القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 23/11/2017 توقيت عمان - القدس 12:21:07 AM
البحث عن الغواصة الأرجنتينية بلغ مرحلة "حرجة"
البحث عن الغواصة الأرجنتينية بلغ مرحلة "حرجة"


قال متحدث باسم البحرية الأرجنتينية إن عملية البحث عن الغواصة التابعة لها والمفقودة في جنوب المحيط الأطلسي منذ نحو أسبوع بلغت "مرحلة حرجة" الأربعاء، مع احتمال اقتراب نفاد الأكسجين المتوفر لطاقمها المكون من 44 شخصا.
وتبحث عشرات الطائرات والسفن عن الغواصة سان خوان. وقال المتحدث إنريكي بالبي إن التحسن الذي طرأ على الطقس يسمح للسفن بتغطية مساحة أكبر في البحث بعد أن عرقلتها الرياح القوية والأمواج العاتية معظم الوقت في الأيام القليلة الماضية، لكن عودة الطقس السيئ متوقعة الخميس.
وإذا كانت الغواصة الألمانية الصنع قد غرقت أو غير قادرة على الصعود إلى سطح الماء منذ أن أرسلت موقعها الأخير يوم 15 نوفمبر، فإنها ستكون حاليا بصدد استهلاك آخر كمية من مخزون الأكسجين الذي يكفي سبعة أيام.
وقال بالبي للصحفيين "نحن في مرحلة حرجة.. خاصة فيما يتعلق بالأكسجين".
وانضمت حوالي 30 سفينة وطائرة وأربعة آلاف شخص من الأرجنتين والولايات المتحدة وبريطانيا وتشيلي والبرازيل لعملية البحث عن الغواصة، التي أرسلت موقعها آخر مرة عندما كانت على بعد نحو 480 كيلومترا من الساحل.
وكانت الغواصة في طريقها من مدينة أوشوايا، في أقصى جنوب العالم، إلى مدينة مار ديل بلاتا الساحلية الواقعة على بعد 400 كيلومتر جنوبي بوينس أيرس، عندما أبلغت عن عطل كهربي قبل قليل من اختفائها الأسبوع الماضي.

الحقيقة الدولية – وكالات 











Thursday, November 23, 2017 - 12:21:07 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023