أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/11/2017 توقيت عمان - القدس 11:59:01 AM
صحيفة: مسؤولان سعوديان يزوران أكبر كنيس يهودي بباريس
صحيفة: مسؤولان سعوديان يزوران أكبر كنيس يهودي بباريس
العنقري والعيسى داخل الكنيس


قام وزير العدل السعودي السابق محمد العيسى، والسفير السعودي في فرنسا خالد العنقري، بزيارة لأكبر كنيس يهودي في باريس"، وفق ما قالته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الزيارة التي وصفتها بـ "التاريخية" تمت بدعوة من الحاخام الأكبر ليهود فرنسا حاييم كورسيي وحاخام كنيس باريس الكبير موشي سباغ.

ونقلت الصحيفة عن سباغ، قوله "إن اللقاء (استمر ساعتين) كان وديا وحميميا، وليس رسميا"؛ حيث شاهدا كافة جوانب الكنيس، وتلقيا شروحات توراتية حول الديانة اليهودية.

وبحسبه؛ فإن الحوار وتبادل الحديث يفتح مجالات بالاتجاهين.

وأضاف "كان من المهم له أن يكون للسعودية وجه آخر ليس فقط الداعمة للإرهاب، وإنما كدولة منفتحة على كل الديانات"، على حد تعبيره.

وأشار إلى أن السفير السعودي دعا الحاخامين للمشاركة في وليمة عشاء بباريس، برفقة عدد من سفراء دول خليجية وعربية.

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية قد نشرت الاثنين الماضي، تصريحات خاصة للعيسى الذي يشغل منصب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، على هامش محاضرة له في باريس، جاء فيها "أي عمل عنف أو إرهاب يحاول التستر وراء دين الإسلام لا مبرّر له على الإطلاق، ولا حتى داخل (إسرائيل)".

وأعلن العيسى في تصريحاته للصحيفة العبرية، عن عزمه لقاء الحاخام الأكبر في فرنسا، والتحاور معه، والمشاركة في لقاء مماثل في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة قطاعات مختلفة من اليهود، بما في ذلك "الإصلاحيون".

وكان موقع "إيلاف" الإخباري السعودي المقرّب من دوائر صنع القرار في الرياض، قد نشر قبل عدة أيام مقابلة مع رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني، غادي آيزنكوت، وهو ما اعتبرته مصادر إسرائياية "خطوة جديدة يقدم عليها العهد الجديد في السعودية على صعيد إخراج العلاقات مع (إسرائيل) للعلن".

والأحد الماضي، أكد وزير الطاقة الصهيوني، يوفال شتاينتس، خلال حوار مع الإذاعة العسكرية، أن إسرائيل تقيم علاقات سرية مع المملكة العربية السعودية ودول عربية سنية في المنطقة، موضحًا أن الجانب العربي يفضل الحفاظ على سرية هذه العلاقات و(إسرائيل) تحترم ذلك.

الحقيقة الدولية – وكالات

Thursday, November 23, 2017 - 11:59:01 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023