القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 20/11/2017 توقيت عمان - القدس 5:19:34 PM
"البرلمانية الأردنية التركية" تبحث والسفير كاراغوز تعزيز التعاون الثنائي
"البرلمانية الأردنية التركية" تبحث والسفير كاراغوز تعزيز التعاون الثنائي
 





الحقيقة الدولية - عمان

التقت لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية التركية، بدار المجلس اليوم الاثنين السفير التركي  لدى المملكة مراد كاراغوز، حيث تم بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد العياصرة إنه تم بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات، أهمها البرلماني والسياسي والاقتصادي، مضيفا أن العلاقات التي تربط البلدين تاريخية متجذرة ما يترتب على الجميع بذل المزيد من الجهود لتعزيزها.

وثمن المواقف التركية إزاء قضايا المنطقة باعتبارها لاعب رئيس ومؤثر سيما فيما يتعلق بالأزمة السورية، وما تمخضت عنه من موجات لاجئين.

وأكد العياصرة ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة بين عمان وأنقرة، خصوصا البرلمانية والتي من شأنها تقريب وجهات النظر حيال مختلف الملفات والقضايا المشتركة.

بدورهم، أشاد أعضاء اللجنة بالدور الذي تضطلع به تركيا إقليميا ودوليا وعلى كل الصعد، لافتين إلى أن قيادتي البلدين الصديقين تقفان الموقف نفسه إزاء قضايا مكافحة التطرف والإرهاب وتعاملهما الإيجابي تجاه أزمة اللجوء السوري، مطالبين المجتمع الدولي الوقوف على مسؤلياته بهذا الشأن.

من جهته، ثمن كاراغوز الجهود التي يبذلها الأردن حيال قضايا المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية واحتضانه للاجئين السوريين رغم امكاناته المتواضعة وندرة موارده، لافتا إلى أن تركيا تقف الموقف نفسه وتؤيد إيجاد الحلول الكفيلة بإنهاء الصراعات القائمة في المنطقة.

وأشاد بالدور الذي يقوم به مجلس النواب الاردني بالمحافل الإقليمية والدولية، مؤكدًا أهمية  الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات والتجارب تعزيزا للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.

Monday, November 20, 2017 - 5:19:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
آخر الاضافات
آخر التعليقات
قال دولة قانون ومؤسسات !
يجب ايداع كل مسؤل خالف القانون للسجن ..ان كان لقطعة الطريق او لاستغلال الوظيفة او لاطلاق النار بالهواء يجب ان يأخذ القانون مجراه ..اليوم القانون يطبق على مساكين الوطن ام المسؤلين وابنائهم معهم حصانة .. نطالب القضاء بتحصيل الحق العام ..وشكرا ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
بحاجه إلى دراسه معمقة ... تعليقا على الخبر ...العفو العام.. مطلب "مُلح" لتهدئة الشارع الأردني
محمد
لماذا ينشر مثل هذا الخبر ... تعليقا على الخبر ...أب أميركي يقيّد ابنتيه التوأم ويغتصبهما لأكثر من 10 سنوات
محمد
السبب في الشغب السياسة الهشة التي لا تعطي المواطن الحق بالعيش بكرامة ... تعليقا على الخبر ...تعزيزات امنية في السلط.. مصور
الله يحمي البلد من الفساد واهله
وبقولوا ما في مصاري بالبلد؟؟!! ... تعليقا على الخبر ...اربد: سرقة قاصة بداخلها ربع مليون يورو من منزل مواطن والامن يحقق
أخبار منوعة
حوادث
Adv
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018