وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الخميس 2 – ايار – 2024 الملك يعزي الرئيس الإماراتي بوفاة طحنون بن محمد آل نهيان وزير لبناني يحذر من تشويش "إسرائيل" على الملاحة الجوية "بكل هدوء.. كاميرا توثق لحظة انتحار رجل أعمال باكستاني وزير السياحة و رئيس بلدية جرش يضعان الصيغة النهائية لمشروع ربط مدينة جرش الآثرية بالحديثة منظمة الهجرة تعلل سبب مغادرة اللاجئين السوريين للبنان بوتيرة أعلى نحو قبرص بحرا إصابة شاب بعيار ناري بمنزله في السلط إصابة 55 شخصا على الأقل جراء اصطدم قطار بحافلة في لوس أنجلوس احذروا هذه الخدعة.. مطاعم في باريس تستعد لتحصيل المزيد من الأموال خلال الألعاب الأولمبية العزام مديراً لمديرية التربية والتعليم بمحافظة جرش أثر جانبي خطير لأدوية حرقة المعدة تحرك عاجل من السياحة المصرية بعد رصد مواطنين متجهين للسعودية بتأشيرات زيارة قبل موسم الحج الأسد يوجه بافتتاح مركز للتجنيد هو الأول من نوعه في دمشق الامارات تتأهب للحالة الجوية سيول تجتاح مناطق بالسعودية

القسم : دولي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 20/11/2017 توقيت عمان - القدس 12:05:17 AM
بنجلادش تقول إنها تجري محادثات مع ميانمار بشأن اتفاق لعودة اللاجئين الروهينجا
بنجلادش تقول إنها تجري محادثات مع ميانمار بشأن اتفاق لعودة اللاجئين الروهينجا



قالت وزارة الخارجية في بنجلادش يوم الأحد إن بنجلادش تجري محادثات مع ميانمار بهدف التوصل لاتفاق لعودة اللاجئين الروهينجا وإن وزير الخارجية سيطرح الأمر في محادثات تجرى في ميانمار هذا الأسبوع.
وفر أكثر من 600 ألف من المسلمين الروهينجا إلى بنجلادش المجاورة منذ أواخر أغسطس آب هربا من عملية تطهير للجيش في ولاية راخين في ميانمار التي تقطنها أغلبية بوذية.
وتسببت المعاناة التي يشهدها الروهينجا في موجة انتقادات ومناشدات دولية.
وقال بيان لوزارة الخارجية نقلا عن تصريحات أدلى بها وزير الخارجية أبو الحسن محمود علي خلال اجتماع مع نظيره الياباني في داكا يوم الأحد إن ”بنجلادش وميانمار تجريان مفاوضات من أجل التوصل لاتفاق ثنائي لعودة المشردين ومن المتوقع تشكيل مجموعة عمل مشتركة لتسهيل العودة“.
وقال مساعد كبير لعلي إنه سيتوجه إلى ميانمار في وقت لاحق يوم الأحد لحضور اجتماع آسيوي أوروبي يومي الاثنين والثلاثاء وإنه سيبقى هناك يومين آخرين لإجراء محادثات ثنائية بشأن الروهينجا.
ولم يصدر تعليق من ميانمار. وأصرت ميانمار في أول نوفمبر تشرين الثاني على استعدادها لبدء عملية عودة ولكنها أبدت تخوفها من تأخير بنجلادش اتفاقا للحصول على معونات دولية أولا. ووصف مسؤول كبير بوزارة الداخلية ببنجلادش هذا الاتهام بأنه مشين.
وكانت لجنة بالجمعية العامة للأمم المتحدة قد دعت ميانمار الأسبوع الماضي إلى وقف العمليات العسكرية التي ”أدت إلى خرق وانتهاك ممنهج لحقوق الإنسان“ بالنسبة للروهينجا.
وقال تارو كونا وزير خارجية اليابان لنظيره في بنجلادش خلال اجتماعهما ”نؤيد جهود بنجلادش للتوصل لحل دائم بما في ذلك عودة المشردين“. وتعهدت طوكيو خلال الاجتماع بتقديم مساعدات قيمتها 18.6 مليون دولار لتخفيف أزمة الروهينجا.

الحقيقة الدولية - وكالات

Monday, November 20, 2017 - 12:05:17 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023