فلسطينيون ينبشون القبور المؤقتة أملًا في العثور على جثامين أحبائهم المفقودين زفيريف يودع بطولة ميونخ للتنس ساعدت الحوثيين.. عودة سفينة تجسس إيرانية إلى البلاد بعد 3 سنوات من إرسالها مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية إطلاق عاصفة الكترونية رافضة تمديد بيع الخمور بعد منتصف الليل هنية يصل إلى تركيا على رأس وفد من قيادة الحركة التنمية تضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع بحوزته 235 دينارا في الزرقاء "القدس الدولية": منظمات متطرفة ترصد 50 ألف شيكل لمن يقدم "القربان" في الأقصى استشهاد طفل برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم الصفدي في اتصال مع نظيره الإيراني: الأردن لن يسمح بخرق اجوائه من قبل ايران او (إسرائيل) نائب محافظ البنك المركزي المصري: ملتزمون بسعر صرف مرن روسيا.. أكبر مورد للنفط إلى الهند للعام الثاني على التوالي منغوليا تدفن 7 ملايين رأس ماشية مصر تعتزم خفض أسعار الخبز غير المدعم بما يصل إلى 40% "الاتحاد للطيران" تعلن عودة رحلاتها إلى العمل بصورة طبيعية

القسم : طب وصحة
نبض تيليجرام فيس بوك
نشر بتاريخ : 13/11/2017 توقيت عمان - القدس 11:41:35 PM
وزارة الصحة : اكتشاف 36 حالة إيدز بين العمالة الوافدة
وزارة الصحة : اكتشاف 36 حالة إيدز بين العمالة الوافدة

الحقيقة الدولية - عمان

كشف مدير مديرية الامراض الصدرية وصحة الوافدين – وزارة الصحة  ابراهيم مشايخ عن تسجيل 36 حالة إصابة بمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز" بين عمال وافدين منذ مطلع العام الحالي وحتى نهاية تشرين الأول (اكتوبر) الماضي مقارنة بنحو اكثر من 150 حالة العام الماضي .

 وقال مشايخ ان تراجع اعداد المصابين جاء نتيجة وقف استقدام عمالة وافدة من بعض الدول الاخرى.

 وبين مشايخ لبرنامج " بلدي هذا الصباح " من تقديم الزميل خالد الديري إنه تم "تسجيل 292 حالة اصابة بالسل (تدرن رئوي) و36 حالة اصابة تدرن غير رئوي، اضافة الى اكتشاف 267 اصابة بالتهاب الكبد الوبائي (ب) بين عمال وافدين" خلال الفترة نفسها.

وتوزعت هذه الحالات بواقع "32 ايدز، 191 كبد وبائي (ب)، 231 حالة سل (رئوي)، و13 اصابة غير رئوي في عمان وحدها، فيما توزعت باقي الحالات بين الزرقاء واربد ومادبا والعقبة".

ولفت المشايخ إلى أن الوزارة زادت من إمكانيات المديرية لإجراء المزيد من الفحوصات واستيعاب أكبر عدد ممكن من المراجعين.

ويشترط قانون الصحة العامة على الوافد الحصول على شهادة طبية تؤكد خلوه من الأمراض من بلده الأصلي، فيما تجرى له الفحوصات اللازمة حال دخوله إلى المملكة.

يشار إلى أن وزارة الصحة تقدم العلاج المجاني للمواطنين المصابين بـ"الإيدز"، وتعمل بالتعاون مع وزارة الداخلية على تسفير العمال الوافدين المصابين بهذا المرض إلى بلادهم فور ثبوت إصابتهم.  وكانت الوزارة وضعت خطة وطنية شاملة لمكافحة مرض السل في الأردن منذ العام 2008 تهدف لإنهاء المرض كمشكلة صحية اجتماعية بحلول العام 2025، وهو الهدف الذي تنشده منظمة الصحة العالمية. ويعتبر ثلثا سكان العالم حاملين لمرض السل الذي يقتل سنويا مليوني شخص في العالم، وفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية.


الحقيقة الدولية – الرصد الاخباري

Monday, November 13, 2017 - 11:41:35 PM
المزيد من اخبار القسم الاخباري

آخر الاضافات


أخبار منوعة
حوادث



>
جميع الحقوق محفوظة © الحقيقة الدولية للدراسات والبحوث 2005-2023