مجموعة "السبع" تعارض عملية عسكرية برفح وتدعو لوقف إطلاق النار لبنان... مسيرة في مخيم "عين الحلوة" دعماً لغزة طقس العرب: كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء بدعوى وجود حشرة في الطعام.. وافدان بالإمارات يطلبان 100 ألف درهم تعويضا والمحكمة تصدر حكمها الكاميرات تفضح فرحة ألونسو بمواجهة روما الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية "مصدر قلق كبير".. الصحة العالمية تحذر من خطر تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر محللون: فرص الاحتلال لإقامة حكم عسكري مؤقت في قطاع غزة "معدومة" البنك المركزي المصري يعلن القضاء على السوق السوداء للدولار الذهب يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي أسطورة ليفربول يفتح النار على محمد صلاح بعد الخروج من الدوري الأوروبي أسهم اليابان تتكبد أكبر خسارة يومية منذ سبتمبر 2022 إغلاق ملحمتين في عجلون لمخالفتهما الشروط الصحية استشهاد قائد كتيبة طولكرم في "سرايا القدس" "ندعم المقاومة لوقف الإبادة".. مسيرات حاشدة في عمان والمحافظات نصرة لغزة

القسم : البرلمان الاردني
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 16/11/2017 توقيت عمان - القدس 6:37:43 PM
"البرلمانية الأردنية الألمانية" تبحث ووفد نيابي ألماني تعزيز العلاقات الثنائية
"البرلمانية الأردنية الألمانية" تبحث ووفد نيابي ألماني تعزيز العلاقات الثنائية
 



الحقيقة الدولية – عمان

بحثت جمعية الصداقة البرلمانية الاردنية – الالمانية، خلال لقائها بدار المجلس اليوم الخميس مع الوفد البرلماني الألماني برئاسة النائب يوهانس كارس، تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الصديقين.

وبين رئيس الجمعية النائب عيسى الخشاشنة ان علاقات الصداقة القائمة بين البلدين تاريخية متجذرة ما يحتم تعزيزها عبر القنوات كافة سيما البرلمانية منها، مثمنا المواقف الالمانية الداعمة للأردن خلال المحافل الدولية خاصة فيما يتعلق بالدعم الالماني المقدم للأردن تجاه ملف اللاجئين السوريين.

ولفت الى ان الاردن يواجه العديد من التحديات في العديد من المجالات اهمها الاقتصادية والتعليمية، مبينا ان احتضان الاردن لموجات اللجوء الإنساني رتب عليه المزيد من الضغوطات على موازنته وامكاناته المتواضعة.

وطالب الخشاشنة المانيا بزيادة الدعم الموجه للأردن حتى يتسنى الاستمرار بدوره الحضاري والانساني.

كما استعرض مع الوفد الضيف مجمل اوجه الدعم الالماني المقدم للأردن خصوصا فيما يتعلق بالقطاعات التعليمية والصحية والصناعات الدوائية والمياه والتجارية والطاقة البديلة.

من جانبهم، طالب أعضاء الجمعية، الوفد الضيف بالعمل على تعديل المنح المقدمة للأردن لصالح التعليم المهني والتقني كونه اصبح المطلب الرئيس حاليا بما يتوافق مع واقع القطاعات كافة.

من جهته، ثمن كارس الدور الذي يضطلع به البرلمان الاردني، لافتا الى ان كل الملاحظات والمطالب التي طرحها رئيس وأعضاء الجمعية "منطقية وستجد الاهتمام والرعاية من قبل البرلمان والحكومة الالمانية خصوصا فيما يتعلق بزيادة الدعم المقدم للأردن تجاه ملف اللجوء السوري".

وبين ان زيادة الدعم المقدم لصالح ملف التعليم المهني والتقني سيأخذ بعين الاعتبار كون المانيا من الدول الرائدة بهذا المجال، مؤكدا ان رسالة رئيس واعضاء الجمعية ستصل لكل اللجان البرلمانية الالمانية ذات العلاقة.

Thursday, November 16, 2017 - 6:37:43 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023