أول تعليق رسمي في مصر على زراعة البن بعد 40 عاما من التجارب المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور "داعش" مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقة وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الجمعة 26- 4 – 2024 الولايات المتحدة و17 دولة تدعو حماس للإفراج عن المحتجزين لديها بايدن يعين ليز غراندي مبعوثة خاصة جديدة للشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط أطعمة تحتوي بلاستيك فاحذرها انتهاء موسم نجم تشيلسي انقلب السحر على الساحر.. قوة جيسوس تتحول لنقطة ضعف الهلال "مستقلة للانتخاب" : مستعدون للانتخابات .."الشؤون السياسيه" : المجلس القادم فرصة للأحزاب - فيديو الصحة العالمية: 57% من أطفال أوروبا بعمر 15 عاما شربوا الخمر مرة على الأقل أدوية الحموضة تزيد احتمالات الصداع النصفي 8 طرق مميزة لشحن الهاتف الذكي بسرعة فائقة البريزات يلقي كلمة أعضاء الفدرالية العالمية لمدن السياحة في نيوزلندا. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة الفرايه من جرش يؤكد على أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

القسم : مستشفيات
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/11/2017 توقيت عمان - القدس 6:06:09 PM
لأول مرة في الشرق الأوسط طبيب أردني يجري زراعة للصمام التاجي عبر القسطرة ودون جراحة
لأول مرة في الشرق الأوسط طبيب أردني يجري زراعة للصمام التاجي عبر القسطرة ودون جراحة
 

 



حقق الطبيب الاردني الاستشاري بأمراض القلب والاوعية الدموية والتداخلات، عماد الحداد، انجازا طبيا عالميا في زراعة الصمام التاجي "الصمام القلبي الاكثر تعقيدا وصعوبة" عن طريق القسطرة العلاجية بدون جراحة واستمرت ساعتين.

وقال الدكتور حداد احد العاملين في مستشفى الاردن لوكالة الانباء الاردنية (بترا): ان المريض في العقد الثامن من العمر اجريت له عمليه قلب مفتوح مع زراعة صمام حيواني عام 2004 واصبح يعاني من هبوط في عمل القلب وضعف العضلة نتيجة اعتلال وتهتك الصمام التاجي أدى إلى صعوبة التنفس والحركة على.

واشار وبناء على حالة المريض تم تشكيل فريق طبي اردني متكامل يتمتع بكفاءات عالية، مشيرا الى ان العملية تمت بتقنية القسطرة العلاجية، حيث تم ادخال الصمام عن طريق وريد الفخذ الى اذين القلب الايمن ومن ثم الانتقال الى الاذين الأيسر عبر انشاء ثقب صغير بين الاذينين، بعدها تم ادخال الصمام الى موقعه وزراعته بدقه متناهية وبنجاح كامل.

وتابع الطبيب ان المريض عقب اجراء العملية عاد لوضعه الصحي الطبيعي، وتمكن من الحركة بعد ساعات قليلة من زراعة الصمام وزالت الاعراض السابقة ليغادر المستشفى بعدها بيومين.

واكد الدكتور عماد الحداد -الذي سجل واحدة من اهم الإنجازات غير المسبوقة عام 2009 حيث تمكن من زراعة الصمام الابهري عن طريق القسطرة العلاجية، محدثا آنذاك قفزة نوعية في مجاله.

واشار الى ان تطور القسطرة العلاجية في زراعة الصمامات اصبح يشمل الصمام التاجي مما يفتح ابواب الامل وفرص الشفاء لمرضى صمامات القلب.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, November 20, 2017 - 6:06:09 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023