حالة من عدم الإستقرار الجوي تسود المملكة سفارة الإمارات تشرف على تنفيذ مشروع افطار صائم في الاردن بمبادرة من الهلال الاحمر الاماراتي انتهاء المهلة الثانية للاشتراك في "التوجيهي" أنشطة متنوعة تقيمها المراكز الشبابية في الكرك وفيات من الاردن و فلسطين اليوم الجمعة 29 – 3 -2024 مدرب الصين السابق يعترف بقبوله الرشوة بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي اختبارات جديدة للذكاء الاصطناعي تقيم سرعة الاستجابة لاستفسارات المستخدم ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير الكاف يعلن موعد نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية اتهام تونالي بمخالفة لوائح المراهنات الأردن يرحب بإصدار محكمة العدل تدابير احترازية مؤقتة جديدة بشأن الحرب على غزة محلل سياسي : السيناريو الاقرب في غزة .. استمرار حرب الاستنزاف - فيديو استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة صلاح يقنع زميله في ليفربول بتغيير عادته الغريبة قبل المباريات

القسم : فلسطين - ملف شامل
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 19/11/2017 توقيت عمان - القدس 12:12:41 AM
"حماس" : سلاح المقاومة حق للشعب الفلسطيني طالما لم تقم الدولة الفلسطينية
"حماس" : سلاح المقاومة حق للشعب الفلسطيني طالما لم تقم الدولة الفلسطينية



أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء  السبت، أن سلاح المقاومة حق للشعب الفلسطيني طالما لم تقم الدولة الفلسطينية المستقلة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع قيادة حركة "حماس"، أمس الجمعة، ومدير جهاز مخابرات السلطة الفلسطينية، ماجد فرج، في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان صحفي، اليوم، إنه جرى خلال اللقاء الذي وصفته بـ "الهام"، بحث التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية والوضع العربي والإقليمي والدعم الذي تلقاه المصالحة الفلسطينية من الدول العربية.

وأكد الطرفان - بحسب البيان - على ضرورة المضي قدماً نحو الحوار الوطني في القاهرة بالرعاية المصرية، وضرورة الالتزام بتطبيق بنود اتفاق الرابع من أيار/مايو 2011، وذلك استكمالاً للخطوات التي تمت في غزة من تمكينٍ للحكومة وتسليمٍ للمعابر.

كما أكدا على أن سلاح المقاومة حق للشعب الفلسطيني طالما لم تقم الدولة الفلسطينية المستقلة، وعند ذلك سيكون هذا السلاح هو سلاح الجيش الوطني الفلسطيني التابع للدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

من جانبه، ثمن مدير جهاز المخابرات الفلسطينية، قيام الأجهزة الأمنية في غزة بواجبها على أكمل وجه في إدارة عملية السفر في معبر رفح وحفظ الأمن والنظام، بحسب البيان ذاته.

يذكر أن الحكومة الفلسطينية، كانت قد تسلمت المعابر من الأمن التابع لحركة "حماس" في الأول من تشرين ثاني/نوفمبر الجاري وفق الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين "فتح" و"حماس" بإشراف ورعاية مصر.

ووقعت حركتا "فتح" و"حماس"، أوائل الشهر الجاري، اتفاق مصالحة، في القاهرة، برعاية مصرية، ينص على تمكين حكومة التوافق الفلسطينية من إدارة شؤون قطاع غزة.

كما تضمن الاتفاق دعوة القاهرة لكافة الفصائل الفلسطينية، الموقعة على اتفاقية "الوفاق الوطني"، لعقد اجتماع في 21 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، والذي يتوقع أن يناقش خلاله ترتيبات إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، وإعادة هيكلة منظمة التحرير‎.

الحقيقة الدولية  -وكالات

Sunday, November 19, 2017 - 12:12:41 AM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023