان قال نفرح في هذا اليوم الاغر البهي بهذه الوجوه الايمانية في خير البقاع واطهرها الا وهي المساجد والتي مثلت على مر التاريخ مناراة لنشر تعاليم الاسلام الحنيف وفي فعاليات تنظمها مديرية الاوقاف مثلت جوانب مختلفة من العمل الاسلامي من ملتقى الوعظ والارشاد الى توزيع مشاريع انتاجية لاسر عفيفة تقيها العوز الى مساعدة طلبة العلم عدا عن يوم طبي مجاني يقوم على تخفيف الاوجاع عن مرضى لا يملكون ثمن العلاج وباذن الله تستمر مسيرة مديرية الاوقاف في تحقيق رسالتها الاسلامية السامية .


Thursday, November 23, 2017 - 9:29:33 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023