القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار الاحتلال يمنع مئات المسنين من الدخول للمسجد الأقصى أوكرانيا تعلن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا ومسيّرة أطلقتها روسيا 38 قتيلا على الأقل في غارات صهيونية على ريف حلب الصحة في غزة: 7 مجازر تسفر عن 71 شهيدا فلسطينيا خلال 24 ساعة خبراء: منتجات التبغ البديلة تقلل الأضرار الناتجة عن السجائر التقليدية تفاصيل اغتصاب ضابط لنائبة مصرية تقرير: نظام التشغيل iOS 18 سيكون "الإصلاح الأكثر طموحًا" لجهازة أيفون نائب البرهان: لن ندخل في أي عملية سياسية قبل غلق الملف العسكري مصر.. أقل معدل نمو زيادة سكانية خلال 50 عاما قائد الجيش اللبناني يعزّي السفير الروسي بضحايا هجوم "كروكوس" الإرهابي الجيش السوداني: سنحسم الفوضى وسنقاتل حتى آخر مرتزق ألمانيا وفنلندا تتفقان على استمرار تقديم الدعم لأوكرانيا المعارضة المولدوفية ترفض انضمام كيشيناو إلى الاتحاد الأوروبي بدون بريدنيستروفيه

القسم : عربي - نافذة شاملة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/11/2017 توقيت عمان - القدس 12:16:26 AM
مقتل 14 مدنياً في قصف لقوات النظام السوري على مناطق في الغوطة الشرقية
مقتل 14 مدنياً في قصف لقوات النظام السوري على مناطق في الغوطة الشرقية





قتل 14 مدنياً على الأقل، السبت، جراء قصف جوي وصاروخي لقوات النظام السوري استهدف مناطق في الغوطة الشرقية المحاصرة، آخر معقل للفصائل المعارضة قرب دمشق والمشمول باتفاق خفض التوتر، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأحصى المرصد مقتل “14 مدنياً بينهم طفلة السبت، قضى عشرة منهم جراء غارات لقوات النظام على بلدة مديرا ومدينة حرستا، والآخرون جراء قصف صاروخي على بلدة حزة ومدينة حمورية” في الغوطة الشرقية.

وتسبب القصف السبت على هذه المناطق ومدن أخرى بإصابة نحو أربعين آخرين بجروح، بحسب المرصد الذي رجح ارتفاع حصيلة القتلى.

وشاهد مصور متعاون مع وكالة فرانس برس داخل مركز طبي في بلدة كفربطنا نقل إليه عدد من ضحايا القصف على بلدة حزة، ثلاثة أطفال ممددين على سرير بعد تلقيهم العلاج جراء إصاباتهم. وتم وضع ضمادة بيضاء على وجه أحدهم فيما ضمدت قدم أحدهم.

وفي صور التقطها، تبدو جثة طفل صغير موضوعة داخل كيس أبيض بلاستيكي يكشف وجهه. ويجلس على مقعد فتى بعد تضميد رجله وجزء من وجهه.

وصعدت قوات النظام قصفها على الغوطة الشرقية منذ الثلاثاء، إثر هجوم شنته حركة “أحرار الشام” المعارضة المتمركزة في حرستا على قاعدة عسكرية تابعة للنظام، بحسب المرصد.

وقتل 19 مدنياً على الأقل بينهم ستة أطفال، أمس الجمعة، معظمهم في مدينة دوما، جراء غارات لقوات النظام أيضاً.

وترد فصائل المعارضة باطلاق قذائف متفرقة على أحياء في دمشق، أدت يومي الخميس والجمعة إلى مقتل تسعة مدنيين، بينهم مدرب كاراتيه المنتخب الوطني السوري فاضل راضي.

ويأتي هذا التصعيد في الغوطة الشرقية على رغم كونها ضمن “منطقة خفض التوتر”، بموجب اتفاق توصلت إليه موسكو وطهران حليفتي دمشق وأنقرة الداعمة للمعارضة في استانا في مايو/أيار. وبدأ سريانه عملياً في هذه المنطقة في يوليو/تموز.

وتعاني الغوطة الشرقية من حصار خانق منذ العام 2013، ما أدى إلى نقص فادح في المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اندلاعه في العام 2011 بمقتل أكثر من 330 ألف شخص وبدمار كبير في البنى التحتية وفرار وتشريد أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

الحقيقة الدولية - وكالات

Sunday, November 19, 2017 - 12:16:26 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023