أسعار الذهب في الأردن الصبيحي : بداية مرحلة مؤلمة في مسيرة الحماية الاجتماعية يُشكّل لطمة مع دخول العدوان يومه الـ202: شهداء وجرحى بقصف الاحتلال المتواصل على غزة مئات المستعمرين يقتحمون الأقصى بالتزامن مع “عيد الفصح” اليهودي الأردن يسير قافلة مساعدات جديدة إلى غزة مكونة من 115 شاحنة 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم غضب وعمليات توقيف في جامعات أميركية على وقع الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين الصين تحذر من أن الدعم العسكري الأميركي لتايوان يزيد من "خطر حصول نزاع" نحو 282 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في 2023 باريس سان جيرمان يهزم لوريان ويضع قدما على منصة التتويج الأحلام تتبدد.. ليفربول يتعرض لهزيمة ثقيلة أمام جاره اللدود إيفرتون وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 25 -4 -2024 اليمن.. انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول يوقع إصابات

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 21/11/2017 توقيت عمان - القدس 2:10:48 PM
(إسرائيل) تضع 3 شروط تعجيزية للموافقة على مبادرة السلام الأمريكية
(إسرائيل) تضع 3 شروط تعجيزية للموافقة على مبادرة السلام الأمريكية



أعلنت وزارة الخارجية الصهيونية أن قبولها بالمبادرة الأمريكية الجديدة لتسوية الصراع، والتي توشك إدارة الرئيس دونالد ترمب على إنهاءها، مرتبط بتوفر ثلاثة شروط أساسية "لا تقبل تل أبيب التنازل عنها"، وفق تصريحات تسيبي حوتوبيلي نائب وزير الخارجية (الإسرائيلية).

وقالت حوتوبيلي في تصريحات نشرتها القناة السابعة في التلفزيون العبري، الثلاثاء، إن حكومتها وضعت شروطًا للتسوية السياسية في الشرق الأوسط، وأبلغت واشنطن بها.

وتتمثّل هذه الشروط بـ "رفض وجود أي سيادة على المنطقة الممتدة ما بين البحر الأبيض المتوسط ونهر الأردن سوى السيادة (الإسرائيلية)، ورفض أي إخلاء أي مستوطنة يهودية أو عودة اللاجئين، والإبقاء على القدس موحدة وعاصمة وحيدة لـ(إسرائيل)"، وفقا للمسؤولة الصهيونية.

وأبدت حوتوبيلي تفائلها إزاء احتمالات قبول واشنطن بشروط "إسرائيل" وصياغة مبادرة تتناسب مع متطلباتها، مشيرة إلى الموقف الأمريكي الداعم للاستيطان، انطلاقا من قناعة مشتركة بأن الاستيطان ليس عقبة أمام عملية السلام، وفق تصريحاتها.

وادعت أن "الجانب الفلسطيني لا يتمتع بإرادة السلام"، مضيفة "لن نجد قائدًا فلسطينيًا مستعدًا لقبول شروطنا".

وكانت تقارير دولية قد أفادت مؤخرا، بقرب انتهاء واشنطن من صياغة خطة السلام الأمريكية لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين (الإسرائيلي) والفلسطيني، متوقعة الإعلان عنها مطلع العام القادم.

وتوقفت جهود السلام بين السلطة الفلسطينية وتل أبيب منذ فشل المبادرة الأميركية في نيسان/ أبريل 2014، بسبب تصاعد النشاطات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين ورفض (إسرائيل) الإفراج عن أسرى فلسطينيين معتقلين لديها منذ ما قبل توقيع اتفاق "أوسلو" عام 1993.

Tuesday, November 21, 2017 - 2:10:48 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023