القسم : البرلمان الاردني
نشر بتاريخ : 20/11/2017 توقيت عمان - القدس 5:19:34 PM
"البرلمانية الأردنية التركية" تبحث والسفير كاراغوز تعزيز التعاون الثنائي
"البرلمانية الأردنية التركية" تبحث والسفير كاراغوز تعزيز التعاون الثنائي
 





الحقيقة الدولية - عمان

التقت لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية التركية، بدار المجلس اليوم الاثنين السفير التركي  لدى المملكة مراد كاراغوز، حيث تم بحث عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال رئيس اللجنة النائب محمد العياصرة إنه تم بحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في عدد من المجالات، أهمها البرلماني والسياسي والاقتصادي، مضيفا أن العلاقات التي تربط البلدين تاريخية متجذرة ما يترتب على الجميع بذل المزيد من الجهود لتعزيزها.

وثمن المواقف التركية إزاء قضايا المنطقة باعتبارها لاعب رئيس ومؤثر سيما فيما يتعلق بالأزمة السورية، وما تمخضت عنه من موجات لاجئين.

وأكد العياصرة ضرورة تكثيف الزيارات المتبادلة بين عمان وأنقرة، خصوصا البرلمانية والتي من شأنها تقريب وجهات النظر حيال مختلف الملفات والقضايا المشتركة.

بدورهم، أشاد أعضاء اللجنة بالدور الذي تضطلع به تركيا إقليميا ودوليا وعلى كل الصعد، لافتين إلى أن قيادتي البلدين الصديقين تقفان الموقف نفسه إزاء قضايا مكافحة التطرف والإرهاب وتعاملهما الإيجابي تجاه أزمة اللجوء السوري، مطالبين المجتمع الدولي الوقوف على مسؤلياته بهذا الشأن.

من جهته، ثمن كاراغوز الجهود التي يبذلها الأردن حيال قضايا المنطقة خصوصا القضية الفلسطينية واحتضانه للاجئين السوريين رغم امكاناته المتواضعة وندرة موارده، لافتا إلى أن تركيا تقف الموقف نفسه وتؤيد إيجاد الحلول الكفيلة بإنهاء الصراعات القائمة في المنطقة.

وأشاد بالدور الذي يقوم به مجلس النواب الاردني بالمحافل الإقليمية والدولية، مؤكدًا أهمية  الزيارات البرلمانية وتبادل الخبرات والتجارب تعزيزا للعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين.

Monday, November 20, 2017 - 5:19:34 PM
التعليقات
لا يتوفر تعليقات
اضافة تعليق جديد
المزيد من اخبار القسم الاخباري
Google - Adv
آخر الاضافات
آخر التعليقات
ابو مريود
شو رايك نغلق السجون وبعدين ندبح بعض وناخد حقنا بايدنا؟ ... تعليقا على الخبر ...بني مصطفى والعدوان: العفو العام بات ضرورة.. فيديو
كل الحب والاحترام لجلالة الملكه رانيا ست الكل ... تعليقا على الخبر ...الملكة ترد على سؤال للنائب العرموطي حول "مركز الملكة رانيا للتدريب والتطوير"
عبدالمنعم
اهلين شريعة،!!! الاصح ان تنادي بالغاء الضريبة التي هي شريعة الإنسان وفرض الزكاة التي هي شريعة الله،، الحق عليكم يا حقيقة الدولية وقت عبداللطيف عربيات ماخليتو عليه غلطة تمرق عليكم،، ... تعليقا على الخبر ...أبو البصل: تنزيل قيمة الزكاة من المبلغ المستحق لضريبة الدخل.. فيديو
ابو معلي
الله يرحمك يا شهبندر التجار ( انا ع فراقك لمحزونون) نتذكر اجتماعاتك ونصائحك ونتعلم من خبرتك ... تعليقا على الخبر ...رجل الاعمال والعين السابق حيدر مراد في ذمة الله
كاتب سطر
علاقه المعلمين بين بعضهم علاقه اخويه ويصدف ان تكون هنالك مناسبه سواء فرح او ترح او حتى انتهاء الدواء لا يستطاع عمل وليمه اثناء الدواء انما ممكن بعد انتهاء دواء الطلبه . وللعلم اطيب منسف عمل المعلمين كونهم معلمين خبره بكل الامور وصحة وهنا ... تعليقا على الخبر ... ولائم و"طبايخ" في مدرسة "الفيصلية".. مصور
أخبار منوعة
حوادث
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2018