ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34049 شهيدا و76901 مصاب منذ 7 أكتوبر بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين استشهاد ٣ مواطنين خلال اقتحام الاحتلال لطولكرم لماذا لم يشمل العفو العام غرامات المسقفات والابنية والمهن؟ صناعة الأردن: الدعم الملكي يدفع بقطاع المحيكات نحو المزيد من الاستثمارات مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم أبو السمن يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري الصفدي لـ CNN: نتنياهو "أكثر المستفيدين" من التصعيد الأخير في الشرق الأوسط يوفنتوس يتحرك لتدمير مخطط روما يجوّع ابنه الرضيع حتى الموت لتعزيز الصحة الروحية مايكروسوفت تطلق أوفيس 2024 للشركات بإصدار تجريبي لسبب غريب.. مزارع يقتل 3000 خروف بالرصاص عدة زلازل تهز تركيا.. عالم جيولوجي يتوقع المزيد والإعلام يرفض "الترويع" طعام خارق يسيطر على ارتفاع ضغط الدم

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 22/11/2017 توقيت عمان - القدس 8:55:16 PM
محكمة للعدو تعوّض مستوطنا اعتدى على فلسطينيين بالخليل
محكمة للعدو تعوّض مستوطنا اعتدى على فلسطينيين بالخليل



قضت محكمة "الصلح" الصهيونية في مدينة القدس المحتلة، بتعويض مستوطن يهودي على خلفية غياب الشهود في قضية اعتداءه على مواطنين فلسطينيين عام 2014.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الأربعاء، إن المحكمة قررت دفع مبلغ 3000 شيكل (ما يقارب 860 دولار أمريكي) للناشط اليميني نوعام فدرمان ونجله، بسبب غياب الشهود في القضية التي يحاكم فيها الاثنان، وبالتالي "تعطّلهما عن أشغالهما دون دليل يدينهما".

وتتهم المحكمة المستوطنَين بتخريب ممتلكات مواطنين فلسطينيين بشكل متعمد في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة) عام 2014.

وتعود القضية إلى عام 2014، حين هاجم فدرمان مواطنين فلسطينيين وقام برشق بضاعتهم، ما تسبّب بتلفها، وهو ما وثقّه تصوير مسجّل، إلا أن المحكمة لم تكتفي بالتسجيل كدليل ضد المستوطنّين وأصرّت على استدعاء شهود فلسطينيين عاينوا الواقعة، وهو ما تعذّر بسبب عدم مقدرتهم على بلوغ مدينة القدس لحضور جلسة المحاكمة والإدلاء بإفاداتهم.

وبيّنت الصحيفة العبرية أن قاضي المحكمة يعتزم إنهاء النظر في الملف خلال الجلسة القادمة (لم تحدد موعدها)، سواء حضر الشهود أم لم يحضروا.

ومن الجدير بالذكر، أن سلطات الاحتلال تُعيق دخول الفلسطينيين من خارج القدس المحتلة إلى المدينة، وتُماطل كثيرًا في منحهم تصاريح علاج أو صلاة أو أذونات لأغراض حضور محاكمات.

الحقيقة الدولية - وكالات

Wednesday, November 22, 2017 - 8:55:16 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023