القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 11/20/2017 5:19:34 PM
"البرلمانية الأردنية التركية" تبحث والسفير كاراغوز تعزيز التعاون الثنائي
"البرلمانية الأردنية التركية" تبحث والسفير كاراغوز تعزيز التعاون الثنائي
 





الحقيقة الدولية - عمان

التقت لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية التركية، بدار المجلس اليوم الاثنين السفير التركي  لدى المملكة مراد كاراغوز، حيث تم بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد العياصرة إنه تم بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات، أهمها البرلماني والسياسي والاقتصادي، مضيفا أن العلاقات التي تربط البلدين تاريخية متجذرة ما يترتب على الجميع بذل المزيد من الجهود لتعزيزها.

وثمن المواقف التركية إزاء قضايا المنطقة باعتبارها لاعب رئيس ومؤثر سيما فيما يتعلق بالأزمة السورية، وما تمخضت عنه من موجات لاجئين.

وأكد العياصرة ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة بين عمان وأنقرة، خصوصا البرلمانية والتي من شأنها تقريب وجهات النظر حيال مختلف الملفات والقضايا المشتركة.

بدورهم، أشاد أعضاء اللجنة بالدور الذي تضطلع به تركيا إقليميا ودوليا وعلى كل الصعد، لافتين إلى أن قيادتي البلدين الصديقين تقفان الموقف نفسه إزاء قضايا مكافحة التطرف والإرهاب وتعاملهما الإيجابي تجاه أزمة اللجوء السوري، مطالبين المجتمع الدولي الوقوف على مسؤلياته بهذا الشأن.

من جهته، ثمن كاراغوز الجهود التي يبذلها الأردن حيال قضايا المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية واحتضانه للاجئين السوريين رغم امكاناته المتواضعة وندرة موارده، لافتا إلى أن تركيا تقف الموقف نفسه وتؤيد إيجاد الحلول الكفيلة بإنهاء الصراعات القائمة في المنطقة.

وأشاد بالدور الذي يقوم به مجلس النواب الاردني بالمحافل الإقليمية والدولية، مؤكدًا أهمية  الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات والتجارب تعزيزا للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.





روابط ذات علاقة:

مالية النواب تناقش موازنتي " الاشغال" و"التنمية الاجتماعية"

خارجية النواب تدعو الفصائل الفلسطينية الى التلاحم ودعم المقاومة

"الزراعة النيابية" تؤكد دعم القطاع الزراعي

"تربية النواب" تبدأ بمناقشة مشروع قانون الجامعات الاردنية

النائب الجراح يفتح النار على الحكومة ويصف قراراتها بالفاسدة والرعناء

مالية النواب تواصل مناقشتها لمشروعي قانوني الموازنة العامة
اضافة تعليق جديد
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع وإنما تعبر عن رأي أصحابها