القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 20/11/2017 توقيت عمان - القدس 5:19:34 PM
"البرلمانية الأردنية التركية" تبحث والسفير كاراغوز تعزيز التعاون الثنائي
"البرلمانية الأردنية التركية" تبحث والسفير كاراغوز تعزيز التعاون الثنائي
 





الحقيقة الدولية - عمان

التقت لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية التركية، بدار المجلس اليوم الاثنين السفير التركي  لدى المملكة مراد كاراغوز، حيث تم بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد العياصرة إنه تم بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات، أهمها البرلماني والسياسي والاقتصادي، مضيفا أن العلاقات التي تربط البلدين تاريخية متجذرة ما يترتب على الجميع بذل المزيد من الجهود لتعزيزها.

وثمن المواقف التركية إزاء قضايا المنطقة باعتبارها لاعب رئيس ومؤثر سيما فيما يتعلق بالأزمة السورية، وما تمخضت عنه من موجات لاجئين.

وأكد العياصرة ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة بين عمان وأنقرة، خصوصا البرلمانية والتي من شأنها تقريب وجهات النظر حيال مختلف الملفات والقضايا المشتركة.

بدورهم، أشاد أعضاء اللجنة بالدور الذي تضطلع به تركيا إقليميا ودوليا وعلى كل الصعد، لافتين إلى أن قيادتي البلدين الصديقين تقفان الموقف نفسه إزاء قضايا مكافحة التطرف والإرهاب وتعاملهما الإيجابي تجاه أزمة اللجوء السوري، مطالبين المجتمع الدولي الوقوف على مسؤلياته بهذا الشأن.

من جهته، ثمن كاراغوز الجهود التي يبذلها الأردن حيال قضايا المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية واحتضانه للاجئين السوريين رغم امكاناته المتواضعة وندرة موارده، لافتا إلى أن تركيا تقف الموقف نفسه وتؤيد إيجاد الحلول الكفيلة بإنهاء الصراعات القائمة في المنطقة.

وأشاد بالدور الذي يقوم به مجلس النواب الاردني بالمحافل الإقليمية والدولية، مؤكدًا أهمية  الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات والتجارب تعزيزا للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.

Monday, November 20, 2017 - 5:19:34 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
يعني من وين إنعبي بنزين ... تعليقا على الخبر ...العلاوين: تلف "البواجي" بسبب البنزين المستورد وليس المحليّ
التفرير غير مفهوم. هل المطلوب من اللجنة المشكلة تخفيض نسبة المنغنيز في البنزين المحلي والتي كانت 24 ملغ /لتر في بنزين أوكتان 90، وهذا مخالف لمتطلبات القاعدة الفنية الأردنية . ام اضافة نسبة حديد له مع ان ... تعليقا على الخبر ...المواصفات: ارتفاع نسبة الحديد في البنزين المستورد ونسبة المنغنيز في المحلي "اوكتان 90"
للعاملين في الجامعة يعيقون الإستثمار
تقدمت الى عطاء التصوير بمبلغ ٢٢٠٠٠٠ مائتان وعشرون ألف دينار وهو يزيد عن مجموع العروض المقدمة ب ٣٦ ٠٠٠ سته وثلاثين ألف دينار لكن تم استبعادي لأسباب كتابة بعض الملاحظات على ورقة دعوه العطاء وكتابة المبلغ الإجمالي لمجموع المواقع بدون التفصيل مع العلم أن العطاء لم يشترط كتابة التفاصيل ... تعليقا على الخبر ... مصدر : لم تصرف الرواتب في جامعة ال البيت .. وعبابنه: الرواتب الاحد
محمد الغانم
تصريح الدردور تصريح عادي وإدارة الرمثا مقهورة بسبب انوا سجل فيهم جول ... تعليقا على الخبر ...إدارة الرمثا ترفع شكوى على حمزة الدردور
قابلة قانونية
نحن مع الاضراب لالغاء المنحنى الطبيعي الظالم ... تعليقا على الخبر ...اللجان الفرعية لنقابة الممرضين تستعد للتصعيد
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018