ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينار في إربد الخميس الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني ارتفاع إجمالي الدين العام في الأردن إلى 41.18 مليار دينار حتى نهاية العام الماضي الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية هواتف آيفون الجديدة تحتوي 4 مزايا تعتمد الذكاء الاصطناعي أمور يجب مراعاتها عند شراء شاحن لاسلكي للهواتف الذكية خرائط أبل تحصل على مسارات مخصصة مع iOS 18 ما الدول التي تضم أكبر عدد من المليارديرات في العالم؟ دراسة: تيرزيباتيد يسهم في إنقاص وزن مرضى السكري من النوع الأول الهلال يغري مانشستر سيتي للتخلي عن لاعب برشلونة الصفدي: يجب وقف تصدير الأسلحة ل"سرائيل" مسيرات تضامنية بمحافظات المملكة رفضا للعدوان الصهيوني على غزة عشرات الآلاف يصلّون فجر الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقص القراءة الواعية تحسن الصحة النفسية مفوضية اللاجئين في الأردن : خفض الدعم النقدي خارج المخيمات اعتبارا من شهر أيار

القسم : احداث متدحرجه - Unfolding Events
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 17/11/2017 توقيت عمان - القدس 5:21:36 PM
النقد السعودي: لا هروب للأموال بعد حملة مكافحة الفساد
النقد السعودي: لا هروب للأموال بعد حملة مكافحة الفساد




أكد أحمد عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أن حملة مكافحة الفساد في المملكة لم تؤثر على سير الأعمال وتحويلات الأموال بشكل كبير.

واستبعد الخليفي هروب الأموال خارج السعودية، بفعل التحقيقات الجارية ضمن حملة مكافحة الفساد. وقال في مقابلة لشبكة "CNN" أمس الخميس "إننا نرى بعض الزيادة في التحويلات، ولكن هذا ليس كبيرا".

وأوضح أن الزيادة كانت على شكل تحويلات أموال للشركات، وأن الأفراد لم يحولوا مبالغ كبيرة إلى الخارج. كذلك شدد الخليفي على عدم تضرر الشركات من حملة مكافحة الفساد.

وبيّن أنه تم تجميد حسابات مصرفية لـ 200 شخص ضمن التحقيق، منوها بأن بعض الأشخاص لديهم حسابات متعددة.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي قد جمّدت الأسبوع الماضي الحسابات الشخصية للموقوفين وليس حسابات الشركات التي يمتلكونها أو يديرونها.

واحتجزت السلطات السعودية المختصة الأسبوع الماضي أمراء ووزراء حاليين، وسابقين، ورجال أعمال، من بينهم الأمير الوليد بن طلال، وذلك في إطار حملة مكافحة الفساد.

ونقلت "بلومبيرغ" عن مصادر مطّلعة أن رجال أعمال سعوديين يحاولون تحريك أصول خارج المنطقة لتجنب خطر الوقوع في حملة مكافحة الفساد. كما أن البعض منهم يجري محادثات مع البنوك لنقل الأموال إلى خارج البلاد.

ووفقا لـ "بلومبيرغ" فالحملة الأخيرة لمكافحة الفساد حفّزت المبيعات في أسواق الأسهم في المنطقة ما أدى إلى خسارة نحو 19 مليار دولار خلال خمسة أيام. وأوضحت أن الأفراد والمؤسسات الخليجية باعت صافي أسهم بقيمة 206 ملايين دولار في الأسبوع الماضي، وهي الأعلى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015.

الحقيقة الدولية - وكالات

Friday, November 17, 2017 - 5:21:36 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023