القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 11/20/2017 6:15:32 PM
زراعة الاعيان تلتقي وزير الزراعة
زراعة الاعيان تلتقي وزير الزراعة
 







التقت لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان خلال اجتماعها اليوم الاثنين برئاسة مروان الحمود، وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات وممثلين عن القطاع الزراعي.

وأكد الحمود ضرورة دعم المزارع وفتح الأسواق أمام المنتجات الزراعية، وتفعيل دور الجمعيات الزراعية والتعاونية، مثمنا دور وزارة الزراعة في منح القروض للمزارعين، والحد من الضرائب المفروضة على القطاع الزراعي.

وقال الحنيفات ان سياسة الوزارة في دعم وحماية المنتجات الزراعية ساهمت في توفير نحو 13ر1 مليون دينار العام الحالي، مؤكدا انه لن يكون هناك رفع ضرائب على مدخلات الانتاج.

واضاف ان الحكومة اعفت المؤسسة من مديونيتها البالغة 43 مليون دينار، لافتا الى ان مؤسسة الاقراض الزراعي منحت العام الحالي 50 مليون دينار كقروض للمزارعين استفاد منها 10 الأف مزارع مقابل 7 الأف في العام الماضي.

حضر اللقاء مدير المؤسسة التعاونية الأردنية الدكتور المهندس راضي الطراونة ، ومدير مؤسسة الإقراض الزراعي المهندس محمد الحياري.

وعرض ممثلو القطاع الزراعي لاهم المشاكل التي يعاني منها القطاع المتمثلة بعدم استقدام العمالة الوافدة ونقص الكوادر البشرية المختصة ،فضلا عن المطالبة بتخفيض الضرائب المفروضة على القطاع الزراعي.

الحقيقة الدولية - بترا





روابط ذات علاقة:

مالية النواب تناقش موازنتي " الاشغال" و"التنمية الاجتماعية"

خارجية النواب تدعو الفصائل الفلسطينية الى التلاحم ودعم المقاومة

"الزراعة النيابية" تؤكد دعم القطاع الزراعي

"تربية النواب" تبدأ بمناقشة مشروع قانون الجامعات الاردنية

النائب الجراح يفتح النار على الحكومة ويصف قراراتها بالفاسدة والرعناء

مالية النواب تواصل مناقشتها لمشروعي قانوني الموازنة العامة
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها