عمان : مشاجرة بين سائق احدى الحافلات و كنتروله مع مواطن.. فيديو 233 متقاعدا برتبة وزير مخصصاتهم 578 ألف دينار شهريا الأردن.. العجز بالميزان التجاري يرتفع بنسبة 10 بالمائة العام الماضي فريق توعوي للضمان في بلدية عجلون الثلاثاء مجلس الوزراء يشكل اللجان الوزارية نواب: التعديل الوزاري صفعة للمجلس.. تقرير تلفزيوني الجيزة.. يوم طبي مجاني يعالج 1500 مريض بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية نواب ينتقدون التوقيف الإداري ويطالبون بعفو عام.. تقرير تلفزيوني إرادة ملكية بترفيع الفقيه إلى رتبة فريق السيرة الذاتية لمدير الأمن العام اللواء فاضل محمد الحمود نشر ثقافة الإسعاف.. محاضرة في كلية الأميرة رحمة الجامعية الاحتلال يصادق على بناء حي استيطاني جديد جنوبي بيت لحم "الأسرة النيابية" تستمع لمقترحات حول "الأحوال الشخصية" الملكة رانيا العبدالله تشارك في اليوم المفتوح لتكريم وبناء قدرات العاملين بالمدارس المعتمدة صحيا قوات الاحتلال تفرض طوقًا أمنيًا على الضفة الغربية حتى الأحد المقبل بسبب "المساخر"

القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 20/11/2017 توقيت عمان - القدس 6:06:09 PM
لأول مرة في الشرق الأوسط طبيب أردني يجري زراعة للصمام التاجي عبر القسطرة ودون جراحة
لأول مرة في الشرق الأوسط طبيب أردني يجري زراعة للصمام التاجي عبر القسطرة ودون جراحة
 

 



حقق الطبيب الاردني الاستشاري بأمراض القلب والاوعية الدموية والتداخلات، عماد الحداد، انجازا طبيا عالميا في زراعة الصمام التاجي "الصمام القلبي الاكثر تعقيدا وصعوبة" عن طريق القسطرة العلاجية بدون جراحة واستمرت ساعتين.

وقال الدكتور حداد احد العاملين في مستشفى الاردن لوكالة الانباء الاردنية (بترا): ان المريض في العقد الثامن من العمر اجريت له عمليه قلب مفتوح مع زراعة صمام حيواني عام 2004 واصبح يعاني من هبوط في عمل القلب وضعف العضلة نتيجة اعتلال وتهتك الصمام التاجي أدى إلى صعوبة التنفس والحركة على.

واشار وبناء على حالة المريض تم تشكيل فريق طبي اردني متكامل يتمتع بكفاءات عالية، مشيرا الى ان العملية تمت بتقنية القسطرة العلاجية، حيث تم ادخال الصمام عن طريق وريد الفخذ الى اذين القلب الايمن ومن ثم الانتقال الى الاذين الأيسر عبر انشاء ثقب صغير بين الاذينين، بعدها تم ادخال الصمام الى موقعه وزراعته بدقه متناهية وبنجاح كامل.

وتابع الطبيب ان المريض عقب اجراء العملية عاد لوضعه الصحي الطبيعي، وتمكن من الحركة بعد ساعات قليلة من زراعة الصمام وزالت الاعراض السابقة ليغادر المستشفى بعدها بيومين.

واكد الدكتور عماد الحداد -الذي سجل واحدة من اهم الإنجازات غير المسبوقة عام 2009 حيث تمكن من زراعة الصمام الابهري عن طريق القسطرة العلاجية، محدثا آنذاك قفزة نوعية في مجاله.

واشار الى ان تطور القسطرة العلاجية في زراعة الصمامات اصبح يشمل الصمام التاجي مما يفتح ابواب الامل وفرص الشفاء لمرضى صمامات القلب.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, November 20, 2017 - 6:06:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018