القسم : مستشفيات
نشر بتاريخ : 20/11/2017 توقيت عمان - القدس 6:06:09 PM
لأول مرة في الشرق الأوسط طبيب أردني يجري زراعة للصمام التاجي عبر القسطرة ودون جراحة
لأول مرة في الشرق الأوسط طبيب أردني يجري زراعة للصمام التاجي عبر القسطرة ودون جراحة
 

 



حقق الطبيب الاردني الاستشاري بأمراض القلب والاوعية الدموية والتداخلات، عماد الحداد، انجازا طبيا عالميا في زراعة الصمام التاجي "الصمام القلبي الاكثر تعقيدا وصعوبة" عن طريق القسطرة العلاجية بدون جراحة واستمرت ساعتين.

وقال الدكتور حداد احد العاملين في مستشفى الاردن لوكالة الانباء الاردنية (بترا): ان المريض في العقد الثامن من العمر اجريت له عمليه قلب مفتوح مع زراعة صمام حيواني عام 2004 واصبح يعاني من هبوط في عمل القلب وضعف العضلة نتيجة اعتلال وتهتك الصمام التاجي أدى إلى صعوبة التنفس والحركة على.

واشار وبناء على حالة المريض تم تشكيل فريق طبي اردني متكامل يتمتع بكفاءات عالية، مشيرا الى ان العملية تمت بتقنية القسطرة العلاجية، حيث تم ادخال الصمام عن طريق وريد الفخذ الى اذين القلب الايمن ومن ثم الانتقال الى الاذين الأيسر عبر انشاء ثقب صغير بين الاذينين، بعدها تم ادخال الصمام الى موقعه وزراعته بدقه متناهية وبنجاح كامل.

وتابع الطبيب ان المريض عقب اجراء العملية عاد لوضعه الصحي الطبيعي، وتمكن من الحركة بعد ساعات قليلة من زراعة الصمام وزالت الاعراض السابقة ليغادر المستشفى بعدها بيومين.

واكد الدكتور عماد الحداد -الذي سجل واحدة من اهم الإنجازات غير المسبوقة عام 2009 حيث تمكن من زراعة الصمام الابهري عن طريق القسطرة العلاجية، محدثا آنذاك قفزة نوعية في مجاله.

واشار الى ان تطور القسطرة العلاجية في زراعة الصمامات اصبح يشمل الصمام التاجي مما يفتح ابواب الامل وفرص الشفاء لمرضى صمامات القلب.

الحقيقة الدولية - بترا

Monday, November 20, 2017 - 6:06:09 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018